tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum tariqa qadiriya boudchichiya.ch
sidihamza.sidijamal.sidimounir-ch
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

عنِ النبـيِّ صلى الله عليه وسلم: ” مَنْ قرأَ سورةَ البروجِ أعطاهُ الله تعالَى بعددِ كلِّ جمعةٍ ...

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> الطريقة القادرية البودشيشية طريقة صوفية مغربية حية قادرية النسب تيجانية المشربCatégorie >>> تحميل الكتب والمخطوطات - مكتبة ضخمة للكتب Sous forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Dim 12 Juin - 02:16 (2016)    Sujet du message: عنِ النبـيِّ صلى الله عليه وسلم: ” مَنْ قرأَ سورةَ البروجِ أعطاهُ الله تعالَى بعددِ كلِّ جمعةٍ ... Répondre en citant





التكاثر mp3 استماع و حفظ و فضل التكاثر

التكاثر عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة التكاثراستمع الى سورة التكاثر بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3   او حفظ سورة التكاثر بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميزفي جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

فضل التكاثر
أخرج أحمد والنسائي وابن جرير وابن المنذر وابن مردويه والبيهقي في شعب الإِيمان عن جابر بن عبد الله قال: ” جاءنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر فأطعمناهم رطباً وسقيناهم ماء، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” هذا النعيم الذي تسألون عنه ” “.
.

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :”من قرأ سورة التكاثر لم يحاسبه الله تعالى بالنعيم الذي أنعم به عليه في دار الدنيا وأعطيَ من الأجر كأنما قرأ ألف آية “.
.
إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم/ ابو السعود

.أخرج الحاكم والبيهقي في شعب الإِيمان عن ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” ألا يستطيع أحدكم أن يقرأ ألف آية في كل يوم؟ قالوا: ومن يستطيع أن يقرأ ألف آية؟ قال: أما يستطيع أحدكم أن يقرأ ألهاكم التكاثر؟ “.
.
أخرج عبد بن حميد ومسلم وابن مردويه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” يقول العبد مالي مالي، وإنما له من ماله ثلاثة ما أكل فأفنى، أو لبس فأبلى، أو تصدق فأبقى. وما سوى ذلك فهو ذاهب وتاركه للناس “.
.
أخرج ابن أبي حاتم وابن مردويه عن زيد بن أسلم عن أبيه قال: ” قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم { ألهاكم التكاثر } قال: يعني عن الطاعة { حتى زرتم المقابر } قال: يقول: حتى يأتيكم الموت { كلا سوف تعلمون } يعني لو قد دخلتم قبوركم { ثم كلا سوف تعلمون } يقول: لو قد خرجتم من قبوركم إلى محشركم { كلا لو تعلمون علم اليقين } قال: لو قد وقفتم على أعمالكم بين يدي ربكم { لترون الجحيم } وذلك أن الصراط يوضع وسط جهنم، فناج مسلم ومخدوش مسلم، ومكدوش في نار جهنم { ثم لتسألن يومئذ عن النعيم } يعني شبع البطون وبارد الشراب وظلال المساكن واعتدال الخلق ولذة النوم “.
.
أخرج أحمد والنسائي وابن جرير وابن المنذر وابن مردويه والبيهقي في شعب الإِيمان عن جابر بن عبد الله قال: ” جاءنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر فأطعمناهم رطباً وسقيناهم ماء، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” هذا النعيم الذي تسألون عنه ” “.

 
كلمات دليله تخص سورة التكاثر بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد
 
سوره التكاثر تحميل سوره التكاثر استماع سوره التكاثر
مصادر مفيده عن سورة التكاثر
التكاثر ويكيبديا
رابط صوت سورة التكاثر من MP3Quran

Kommentare (0)

102.mp3




الزلزلة mp3 استماع و حفظ و فضل الزلزلة‎Sonntag, ‎31. ‎März ‎2013, ‏‎10:36:30 | Khaled Alhrbi

الزلزلة عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة الزلزلةاستمع الى سورة الزلزلة بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3   او حفظ سورة الزلزلة بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميزفي جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

