tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum tariqa qadiriya boudchichiya.ch
sidihamza.sidijamal.sidimounir-ch
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

كتاب كنوز الأسرار في الصّلاة والسّلام على النّبيّ المختار وعلى آله وأصحابه الأبرار وهذا الكتاب يقرأ بعد قراءة حزب كلّ يوم من كتاب << دلائل الخيرات في الصلاة على النبي المختار >> للإمام الولي الجزولي

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> منتدي الدروس الروحانية >>> اهمية الادن في الادكار والاوراد والاحزاب والاقسام والعزائم من الشيخ المربي القطب المحمدي سيدي حمزة وسيدي جمال القادريين البوتشيشين Sous forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Sam 15 Juin - 20:12 (2013)    Sujet du message: كتاب كنوز الأسرار في الصّلاة والسّلام على النّبيّ المختار وعلى آله وأصحابه الأبرار وهذا الكتاب يقرأ بعد قراءة حزب كلّ يوم من كتاب << دلائل الخيرات في الصلاة على النبي المختار >> للإمام الولي الجزولي Répondre en citant












http://www.sendspace.com/file/0y4pmm

كتاب كنوز الأسرار في الصّلاة والسّلام على النّبيّ المختار وعلى آله وأصحابه الأبرار وهذا الكتاب يقرأ بعد قراءة حزب كلّ يوم من كتاب << دلائل الخيرات في الصلاة على النبي المختار >> للإمام  الولي ، العارف بالله أبو عبد الله محمد بن سليمان الجزولي السملالي الشريف الحسني رحمه اللّه و قدّس اللّه أسراره ونفعنا ببركاته



 

تعريف بمؤلف دلائل الخيرات

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

أما بعد :

فإن " دلائل الخيرات " إشتملت على كنوز من الدعوات والصلوات ، آثارها لا تنكر ، ونورها يشرق كلما تُذكر ..

وقد دأب كثير من المسلمين في العديد من الدول والبلاد على قراءتها والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء الذي إشتملت عليه ، وبالصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم . 

هذا المجلس – ولا يزال – يفيض بالرحمة والسكينة ، وتتنزل فيه ملائكة الرحمن ، ويؤمه الذاكرون والمستمعون وغيرهم .. هم القوم لا يشقى جليسهم .

وقد تعوّد الصالحون على قراءة هذه الأوراد ، لما رأوه من تفريج الكروب ، وإطمئنان القلوب ، والقرب من علام الغيوب ، ولا شك أن مبعث هذا كله ما إشتملت عليه من دعوات كريمة وصلوات طيبة عظيمة وإخلاص كاتبها الكريم ، الذي ينتمي إلى دوحة آل البيت رضي الله عنهم أجمعين .

فمن هو كاتب دلائل الخيرات ؟

إنه الإمام الولي ، العارف بالله أبو عبد الله محمد بن سليمان الجزولي السملالي الشريف الحسني . طلب العلم بمدينة فاس ودرس بها العلوم الإسلامية من تفسير وحديث وفقه وأصول ، وقد ألف الإمام الجزولي كتاب " دلائل الخيرات " من بين المأثورات والمراجع الموجودة بخزانة جامع القرويين .. وجمع فيها بين الجانب العلمي والديني من الأصول المعتمدة ، ومن كتب الحديث الصحيحة ، ومن غيرها ، وضم إليها من الجوانب الروحانية ، ما أفاضت به روحه وما نضحت به نفسه المطمئنة الصافية ..

وقد إشتهر هذا الإمام الجليل " الجزولي " نسبة إلى جزولة البلاد التي قطنتها قبائل جزولة التي ينتمي إليها في السوس الأقصى من بلاد المغرب ..

وبعد أن مكث في فاس رجع إلى الساحل حيث إلتقى بالشيخ أبي عبد الله محمد بن عبد الله أمغار الصغير من أهل رباط تيط وهو عين القطر قرية بساحل بلاد آزمور وقد أخذ عنه .

وعلى عادة الصوفية والأولياء العارفين بالله ، دخل الشيخ الجزولي الخلوة أربعة عشرة عاماً .. ثم خرج من الخلوة يؤدي أسمى رسالة في الدعوة إلى الله تعالى ، لا بالكلمة والوعظ والإرشاد فحسب بل بالقدوة والسلوك ، وتربية المريدين .. فتاب عليه يديه خلق كثير من العصاة والمذنبين .

