tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum tariqa qadiriya boudchichiya.ch
sidihamza.sidijamal.sidimounir-ch
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

سلسلة أهل البيت القصصية

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> الطريقة القادرية البودشيشية طريقة صوفية مغربية حية قادرية النسب تيجانية المشربCatégorie >>> منتدى الفقراء البوتشيشيين اللدين مشاربهم من حب ال البيت (ص)Sous forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Mer 11 Nov - 21:37 (2009)    Sujet du message: سلسلة أهل البيت القصصية Répondre en citant







بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد و آل محمد ستأخذ من وقتك دقيقة واحدة فقط تقريبا 
 
السلام عليك يا أبا عبد الله, السلام عليك يا ابن رسول الله، السلام عليك يا ابن أمير المؤمنين، السلام عليك يا ابن فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين، السلام عليك يا أبا الأئمة الهادين المهديين، السلام عليك يا صريع الدمعة الساكبة، السلام عليك يا صاحب المصيبة الراتبة، السلام عليك وعلى جدك وأبيك، السلام عليك وعلى أمك وأخيك، السلام عليك وعلى الأئمة من ذريتك وبنيك، أشهد لقد طيب الله بك التراب، وأوضح بك الكتاب، وجعلك وأخاك وجدك واباك وامك و بنيك عبرة لأولي الألباب، يا بن الميامين الأطياب التالين الكتاب، وجهت سلامي إليك صلوات الله وسلامه عليك، وجعل أفئدة من الناس تهوي إليك، ما خاب من تمسك بك والتجأ إليك. صلى الله عليك وعلى أخيك أبي الفضل العباس،وعلى اختك ام المصائب زينب وعلى ولديك العليين الشهيدين وعلى ابن اخيك القاسم وعلى ابن عمك وسفيرك مسلم ابن عقيل وعلى المستشهدين بين يديك جميعاً ورحمة الله وبركاته  
من نشرها حضى بخدمة الإمام الحسين صلوات الله وسلامه عليه   

لكم ولأولادكم      
تعلموا وعلموهم سيرة ال البيت عليهم السلام      
ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين    
 
      



لكم ولأولادكم      
تعلموا وعلموهم سيرة واتباع وحب ال البيت عليهم السلام      
فليس لكم فى دنياكم واخرتكم سواهم شفيع      
قصة سلّة الفحم والقرآن الكريمكان هناك رجل يعيش في مزرعة بإحدى الجبال مع حفيده الصغيروكان الجد يستيقظ كل يوم في الصباح الباكر


 
ليجلس إلى مائدة المطبخ ليقرأ القرآن     
وكان حفيده يتمنى أن يصبح مثله في كل شيء     
لذا فقد كان حريصا على أن يقلده في كل حركة يفعلها     
وذات يوم سأل الحفيد جده     
يا جدي ، إنني أحاول أن أقرأ القرآن مثلما تفعل     
ولكنني كلما حاولت أن أقرأه     
أجد أنني لا أفهم كثيراً منه     
وإذا فهمت منه شيئاً فإنني أنسى ما فهمته بمجرد أن أغلق المصحف     
فما فائدة قراءة القرآن إذا؟     
كان الجد يضع بعض الفحم في المدفأة     
فتلفت بهدوء وترك ما بيده ثم قال     
خُذ سلة الفحم الخالية هذه ، واذهب بها إلى النهر     
ثم ائتِني بها مليئة بالماء     
ففعل الولد كما طلب منه جده     
ولكنه فوجئ بالماء كله يتسرب من السلة قبل أن يصل إلى البيت     
فابتسم الجد قائلاً له ينبغي عليك أن تُسرع إلى البيت في المرة القادمة يابُني فعاود الحفيد الكرَّة   
وحاول أن يجري إلى البيت ولكن الماء تسرب أيضاً في هذه المرة  
 
فغضب الولد وقال لجده     
إنه من المستحيل أن آتيك بسلة من الماء     
والآن سأذهب وأحضر الدلو لكي أملؤه لك ماءًفقال الجد لا ، أنا لم أطلب منك دلواً من الماءأنا طلبت سلة من الماء   
يبدو أنك لم تبذل جهدا ًكافياً ياولديثم خرج الجد مع حفيده ليُشرف بنفسه على تنفيذعملية ملء السلة بالماءكان الحفيد موقناً بأنها عملية مستحيلةولكنه أراد أن يُري جده بالتجربة العمليةفملأ السلة ماء ،ثم جرى بأقصى سرعة إلى جدهليريه وهو يلهث قائلاً أرأيت؟ لا فائدةفنظر الجد إليه قائلاأتظن أنه لا فائدة مما فعلت؟ تعال وأنظر إلى السلة  فنظر الولد إلى السلة وأدرك للمرة الأولى أنها أصبحت مختلفة لقد تحولت السلة المتسخة بسبب الفحمإلى سلة نظيفة من الخارج والداخلفلما رأى الجد الولد مندهشاً ، قال له 
هذا بالضبط ما يحدث عندما تقرأ القرآن الكريمقد لا تفهم بعضهوقد تنسى ما فهمت أو حفظت من آياتهولكنك حين تقرؤهسوف تتغير للأفضل من الداخل والخارج 