فضل الزلزلة
 
رُوِيَ عنِ النبـيِّ صلى الله عليه وسلم: ” أنها تشهدُ على كُلِّ أحدٍ بما عَمِلَ عَلى ظَهرِهَا “
.
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :”من قرأ سورة إذا زلزلت أربع مرات كان كمن قرأ القرآن كله”. والله أعلم
.
.
أخرج أحمد وأبو داود والنسائي والحاكم وصححه وابن مردويه والبيهقي في شعب الإِيمان عن عبد الله بن عمرو قال: ” أتى رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: اقرئني يا رسول الله قال له: اقرأ ثلاثاً من ذوات الراء فقال له الرجل: كبر سني واشتد قلبي وغلظ لساني. قال: اقرأ ثلاثاً من ذوات حم. فقال مثل مقالته الأولى، فقال: اقرأ ثلاثاً من المسبحات. فقال مثل مقالته، ولكن اقرئني يا رسول الله سورة جامعة فأقرأه { إذا زلزلت الأرض زلزالها } حتى فرغ منها. قال الرجل: والذين بعثك بالحق لا أزيد عليها، ثم أدبر، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفلح الرويجل أفلح الرويجل “.
.
أخرج الترمذي وابن مردويه والبيهقي عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” من قرأ { إذا زلزلت } عدلت له بنصف القرآن، ومن قرأ { قل هو الله أحد } [الإِخلاص] عدلت له بثلث القرآن، ومن قرأ { قل يا أيها الكافرون } [الكافرون: 1] عدلت له بربع القرآن “.
.
أخرج أحمد وعبد بن حميد والترمذي وصححه والنسائي وابن جرير وابن المنذر والحاكم وصححه وابن مردويه والبيهقي في شعب الإِيمان عن أبي هريرة قال: ” قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية { يومئذ تحدث أخبارها } قال: ” أتدرون ما أخبارها؟قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: فإن أخبارها أن تشهد على كل عبد أو أمة بما عمل على ظهرها، تقول: عمل كذا وكذا في يوم كذا وكذا فهذه أخبارها ” “.
.
أخرج ابن أبي الدنيا في كتاب البكاء وابن جرير والطبراني وابن مردويه والبيهقي في شعب الإِيمان عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه قال: ” أنزلت { إذا زلزلت الأرض زلزالها } وأبو بكر الصديق رضي الله عنه قاعد، فبكى فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” ما يبكيك يا أبا بكر؟ ” قال: تبكيني هذه السورة. فقال: ” لولا أنكم تخطئون وتذنبون فيغفر لكم لخلق الله أمة يخطئون ويذنبون فيغفر لهم ” “.
.
أخرج ابن أبي حاتم عن أبي سعيد الخدري قال: ” لما أنزلت هذه الآية { فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره } قلت: يا رسول الله إني لراء عملي؟ قال: نعم. قلت: تلك الكبار الكبار؟ قال: نعم. قلت: الصغار الصغار. قال: نعم. قلت: واثكل أمي. قال: أبشر يا أبا سعيد فإن الحسنة بعشر أمثالها يعني إلى سبعمائة ضعف، والله يضاعف لمن يشاء والسيئة بمثلها أو يعفو الله، ولن ينجو أحد منك بعمله. قلت: ولا أنت يا نبي الله؟ قال: ولا أنا الا أن يتغمدني الله منه بالرحمة “.
.
أخرج ابن مردويه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” اعلموا أن الجنة والنار أقرب إلى أحدكم من شراك نعله من يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره “.
.
أخرج ابن مردويه عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ” اتقو النار ولو بشق تمرة ” ثم قرأت { فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره }.
.
أخرج الزجاجي في أماليه عن أنس بن مالك ” أن سائلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فأعطاه تمرة فقال السائل: نبي من الأنبياء يتصدق بتمرة. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” أما علمت أن فيها مثاقيل ذر كثير ” “.
.
أخرج الحسين بن سفيان في مسنده وأبو نعيم في الحلية عن شداد بن أوس قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” أيها الناس إن الدنيا عرض حاضر يأكل منه البر والفاجر، وإن الآخرة وعد صادق يحكم فيها ملك قادر، يحق فيها الحق ويبطل الباطل أيها الناس كونوا من أبناء الآخرة، ولا تكونوا من أبناء الدنيا، فإن كل أم يتبعها ولدها. اعملوا وأنتم من الله على حذر، واعلموا أنكم معروضون على أعمالكم، وأنكم ملاقو الله لا بد منه { فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره } “.
.
أخرج مالك والبخاري وأحمد ومسلم والنسائي وابن ماجة عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” الخيل لثلاثة: لرجل أجر ولرجل ستر وعلى رجل وزر ” الحديث. قال: وسئل عن الحمر فقال: ” ما نزل عليّ فيها إلا هذه الآية الجامعة الفاذة { فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره } “.