ولقد ذكرت بعض المراجع للإمام الجزولي العديد من الكرامات .. وحسبنا أن نقف على هذا العدد الهائل من الذين هداهم الله عليه يديه ... وكان لا يكتفي بذلك بل كان يبعث بأبنائه وأتباعه وتلاميذه يجوبون البلاد نشراً للعلم والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة متمسكين بجذب الناسب بسلوكهم قبل أقوالهم .

وقد إجتمع من المريدين بين يديه إثنا عشرة ألف وستمائة وخمسة وستون وقد نالوا خيراً كثيراً على قدر مراتبهم وقربهم منه ..

وبعد حياة حافلة بالدعوة إلى الله ، والتقرب إليه سبحانه وتعالى ، إنتقل العارف بالله الشيخ الجزولي إلى رحاب الله وهو ساجد – وأقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد – وذلك في السادس عشر من شهر ربيع الأول عام سبعين وثمانمائة من الهجرة ، ودفن لصلاة الظهر من ذلك اليوم بوسط المسجد الذي أسسه هناك .

ومن كراماته رضي الله عنه : أنه بعد وفاته بسبع وسبعين سنة نقلوه من قبره في بلاد السوس إلى مراكش فوجدوه كهيئته يوم دفن ، ولم تعدُ عليه الأرض .

وأورد صاحب " جامع كرامات الأولياء " سبب تأليف الإمام الجزولي لدلائل الخيرات فقال " وذكر سيدي أحمد الصاوي في شرحه على صلوات القطب الدرديري أن سبب تأليف " دلائل الخيرات " أن مؤلفها سيدي محمد بن سليمان الجزولي حضره وقت الصلاة فقام يتوضأ ، فلم يجد ما يخر به الماء من البئر ، فبينما هو كذلك إذ نظرت إليه صبية من مكان عال ، فقالت له : من أنت ؟ فأخبرها ، فقالت له : أنت الرجل الذي يثنى عليك بالخير ، وتتحير فيما تخرج به الماء من البئر وبصقت في البئر ففاض ماؤها على وجه الأرض . فقال الشيخ بعد أن فرغ من وضوئه : أقسمت عليك بما نلت هذه المرتبة ؟ فقالت : بكثرة الصلاة على من كان إذا مشى في البر الأقفر تعلقت الوحوش بأذياله صلى الله عليه وسلم ، فحلف يميناً أن يؤلف كتاباً في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .

وإن النصوص القرآنية والأحاديث النبوية توضح في جلاء فضل الصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وما لها من ثمرات في الدنيا والآخرة ..

وبعد ...

فهذه نبذة سريعة عن الإمام الجزولي ، أحد شموس أهل البيت الكرام ، الذين جعلهم الله تعالى أماناً ورحمة لأهل الأرض على مدى العصور ، فسلام عليه وعليهم إلى يوم الدين .. والصلاة والسلام على جدهم العظيم سيد الأولين والأخرين ، سيدنا محمد بن عبد الله الذي فاقت نعمة ربنا به علينا سائر النعم أجمعين والحمد لله رب العالمين 

في بعض مشارب فضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم :

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم * الحمد الله الذي هدانا للإيمان والإسلام * والصلاة على محمد نبيه الذي إستنقذتنا به من عبادة الأوثان والأصنام * وعلى آله النجباء البررة والكرام * وبعد هذا فالغرض من هذا الكتاب ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وفضائلها نذكرها محذوفة الأسانيد ليسهل حفظها على القارئ وهي من أهم المهمات لمن يريد القرب من رب الأرباب * وسميته بدلائل الخيرات وشوارق الأنوار في ذكر النبي المختار * إبتغاءً لمرضات الله تعالى ومحبة في رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تسليماً والله المسئول أن يجعلنا لسنّته من التابعين ولذاته الكاملة من المحبين * فإنه على ذلك قدير * لا إله غيره ولا خير إلا خيره وهو نعم المولى ونعم النصير * ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم *
فصل في فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم :

· قال الله عز وجل ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا آيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما .
· ويروى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ذات اليوم والبشرى تُرى في وجهه فقال ( إنه جاءني جبريل عليه السلام فقال أما ترضى يا محمد أن لا يصلي عليك أحد من أمتك إلا صليت عليه عشراً ، ولا يسلم عليك أحد من أمتك إلا سلمت عليه عشراً ) .
· وقال صلى الله عليه وسلم : إن أولى الناس بي أكثرهم علي صلاةً .
· وقال صلى الله عليه وسلم : من صلّى علي صلّت عليه الملائكة ما دام يصلّي علي فليُقلل عند ذلك أو ليكثر .
· وقال صلى الله عليه وسلم : بحسب المرء من البخل أن أذكر عنده ولا يُصلّي علي .
· وقال صلى الله عليه وسلم : أكثروا الصلاة عليَ يوم الجمعة .
· وقال صلى الله عليه وسلم : من صلّى علي من أمتي كُتبت له عشر حسنات ومحيت عنه عشر سيئات .
· وقال صلى الله عليه وسلم : من قال حين يسمع الأذان والإقامة : اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة والقائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وأبعثه مقاماً محموداً الذي وعدته حلت له شفاعتي يوم القيامة .
· وقال صلى الله عليه وسلم من صلّى علّي في كتاب لم تزل الملائكة تصلي عليه ما دام إسمي في ذلك الكتاب .
· وقال أبو سليمان الداراني من أراد أن يسأل الله حاجته فليكثر بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ثم يسأل الله حاجته وليختم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فإن الله يقبل الصلاتين وهو أكرم من أن يدع ما بينهما .
· وروي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال من صلى علي يوم الجمعة مائة مرة غفرت له خطيئة ثمانين سنة .
· وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للمصلي عليّ نور على الصراط ومن كان على الصراط من أهل النور لم يكن من أهل النار .
· وقال صلى الله عليه وسلم من نسي الصلاة علي فقد أخطأ طريق الجنة . وإنما أراد بالنسيان الترك وإذا كان التارك يخطئ طريق الجنة كان المصلي عليه سالكاً إلى الجنة .
· وفي رواية عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءني جبريل عليه السلام فقال يا محمد لا يصلي عليك أحد إلا صلّى الله سبعون ألف ملك ومن صلّت عليه الملائكة كان من أهل الجنة .
· وقال صلى الله عليه وسلم أكثركم علي صلاة أكثركم أزواجاً في الجنة .
· وروي عنه صلى الله عليه وسلم أن قال من صلي علي صلاةً تعظيماً لحقي خلق الله عز وجل من ذلك القول ملكاً له جناح بالمشرق والآخر بالمغرب ورجلاه مقرورتان في الأرض السابعة السفلى وعنقه ملتوية تحت العرش يقول الله عز وجل له صل علي عبدي كما صلى علي نبي فهو يصلي عليه إلى يوم القيامة .
· وروى عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال ليردن على الحوض يوم القيامة أقوام ما أعرفهم إلا بكثرة الصلاة علي .
· وروى عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال من صلى علي مرة واحدة صلى الله عليه عشر مرات ومن صلى علي عشر مرات صلى الله عليه مائة مرة ومن صلى علي مائة مرة صلى الله عليه ألف مرة ومن صلى علي ألف مرة حرّم الله جسده وثبته بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الأخرة عند المسئلة وأدخله الجنة وجاءته صلواته علي نوراً له يوم القيمة على الصراط مسيرة خمسمائة عام وأعطاه الله بكل صلاة صلاه قصراً في الجنة قل ذلك أو كثر .
· وقال النبي صلى الله عليه وسلم ما من عبد صلى علي إلا خرجت الصلاة مسرعة من فيه فلا يبقى بر ولا بحر ولا شرق ولا غرب إلا وتمر به وتقول أن صلاة فلان بن فلان صلى على محمد المختار خير خلق الله فلا يبقى شيء إلا وصلى عليه ويُخلق من تلك الصلاة طائر له سبعون ألف جناح في كل جناح سبعون ألف ريشة في كل ريشة سبعون ألف وجه في كل وجه سبعون ألف فم في كل فم سبعون ألف لسان كل لسان يسبح الله تعالى بسبعين ألف لغة ويكتب الله له ثواب ذلك كله .
· وعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى علي يوم الجمعة مائة مرة جاء يوم القيامة ومعه نور لو قُسم ذلك النور بين الخلق كلهم لوسعهم .
· ذكر في بعض الأخبار مكتوب على ساق العرش من إشتاق إلي رحمته ومن سألني أعطيته ومن تقرّب إلي بالصلاة على محمد غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر .
· وروي عن بعض الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين أنه قال ما من مجلس يصلى فيه على محمد صلى الله عليه وسلم إلا قامت منه رائحة طيبة حتى تبلغ عنان السماء فتقول الملائكة هذا مجلس صُلي فيه على محمد صلى الله عليه وسلم .
· ذُكر في بعض الأخبار أن العبد المؤمن أو الأمة المؤمنة إذا بدأ بالصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم فتحت له أبواب السماء والسرادقات حتى إلى العرش فلا يبقى ملك في السموات إلا صلى على محمد ويستغفرون لذلك العبد أو الأمة ما شاء الله .
· وقال صلى الله عليه وسلم : من عثرت عليه حاجة فليكثر بالصلاة علي فإنها تكشف الهموم والغموم والكروب وتكثر الأرزاق وتقضي الحوائج .
· وعن بعض الصالحين أنه قال كان لي جار نسّاخ فمات فرأيته في المنام فقلت له ما فعل الله بك فقال غفر لي فقلت فبم ذلك فقال كنت إذا كتبت إسم محمد صلى الله عليه وسلم في كتاب صليت عليه فأعطاني ربي ما لا عين رأيت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر .
· وعن أنس نه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وماله وولده ووالده والناس أجمعين .
· وفي حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنت أحب إلي يا رسول الله من كل شيء إلا نفسي التي بين جنبي فقال له صلى الله عليه وسلم لا تكون مؤمنا حتى أكون أحب إليك من نفسك فقال عمر والذي أنزل عليك الكتاب لأنت أحب إلىّ من نفسي التي بين جنبي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الآن يا عمر تم إيمانك .
· وقيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم متى أكون مؤمناً وفي لفظ آخر مؤمناً صادقاً قال إذا أحببت الله فقيل ومتى أُحب الله قال إذا أحببت رسوله فقيل ومتى أحب رسوله قال إذا إتبعت طريقته وأستعملت سنته وأحببت بحبه وأبغضت ببغضه وواليت بولايته وعاديت بعداوته ويتفاوت الناس في الإيمان على قدر تفاوتهم في محبتي ويتفاوتون في الكفر على قدر تفاوتهم في بغضي . ألا لا إيمان لمن لا محبة له ألا لا إيمان لمن لا محبة له .
· وقيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم نرى مؤمناً يخشع ومؤمناً لا يخشع ما السبب في ذلك فقال من وجد لإيمانه حلاوة خشع ومن لم يجدها لم يخشع . فقيل بم توجد أو تنال وتكتسب قال بصدق الحب في الله فقيل وبم يوجد حب الله أو بم يكتسب فقال بحب رسوله فالتمسوا رضاء الله ورضاء رسوله في حبهما .
· وقيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم من آلُ محمد الذين أُمرنا بحبهم وإكرامهم والبرور بهم فقال أهل الصفاء والوفاء من ءامن بي وأخلص فقيل وما علاماتهم فقال إيثار محبتي على كل محبوب وإشتغال الباطن بذكري بعد ذكر الله * وفي أخرى علامتهم إدمان ذكري والإكثار من الصلاة عليّ .
· وقيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم من القويّ في الإيمان بك فقال من آمن بي ولم يرني فإنه مؤمن بي على شوق منه وصدق في محبتي وعلامة ذلك منه أنّه يود رؤيتي بجميع ما يملك وفي أخرى بملء الأرض ذهباً ذلك المؤمن بي حقاً والمخلص في محبتي صدقاً .
· وقيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أرأيت صلاة المصلين عليك ممن غاب عنك ومن يأتي بعدك ما حالهما عندك فقال أسمع صلاة أهل محبتي وأعرفهم وتُعرض علي صلاة غيرهما عرضاً