 
تماما ًمثل هذه السلة     
حسيتها قصة معبرة وحلوة     
أيش رأيكم نقرأ كم أية     
الله يسعدكم دنيا و آخرة يارب     
 


قال أمير المؤمنين عليه السلام : إنما أخاف عليكم اثنتين: اتباع الهوى و طول الامل أما اتباع الهوى فإنه يصد عن الحق و أما طول الامل فينسي الآخرة      
اللّهُمّ صَلّ عَلى مُحَمّدٍ وَآلِ مُحَمّدٍ الفـُـلـْـكِ الجَارِيَةِ فِي اللُّجَجِ الغَامِرَةِ يَأمَنُ مَن رَكِبَهَا وَيَغــْرَقُ مَن تَـرَكَهَاالمـُـتـَـقـَدِمُ لَهُمْ مَارِقٌ وَالمُـتـَـأخِرُ عَنـْهُم زَاهِقٌ واللاّزِمُ لَهُمْ لاحِقٌ






jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Publicité







MessagePosté le: Mer 11 Nov - 21:37 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Mer 11 Nov - 23:07 (2009)    Sujet du message: سلسلة أهل البيت القصصية Répondre en citant




يذكر في زيارة الناحيه المقدسه في مخاطبة سيد الشهداء
(( فلأندبنك صباحا ومساءً , ولأبكين عليك بدل الدموع دماً,))
اي مصيبة هي التي تبكي عليها بدل الدموع دماً؟اقرأو الأتي..
ليلة الحادي ويوم الحادي...
يروي العالم الواعظ الحاج ملا سلطان علي التبريزي قائلاً : تشرفت في عالم الرؤيا برؤية حضرة بقية الله ارواحنا له الفداء .
فقلت له: مولاي: يذكر في زيارة الناحيه المقدسه انكم تقولون في مخاطبة جدكم الغريب الامام الحسين (ع): فلأندبنك صباحاً ومساءً ولأبكين عليك بدل الدموع دما, هل هذا صحيح؟؟
فقال عليه السلام : نعم هذا صحيح.
فقلت: اي مصيبة هي التي تبكي عليها بدل الدموع دما؟ اهي مصيبة علي الاكبر؟
فقال:: لا ... لوكان علي الأكبر حيا , لبكى هو ايضا على هذه المصيبه دماً
قلت: اهي مصيبة العباس؟
قال:: لا ... بل لو كان العباس حياً , لبكى دماً عليها ايضا.
قلت: هي مصيبة سيد الشهداء اذن؟
قال:: لا.. بل لوكان سيد الشهداء حياً , لبكى دماًً عليها ايضاً
قلت:: اذن ياسيدي ويامولاي ايي مصيبة تلك التي تبكي عليها بدل الدموع دماً.



قال:: أن هذه المصيبه هي, سبي عمتي زينب عليها السلام بعد مقتل الحسين والعباس سلام الله عليهم اهل البيت







كنْ كَالنَّخِيـلِ 
  عَنْ الأحْقَــاِد مُرْتَفِعــًا     
يُرْمَـى بِصَخْــرٍ فَيُلقِـي بَأطَيْبِ الثَّمَــرٍ    
جزى الله النوائب كل خير***كما كانت تغصصني بريقي    
وما شكري لها الا لأنــــــــي***عرفت بها عدوي من صديقي     
   


 
 


   لا تقرأ القصه قبل أن تقول ياااااااعلي انته الولي   


اللهم صل على محمد وآل محمد> > السلام عليكم ورحمه الله وبركاته> > قصة واقعية عجيبة بطلها امير المؤمنين ابو الحسن حصلت في القطيف> > ((الجش))
> >
> > قال رسول الله ( ص ) : ( لا يحبك يا علي إلا مؤمن ، ولا يبغضك إلا> > منافق )> > > > علي قسيم النار والجنة .. اللهم احشرنا معه ..