 
كلمات دليله تخص سورة الزلزلة بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد

سورة القرآن الكريم الزلزلة تلاوة سورة الزلزلة القر ان الكر يم زلزلت
مصادر مفيده عن سورة الزلزلة
الزلزلة ويكيبديا
رابط صوت سورة الزلزلة من MP3Quran

Kommentare (0)

099.mp3




القدر mp3 استماع و حفظ و فضل القدر‎Sonntag, ‎31. ‎März ‎2013, ‏‎10:18:46 | Khaled Alhrbi

القدر عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة القدراستمع الى سورة القدر بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3   او حفظ سورة القدر بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميزفي جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

فضل القدر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من قرأ سورة القدر أعطي ثواب من صام رمضان وأحيى ليلة القدر ( كذا في روح البيان )
وقال صلى الله عليه وسلم :
من قرأ سورة القدر مائة مرة أدخل الله تعالى اسمه الأعظم في قلبه ويدر ذلك العبد بما شاء تقضى حوائجه. ومن قرأها يوم الجمعة ألف مرة لم يمت حتى يرى محمدا صلى الله عليه وسلم في عوامه .
روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لأصحابه :
أتريدون أن يجعل الله بينكم وبين إبليس ردما كردم يأجوج ومأجوج قالوا نعم يا رسول الله قال اقرؤا
إنا أنزلناه في ليلة القدر بعد المغرب وبعد الصبح ثلاثا قبل أن تنهضوا من صلاتكم ثم قولوا ( يا الله يا صاحب القدرة فرج عني همي وكربي )
-كذا في الدر النظيم –
روي عن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
من قرأ إنا أنزلناه في ليلة القدر فتح الله له بكل آية قرأها ثواب من قرأ الإنجيل .
وروي عن الحسين بن علي رضي الله عنهما انه قال
قال صلى الله عليه وسلم :
من قرأ من قرأ إنا أنزلناه في ليلة القدر في فريضة من الفرائض نادى مناد يا عبد الله قد غفر لك ما مضى من ذنوبك فاستأنف العمل .
روي عن محمد بن الحسين بن علي رضي الله تعالى عنهم انه قال :
من قرأ إنا أنزلناه في ليلة القدر يجري بها صوته كان كالشاهر بسيفه في سبيل الله ومن قرأها سرا كان كالمتشحط بدمه في سبيل الله ومن قرأها عشر مرات محا عنه ألف ذنب من ذنوبه ومن قرأها حين يسافر وحين يخرج من بيته فإنه سيرجع ومن قرأها في صعود الجبال حيل بينه وبين الشيطان ومن قرأها حين يركب دابته نزل منها سالما مغفورا له .
من أخذ بناصية ولده ثم قرأ السورة أراه الله فيه ما يحبه وكذلك الزوجة إذا أخذ بناصيتها وقرأ عليها سورة القدر أراه الله تعالى فيها ما يحبه ( كذا في تفسير الحنفي )
أعلم أن سورة إنا أنزلناه في ليلة القدر غنى للفقراء وعون للضعفاء ودفع البلاء والداء والأمراض وأمن من العذاب ومن عقوبات الدنيا والآخرة وكان قارؤها على الصحة والعافية والسلامة .
قال بعض العلماء العارفين رحمهم الله تعالى لأحد الأخوان ألا أعلمك اسم الله الأعظم قال بلى قال اقرأ
الحمد لله رب العالمين وقل هو الله احد وآية الكرسي وإنا أنزلناه في ليلة القدر ثم استقبل القبلة وادع بما أحببت فإن الله تعالى يستجيب دعاءك .
وقال الشيخ أبو الحسن الشاذلي :
إن أردت الصدق في القول فأعن على نفسك بقراءة إنا أنزلناه في ليلة القدر ( كذا في الدر النظيم)
ومن خواص هذه السورة الجليلة أنها مشهورة في جلب الغنى فمن كانت له إلى الله تعالى حاجة فليقرأ
إنا أنزلناه في ليلة القدر أحدى وأربعين مرة ثم يدعو بهذا الدعاء :
( اللهم يا من يكتفي عن خلقه جميعا ولا يكتفي عند أحد من خلقه يا أحد يا من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك وخابت الآمال إلا فيك يا غياث المستغيثين
أغثني ( يكرر أغثني سبع مرات ) فإنها تقضى بإذن الله تعالى وأكد الجميع أنها مجربه
كلمات دليله تخص سورة القدر بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد

 
تحميل سورة القدر استماع سورة القدر
مصادر مفيده عن سورة القدر
القدر ويكيبديا
رابط صوت سورة القدر من MP3Quran

Kommentare (0)

097.mp3




الشرح mp3 استماع و حفظ و فضل الشرح‎Sonntag, ‎31. ‎März ‎2013, ‏‎09:52:51 | Khaled Alhrbi

الشرح عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة الشرحاستمع الى سورة الشرح بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3   او حفظ سورة الشرح بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميزفي جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

فضل الشرح
عن رسولِ الله صلى الله عليه وسلم: ” مَنْ قرأَ ألمْ نشرحْ فكأنَّما جاءَنِي وأنَا مغتمٌّ ففرجَ عَنِّي “.
خرج أبو يعلى وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن حبان وابن مردويه وأبو نعيم في الدلائل عن أبي سعيد الخدري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” أتاني جبريل فقال: إن ربك يقول: تدري كيف رفعت ذكرك؟ قلت: الله أعلم. قال: إذا ذكرت ذكرت معي “.
.
أخرج أبو نعيم في الدلائل عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لما فرغت من أمر السموات والأرض قلت يا رب: إنه لم يكن نبي قبلي إلا وقد كرّمته، اتخذت إبراهيم خليلاً، وموسى كليماً، وسخرت لداود الجبال ولسليمان الريح والشياطين، وأحييت لعيسى الموتى، فما جعلت لي؟ قال: أو ليس قد أعطيتك أفضل من ذلك كله؟ أن لا أذكر إلا ذكرت معي، وجعلت صدور أمتك أناجيل يقرؤون القرآن ظاهراً، ولم أعطها أمة، وأعطيتك كنزاً من كنوز عرشي: لا حول ولا قوّة إلا بالله “.
.
أخرج عبد بن حميد وابن جرير وابن مردويه عن الحسن قال: لما نزلت هذه الآية { إن مع العسر يسراً } قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” ابشروا أتاكم اليسر، لن يغلب عسر يسرين “.
.
أخرج الطبراني وابن مردويه بسند ضعيف عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لوكان العسر في حجر لدخل عليه اليسر حتى يخرجه، ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم { إن مع العسر يسراً } “.

 
كلمات دليله تخص سورة الشرح بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد
 
تلاوة سورة الشرح
مصادر مفيده عن سورة الشرح
الشرح ويكيبديا
رابط صوت سورة الشرح من MP3Quran

Kommentare (0)

094.mp3




الضحى mp3 استماع و حفظ و فضل الضحى‎Sonntag, ‎31. ‎März ‎2013, ‏‎07:43:38 | Khaled Alhrbi

الضحى عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة الضحىاستمع الى سورة الضحى بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3   او حفظ سورة الضحى بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميزفي جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي
 

فضل الضحى
ان من فضائل سورة الضحى من يقرأها سبع مرات عند طلوع الشمس وعند غروبها لم يضع له ضائع ، ولا يهرب هارب ، ولا يسرق من بيته، ولا يقع في بيته فساد، ولا يدخله وباء ولا طاعون، وكل سارق أو طارق يقرب من بيته بليل يجد في بيته سوراً من حديد، ولا يجد لمنزله سبيلاً.
وعن زين الدين البكري رحمه الله تعالى ، أن من داوم على قراءة سورة\”الضحى\” اربعين يوما، كل يوم أربعين مرة ثم يقول بعد فراغه من تلاوتها اللهم يا مغني ، اللهم يا غني ، اغنني غنى لا أخاف بعده فقراً، واهدني فإني ضال، وعلمني فإني جاهل ).
أرسل الله من يعلمه الحكمة في نومه، أو في يقظته بحسب اجتهاده واستعداده ، والله على كل شي قدير ، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ةالله ذو الفضل العظيم .
(ورد هذا الكلام في كتاب\”خواص القرآن\”)..