أسئلك اللّهم بالأسماء التي دعاك بها آدم عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها نوح عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها هود عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها إبراهيم عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها صالح عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها يونس عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها أيوب عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها يعقوب عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها يوسف عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها موسى عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها هارون عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها شعيب عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها إسماعيل عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها داود عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها سليمان عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها زكريا عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها يحي عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها أرمياء عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها شعيا عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها إلياس عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها اليسع عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها ذو الكفل عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها يوشع عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها عيسى إبن مريم عليه السلام * وبالأسماء التي دعاك بها محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع النبيين والمرسلين أن تصلي على محمد نبيك عدد ما خلقته من قبل أن تكون السماء مبنية والأرض مدحية والجبال مرساة والبحار مجراة والعيون منفجرة والأنهار منهمرة والشمس مضحية والقمر مضيئاً والكواكب مستنيرة كنت حيث كنت لا يعلم أحد حيث كنت إلا أنت وحدك لا شريك لك * اللهم صل على محمد على حلمك * وصلّ على محمد عدد علمك * وصلّ على محمد عدد علمك * وصلّ على محمد عدد كلماتك * وصلّ على محمد عدد نعمتك * وصلّ على محمد ملء سمواتك * وصلّ على محمد ملء أرضك * وصلّ على محمد ملء عرشك * وصلّ على محمد عدد ما جرى به القلم في أم الكتاب * وصلّ على محمد عدد ما خلقت في سبع سمواتك * وصلّ على محمد عدد ما أنت خالقه فيهن إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم صلّ على محمد عدد كل قطرة قطرت من سمواتك إلى أرضك من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم صلّ على محمد عدد من يسبحك ويهللك يكبّرك ويعظّمك من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم صلّ على محمد عدد أنفاسهم وألفاظهم * وصلّ على محمد عدد كل نسمة خلقتها فيهم من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم صلّ على محمد عدد السحاب الجارية * وصلّ على محمد عدد الرياح الذارية من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم صلّ على محمد عدد ما هبّت عليه الرياح وحرّكته من الأغصان والأشجار والأوراق والثمار وجميع ما خلقت على أرضك وما بين سمواتك من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم صلّ على محمد عدد نجوم السماء من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم صلّ على محمد ملء أرضك مما حملت وأقلّت من قدرتك * اللهم صلّ على محمد عدد ما خلقت في سبع بحارك مما لا يعلم علمه إلا أنت وما أنت خالقه فيها إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم صلّ على محمد عدد ملء سبع بحارك * وصلّ على محمد زنة سبع بحارك مما حملت وأقلّت من قدرتك * اللهم وصلّ على محمد عدد أمواج بحارك من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم وصلّ على محمد عدد الرمل والحصى في مستقر الأرضين شرقها وغربها وسهلها وجبالها من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم وصلّ على محمد عد إضطراب المياه العذبة والملحة من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم وصلّ على محمد عدد ما خلقته على جديد أرضك في مستقر الأرضين شرقها وغربها سهلها وجبالها وأوديتها وطريقها وعامرها وغامرها إلى سائر ما خلقته عليها وما فيها من حصاة ومدر وحجر من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم صلّ على محمد النبي عدد نبات الأرض من قبلتها شرقها وغربها وسهلها وجبالها وأوديتها وأشجارها وثمارها وأوراقها وزروعها وجميع ما يخرج من نباتها وبركاتها من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم وصلّ على محمد عدد ما خلقت من الجن والإنس والشياطين وما أنت خالقه منهم إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم وصلّ على محمد عدد كل شعرة في أبدانهم وفي وجوههم وعلى رءوسهم منذ خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم وصلّ على محمد عدد خفقان الطير وطيران الجن والشياطين من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم وصلّ على محمد عدد كل بهيمة خلقتها على جديد أرضك من صغير أو كبير في مشارق الأرض ومغاربها من إنسها وجنّها مما لا يعلم علمه إلا أنت من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم وصلّ على محمد عدد خطاهم على وجه الأرض من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة * اللهم وصلّ على محمد عدد من يصلي عليه * وصلّ على محمد عدد من لم يصل عليه * وصلّ على محمد عدد القطر والمطر والنبات * وصلّ على محمد عدد كل شيء * اللهم وصلّ على محمد في الليل إذا يغشى * وصلّ على محمد في النهار إذا تجلّى * وصلّ على محمد في الأخرة والأولى * وصلّ على محمد شاباً زكياً * وصلّ على محمد كهلاً مرضياًَ * وصلّ على محمد منذ كان في المهد صبياً * وصلّ على محمد حتى لا يبقى من الصلاة شيء * اللهم وأعط محمداً المقام المحمود الذي وعدته الذي إذا قال صدقته وإذا سأل أعطيته * اللهم وأعظم برهانه وشرّف بنياه وأبلج حجّته وبيّن فضيلته * اللهم وتقبل شفاعته في أمته * وأستعملنا بسنته وتوفّنا على ملته وأحشرنا في زمرته وتحت لوائه وأجعلنا من رفقائه وأرودنا حوضه وأسقنا بكأسه وأنفعنا بمحبته اللهم آمين * وأسئلك بأسمائك التي دعوتك بها أن تصلّي على محمد عدد ما وصفت ومما لا يعلم علمه إلا أنت وأن ترحمني وتتوب عليّ وتعافيني من جميع البلاء والبلواء وأن تغفر لي ولوالدي وترحم المؤمنين والمؤمنات * والمسلمين والمسلمات والأحياء منهم والأموات وأن تغفر لعبدك قارئ هذا الكتاب المذنب الخاطئ الضعيف وأن تتوب عليه إنك غفور رحيم * اللهم آمين يا رب العالمين . قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم من قرأ هذه الصلاة مرة واحد كتب الله له ثواب حجة مقبولة وثواب من أعتق رقبةً من ولد إسماعيل عليه السلام فيقول الله تعالى يا ملائكتي هذا عبد من عبادي أكثر الصلاة على حبيبي محمد فوعزتي وجلالي ووجودي ومجدي وإرتفاعي لأعطينه بكل حرف صلّى قصراً في الجنة وليأتيني يوم القيامة تحت لواء الحمد نور وجهه كالقمر ليلة البدر وكفّه في كف حبيبي محمد هذا لمن قالها كل يوم جمعة له هذا الفضل والله ذو الفضل العظيم * وفي رواية * اللهم إني أسئلك بحق ما حمل كرسيك من عظمتك وقدرتك وجلالك وبهائك وسلطانك وبحق إسمك المخزون المكنون الذي سميت به نفسك وأنزلته في كتابك وإستأثرت به في علم الغيب عندك أن تصلّي على محمد عبدك ورسولك وأسئلك بإسمك الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت وأسئلك بإسمك الذي وضعته على الليل فأظلم وعلى النهار فأستنار وعلى السموات فأستقلت وعلى الأرض فأستقرّت وعلى الجبال فرست وعلى الصعبة فذلت وعلى ماء السماء فسكبت وعلى السحاب فأمطرت وأسئلك بما سألك به محمد نبيك وأسئلك بما سألك به أدم نبيك وأسئلك بما سألك به أنبياؤك ورسلك وملائكتك المقربون صلّي الله عليهم أجمعين وأسئلك بما سألك به أهل طاعتك أجمعين أن تصلّي على محمد وعلى آل محمد عدد ما خلقت من قبل أن تكون السماء مبنية والأرض مطحية والجبال مرسية والعيون منفجرة والأنهار منهمرة والشمس مضحية والقمر مضيئاً والكواكب منيرة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد علمك وصلّ على محمد وعلى آل محمد عدد حلمك * وصلّ على محمد وعلى آل محمد عدد ما أحصاه اللوح المحفوظ من علمك * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد ما جرى به القلم في أم الكتاب عندك * وصلّ على محمد وعلى آل محمد ملء سمواتك * وصلّ على محمد وعلى آل محمد ملء أرضك * وصلّ على محمد وعلى آل محمد ملء ما أنت خالقه من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد صفوف الملائكة وتسبيحهم وتقديسهم وتحميدهم وتمجيدهم وتكبيرهم وتهليلهم من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد السحاب الجارية والرياح الذارية من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد كل قطرة تقطر من سمواتك إلى أرضك وما تقطر إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد ما هبت الرياح وعدد ما تحركت الأشجار والأوراق والزروع وجميع ما خلقت في قرار الحفظ من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد القطر والمطر والنبات من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد النجوم في السماء من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد ما خلقت في بحارك السبعة مما لا يعلم علمه إلا أنت وما أنت خالقه إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد الرمل والحصى في مشارق الأرض ومغاربها * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد ما خلقت من الجن والإنس وما أنت خالقه إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد أنفاسهم وألفاظهم وألحاظهم من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد طيران الجن والملائكة من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد الطيور والهوام وعدد الوحوش والأكام في مشارق الأرض ومغاربها * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد الأحياء والأموات * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد ما أظلم عليه الليل وما أشرق عليه النهار من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد من يمشي على رجلين ومن يمشي على أربع من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد من صلّى عليه من الجن والإنس والملائكة من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد عدد من لم يصلّ عليه * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما يجب أن يصلّى عليه * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما ينبغي أن يصلّى عليه * اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد حتى لا يبقى شيء من الصلاة عليه * اللهم صلّ على محمد في الأولين * وصلّ على محمد في الأخرين * اللهم صلّ على محمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين * ما شاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم . 
رب أغفر لي ولوالديّ وللمؤمنين 



http://www.sendspace.com/file/0y4pmm










jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Publicité







MessagePosté le: Sam 15 Juin - 20:12 (2013)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> منتدي الدروس الروحانية >>> اهمية الادن في الادكار والاوراد والاحزاب والاقسام والعزائم من الشيخ المربي القطب المحمدي سيدي حمزة وسيدي جمال القادريين البوتشيشين Sous forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
Thème réalisé par SGo