 
كلمات دليله تخص سورة الضحى بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد
تلاوة سورة الضحى فضل سورة الضحى سورة الضحى عبد الباسط
مصادر مفيده عن سورة الضحى
الضحى ويكيبديا
رابط صوت سورة الضحى من MP3Quran

Kommentare (0)

093.mp3




الطارق mp3 استماع و حفظ و فضل الطارق‎Sonntag, ‎31. ‎März ‎2013, ‏‎06:54:16 | Khaled Alhrbi

الطارق عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة الطارقاستمع الى سورة الطارق بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3   او حفظ سورة الطارق بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميزفي جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

فضل الطارق
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” من قرأَ سورةَ الطارقِ أعطاهُ الله تعالى بعددِ كلِّ نجمَ في السماءِ عشرَ حسناتٍ ”
.
أخرج النسائي عن جابر قال: صلى معاذ المغرب فقرأ البقرة والنساء فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” أفتان أنت يا معاذ، أما يكفيك أن تقرأ { والسماء والطارق } { والشمس وضحاها } [الشمس: 1] ونحو هذا؟”.
.
أخرج ابن البيهقي في شعب الإِيمان عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” ضمن الله خلقه أربعة: الصلاة والزكاة وصوم رمضان والغسل من الجنابة، وهن السرائر التي قال الله { يوم تبلى السرائر } “.
.
أخرج ابن مردويه عن عليّ قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” أتاني جبريل فقال يا محمد: إن أمتك مختلفة بعدك. قلت فأين المخرج يا جبريل؟ فقال: كتاب الله به يقصم كل جبار، من اعتصم به نجا، ومن تركه هلك، قول فصل ليس بالهزل “.
.
أخرج ابن أبي شيبة والدارمي والترمذي ومحمد بن نصر وابن الأنباري في المصاحف عن الحارث الأعور قال: ” دخلت المسجد فإذا الناس قد وقعوا في الأحاديث، فأتيت عليّاً فأخبرته، فقال: أوقد فعلوها؟ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” إنها ستكون فتنة، قلت: فما المخرج منها يا رسول الله؟ قال: كتاب الله فيه نبأ من قبلكم وخبر من بعدكم وحكم ما بينكم، هو الفصل ليس بالهزل، من تركه من جبار قصمه الله، ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله، وهو حبل الله المتين، وهو الذكر الحكيم، وهو الصراط المستقيم، هو الذي لا تزيغ به الأهواء، ولا تشبع منه العلماء، ولا تلتبس منه الألسن، ولا يخلق من الرد، ولا تنقضي عجائبه هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا: { إنا سمعنا قرآناً عجباً يهدي إلى الرشد } [الجن: 1]، من قال به صدق، ومن حكم به عدل ومن عمل به أجر ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم ” “.

 
كلمات دليله تخص سورة الطارق بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد
قراءة سورة الطارق استماع سورة الطارق السماء والطارق  mp3
مصادر مفيده عن سورة الطارق
الطارق ويكيبديا
رابط صوت سورة الطارق من MP3Quran

Kommentare (0)

086.mp3




البروج mp3 استماع و حفظ و فضل البروج‎Sonntag, ‎31. ‎März ‎2013, ‏‎06:46:51 | Khaled Alhrbi

البروج عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة البروجاستمع الى سورة البروج بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3   او حفظ سورة البروج بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميزفي جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

فضل البروج
عنِ النبـيِّ صلى الله عليه وسلم: ” مَنْ قرأَ سورةَ البروجِ أعطاهُ الله تعالَى بعددِ كلِّ جمعةٍ وعرفةٍ تكونُ في الدُّنيا عشرَ حسناتٍ “.
.
أخرج عبد بن حميد والترمذي وابن أبي الدنيا في الأصول وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي في سننه عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” اليوم الموعود يوم القيامة، واليوم المشهود يوم عرفة، والشاهد يوم الجمعة، وما طلعت الشمس، ولا غربت على يوم أفضل منه، فيه ساعة لا يوافقها عبد مؤمن يدعو الله بخير إلا استجاب الله له، ولا يستعيذ بشيء إلا أعاذه الله منه”
.
أخرج سعيد بن منصور وابن جرير وعبد بن حميد وابن مردويه عن سعيد بن المسيب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إن سيد الأيام يوم الجمعة، وهو الشاهد والمشهود يوم عرفة “.
.
وأخرج ابن جرير عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” أكثروا عليّ من الصلاة يوم الجمعة فإنه يوم مشهود تشهده الملائكة “.
.
قال: الحسن: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” فما ذكرت أصحاب الأخدود إلا تعوذت بالله من جهد البلاء “.

 
كلمات دليله تخص سورة البروج بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد
استماع سورة البروج قراءة سورة البروج سورة بروج سورة بروج
مصادر مفيده عن سورة البروج
البروج ويكيبديا
رابط صوت سورة البروج من MP3Quran

Kommentare (0)

085.mp3




المرسلات mp3 استماع و حفظ و فضل المرسلات‎Freitag, ‎29. ‎März ‎2013, ‏‎13:59:54 | Khaled Alhrbi

المرسلات عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة المرسلاتاستمع الى سورة المرسلات بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3   او حفظ سورة المرسلات بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميزفي جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

فضل المرسلات
عن رسولِ الله صلى الله عليه وسلم: ” مَنْ قرأَ سورةَ والمرسلاتِ كتبَ لَهُ أنَّه ليسَ من المشركينَ “.
.
أخرج البخاري ومسلم والنسائي وابن مردويه عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: ” بينما نحن مع النبي صلى الله عليه وسلم في غار بمنى إذ نزلت عليه سورة والمرسلات عرفاً، فإنه يتلوها وإني لألقاها من فيه، وإن فاه لرطب بها إذا وثبت عليه حية، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اقتلوها فابتدرناها فذهبت. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: وقيت شركم كما وقيتم شرها “.
.
أخرج ابن مردويه عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” الرياح ثمان: أربع منها عذاب، وأربع منها رحمة، فالعذاب منها العاصف والصرصر والعقيم والقاصف، والرحمة منها الناشرات والمبشرات والمرسلات والذاريات. فيرسل الله المرسلات فتثير السحاب، ثم يرسل المبشرات فتلقح السحاب، ثم يرسل الذاريات فتحمل السحاب، فتدر كما تدر اللقحة، ثم تمطر، وهي اللواقح، ثم يرسل الناشرات فتنشر ما أراد

 
 
كلمات دليله تخص سورة المرسلات بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد

تلاوات سورة المرسلات تحميل سورة المرسلات قران سورة المرسلات القران الكريم سورة المرسلات
مصادر مفيده عن سورة المرسلات
المرسلات ويكيبديا
رابط صوت سورة المرسلات من MP3Quran

Kommentare (0)

077.mp3




المزمل mp3 استماع و حفظ و فضل المزمل‎Freitag, ‎29. ‎März ‎2013, ‏‎13:31:29 | Khaled Alhrbi

المزمل عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة المزمل
استمع الى سورة المزمل بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3
   
او حفظ سورة المزمل بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميز
في جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

فضل المزمل
يَـٰٓأَيُّہَا ٱلۡمُزَّمِّلُ (١) قُمِ ٱلَّيۡلَ إِلَّا قَلِيلاً۬ (٢) نِّصۡفَهُ ۥۤ أَوِ ٱنقُصۡ مِنۡهُ قَلِيلاً (٣) أَوۡ زِدۡ عَلَيۡهِ وَرَتِّلِ ٱلۡقُرۡءَانَ تَرۡتِيلاً (٤) إِنَّا سَنُلۡقِى عَلَيۡكَ قَوۡلاً۬ ثَقِيلاً (٥) إِنَّ نَاشِئَةَ ٱلَّيۡلِ هِىَ أَشَدُّ وَطۡـًٔ۬ا وَأَقۡوَمُ قِيلاً (٦) إِنَّ لَكَ فِى ٱلنَّہَارِ سَبۡحً۬ا طَوِيلاً۬ (٧) وَٱذۡكُرِ ٱسۡمَ رَبِّكَ وَتَبَتَّلۡ إِلَيۡهِ تَبۡتِيلاً۬ (٨) رَّبُّ ٱلۡمَشۡرِقِ وَٱلۡمَغۡرِبِ لَآ إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ فَٱتَّخِذۡهُ وَكِيلاً۬ (٩) وَٱصۡبِرۡ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَٱهۡجُرۡهُمۡ هَجۡرً۬ا جَمِيلاً۬ (١٠) وَذَرۡنِى وَٱلۡمُكَذِّبِينَ أُوْلِى ٱلنَّعۡمَةِ وَمَهِّلۡهُمۡ قَلِيلاً (١١) إِنَّ لَدَيۡنَآ أَنكَالاً۬ وَجَحِيمً۬ا (١٢) وَطَعَامً۬ا ذَا غُصَّةٍ۬ وَعَذَابًا أَلِيمً۬ا (١٣) يَوۡمَ تَرۡجُفُ ٱلۡأَرۡضُ وَٱلۡجِبَالُ وَكَانَتِ ٱلۡجِبَالُ كَثِيبً۬ا مَّهِيلاً (١٤) إِنَّآ أَرۡسَلۡنَآ إِلَيۡكُمۡ رَسُولاً۬ شَـٰهِدًا عَلَيۡكُمۡ كَمَآ أَرۡسَلۡنَآ إِلَىٰ فِرۡعَوۡنَ رَسُولاً۬ (١٥) فَعَصَىٰ فِرۡعَوۡنُ ٱلرَّسُولَ فَأَخَذۡنَـٰهُ أَخۡذً۬ا وَبِيلاً۬ (١٦) فَكَيۡفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرۡتُمۡ يَوۡمً۬ا يَجۡعَلُ ٱلۡوِلۡدَٲنَ شِيبًا (١٧) ٱلسَّمَآءُ مُنفَطِرُۢ بِهِۦ‌ۚ كَانَ وَعۡدُهُ ۥ مَفۡعُولاً (١٨) إِنَّ هَـٰذِهِۦ تَذۡڪِرَةٌ۬‌ۖ فَمَن شَآءَ ٱتَّخَذَ إِلَىٰ رَبِّهِۦ سَبِيلاً (١٩) ۞ إِنَّ رَبَّكَ يَعۡلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدۡنَىٰ مِن ثُلُثَىِ ٱلَّيۡلِ وَنِصۡفَهُ ۥ وَثُلُثَهُ ۥ وَطَآٮِٕفَةٌ۬ مِّنَ ٱلَّذِينَ مَعَكَ‌ۚ وَٱللَّهُ يُقَدِّرُ ٱلَّيۡلَ وَٱلنَّہَارَ‌ۚ عَلِمَ أَن لَّن تُحۡصُوهُ فَتَابَ عَلَيۡكُمۡ‌ۖ فَٱقۡرَءُواْ مَا تَيَسَّرَ مِنَ ٱلۡقُرۡءَانِ‌ۚ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرۡضَىٰ‌ۙ وَءَاخَرُونَ يَضۡرِبُونَ فِى ٱلۡأَرۡضِ يَبۡتَغُونَ مِن فَضۡلِ ٱللَّهِ‌ۙ وَءَاخَرُونَ يُقَـٰتِلُونَ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ‌ۖ فَٱقۡرَءُواْ مَا تَيَسَّرَ مِنۡهُ‌ۚ وَأَقِيمُواْ ٱلصَّلَوٰةَ وَءَاتُواْ ٱلزَّكَوٰةَ وَأَقۡرِضُواْ ٱللَّهَ قَرۡضًا حَسَنً۬ا‌ۚ وَمَا تُقَدِّمُواْ لِأَنفُسِكُم مِّنۡ خَيۡرٍ۬ تَجِدُوهُ عِندَ ٱللَّهِ هُوَ خَيۡرً۬ا وَأَعۡظَمَ أَجۡرً۬ا‌ۚ وَٱسۡتَغۡفِرُواْ ٱللَّهَ‌ۖ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ۬ رَّحِيمُۢ (٢٠)
 
كلمات دليله تخص سورة المزمل بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد

تحميل سورة المزمل تلاوة سورة المزمل استماع صورة المزمل
مصادر مفيده عن سورة المزمل
المزمل ويكيبديا
رابط صوت سورة المزمل من MP3Quran

Kommentare (0)

073.mp3




الملك mp3 استماع و حفظ و فضل الملك‎Freitag, ‎29. ‎März ‎2013, ‏‎09:36:09 | Khaled Alhrbi

الملك عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة الملكاستمع الى سورة الملك بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3   او حفظ سورة الملك بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميزفي جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

فضل الملك
فإن سورة الملك ورد في فضلها جمع من الأحاديث وفيها أنها تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر، والظاهر ـ والله أعلم ـ أن التنجية إنما تحصل لمن احتاج لها من أهل المعاصي والذنوب، وقيل إنها تمنع من المعاصي التي توجب عذاب القبر: ففي الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر. رواه الحاكم، وقال: صحيح الإسناد ـ ووافقه الذهبي.
وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك. رواه أبو داود والترمذي، وحسنه الألباني.
وعن ابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ قال: يؤتى الرجل في قبره فتؤتى رجلاه فتقول رجلاه: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقوم يقرأ بي سورة الملك، ثم يؤتى من قبل صدره ـ أو قال: بطنه ـ فيقول: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقرأ بي سورة الملك، ثم يؤتى رأسه فيقول: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقرأ بي سورة الملك. قال: فهي المانعة تمنع من عذاب القبر، وهي في التوراة: سورة الملك ـ من قرأها في ليلة فقد أكثر وأطيب. أخرجه الحاكم وقال: صحيح الإسناد ـ ووافقه الذهبي.
وفي رواية عنه: من قرأ تبارك الذي بيده الملك كل ليلة منعه الله عز وجل بها من عذاب القبر، وكنا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم نسميها المانعة، وإنها في كتاب الله عز وجل، سورة من قرأ بها في كل ليلة فقد أكثر وأطاب . رواها النسائي، وحسنه الألباني.
وعن ابن عباس قال: ضرب بعض أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم خباءه على قبر ـ وهو لا يحسب أنه قبر ـ فإذا فيه إنسان يقرأ سورة تبارك الذي بيده الملك حتى ختمها، فأتى النبي صلى الله عليه و سلم فقال: يا رسول الله إني ضربت خبائي على قبر ـ وأنا لا أحسب أنه قبر ـ فإذا فيه إنسان يقرأ سورة تبارك الملك حتى ختمها. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هي المانعة، هي المنجية تنجيه من عذاب القبر. رواه الترمذي، وقال الشيخ الألباني: ضعيف، وإنما يصح منه قوله: هي المانعة.
قال المباركفوري في تحفة الأحوذي: المانعة ـ أي تمنع من عذاب القبر، أو من المعاصي التي توجب عذاب القبر ـ هي المنجية ـ يحتمل أن تكون مؤكدة لقوله: هي المانعة ـ وأن تكون مفسرة، ومن ثمة عقب بقوله: تنجيه من عذاب القبر. اهـ.
وقال الزرقاني: وأخرج عبد بن حميد والطبراني والحاكم عن ابن عباس أنه قال لرجل: اقرأ تبارك الذي بيده الملك فإنها المنجية والمجادلة يوم القيامة عند ربها لقاريها، وتطلب له أن ينجيه من عذاب الله وينجو بها صاحبها من عذاب القبر.
وأخرج سعيد بن منصور عن عمرو بن مرة قال: كان يقال: إن من القرآن سورة تجادل عن صاحبها في القبر تكون ثلاثين آية فنظروا فوجدوها تبارك، قال السيوطي: فعرف من مجموعها أنها تجادل عنه في القبر وفي القيامة لتدفع عنه العذاب وتدخله الجنة. اهـ.
والله أعلم.
 
 
كلمات دليله تخص سورة الملك بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد
سورة الملك في القران الكريم تحميل سورة الملك تلاوة سورة الملك
مصادر مفيده عن سورة الملك
الملك ويكيبديا
رابط صوت سورة الملك من MP3Quran





jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Publicité







MessagePosté le: Dim 12 Juin - 02:16 (2016)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> الطريقة القادرية البودشيشية طريقة صوفية مغربية حية قادرية النسب تيجانية المشربCatégorie >>> تحميل الكتب والمخطوطات - مكتبة ضخمة للكتب Sous forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
Thème réalisé par SGo