> >
من المعروف أن اسكان الجش بالقطيف يعج بالساكنين ( سنة وشيعة ) ولكن يكثر 


 
في هذا الاسكان سكن الشيعة وابتلى الله أحد الأخوان السنة أن يحاط في 
 
 
سكنه من جميع الجهات شيعة ، وهذا الأخ السني له بنت في ربيعها السادس أو 
 
السابع على أقل التقادير ، وقد تعودت هذه البنت على جيرانها الشيعة ولكن 
 
المصيبة أنها لم تتعود عليهم في أوقات اللعب فقط !!!! ولكنها تعودت على 
 
شيء خطير للغاية ..... أتعلمون ما هو ؟ لقد تعودت على قول ( يا علي ) في 
 
قيامها وقعودها وسقوطها وفي كل حركة تقوم بها ، وهذا الأمر أزعج 
 
الوالدين ، فقررا أن ( يحرقا لسان الفتاة البريئة ) وبالفعل قاما على فعل 
 
جريمتهما النكراء ولكن لسان الفتاة لم يصبه أي أذى ببركات ( محمد وآل 
 
محمد ) ، ولكن الوالدين لم يهتديا بهذا البرهان ولم يعبأ الوالدان إلى 
 
هذا الأمر ، فقال الأب : هل نقتلها لكي لا تفضحنا ، ولكن الأم أجابت بعدم 
 
مقدرتها على رؤية ابنتها مقتولة أمامها ، عندئذ قررا أن يذهبا إلى البحرين 
 
 لمدة يومين ويتركا الفتاة تقابل التلفاز فقط في غرفة محكمة الإغلاق 
 
( بدون طعام أو ماء ) لكي تموت عطشاً وجوعا ، وبعد يومين عاد الوالدان منالبحرين وهما يتوقعان أن يراها ميتة واختلفا على من يدخل أولاً لرؤيتها 
 
لأن الأم لا تستطيع ذلك والأب يقول لها أنها فكرتها لذلك يجب عليها 
 
الدخول ...... وبينما هما يتجادلان على مسألة الدخول وإذا بالفتاة تطل 
 
على أبويها بكل براءة الطفولة وبسمة الفرحة بوصول والديها من شباك الغرفة 
 
وترجوهما فتح الغرفة المغلقة ( وهي لا تدرِك ما أضمره والداها لها من 
 
الشر ) وفي وسط دهشة الوالدين من رؤية ابنتهما بهذه الصحة وبهذه الحالة 
 
الجيدة أسرعا إلى الغرفة المغلقة بإحكام وفتحاها وتوجها إليها بالسؤال 
 
 :ألم تعطشي ؟؟؟؟؟ ألم تجوعي ؟؟؟؟ ألم تخافي في الليل ؟؟؟؟؟ وببراءة ردت 
 
الطفلة على والديها ( لا .... لا ) .... لم أعطش لأن علياً سقاني 
 
 ....ولم أجع لأني علياً أطعمني .... ولم أخف لأن علياً نام معي في الليل على 
 
هذا المنام وارتهما المنام الذي لم يكن موجوداً في الأصل ... ثم توجها 
 
إليها بسؤال آخر وهو : أين هو الآن ؟ فردت الطفلة : إنه عندما سمع صوتكما 
 
اختفا من الغرفة .أعزائي ( هل تعتقدون أن الوالدين تشيعا ؟ ) والإجابة ( لا ) فقد تطلقت 
 
الزوجة من زوجها لأنها لا تستطيع احتمال ابنتها التي لا تفتأ تذكر 
 
علياً ... والخلاصة : يقول الله عزوجل : ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب 
 
ينقلبون ) ويقول عزوجل : ( وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ) 


 
إلهي ثبتني على ولاية أهل البيت عليهم السلام     
وأحشرني معهم    
 
 


 
    السلام عليكم     
                              
 
 أشخاص تحدوا الله عز وجــل 
Citation:

أشخاص تحدوا الله عز وجل .. خذوا العبرة من مصيرهم.. سبحان الله يمهل ولا يهمل     
 
Tancredo Neves (رئيس البرازيل)     

خلال حملته الإنتخابية قال Sad إذا حصلت على 500,000 صوت … حتى الله لن يستطيع إزاحتي) وقد حصل على الأصوات ولكنه … مرض قبل تنصيبه ومات بعدها     

 
Cazuza  
(مطرب وشاعر ) خلال حفلة في ريو دي جانيريو كان يدخن سيجارة … ثم أخرج الدخان في الهواء وقال (إلهي ، هذه لك) مات في 32 من عمره … بمرض الإيدز وبحالة بشعة جدا سبحان الله     
____________ _________ _________ _____     

:: الرجل الذي قام بصنع سفينة تايتنك ::  Thomas Andrews  
 

عندما سأله صحفي عن قوة وأمان السفينة ،،، قال وبلهجة قوية (حتى الله لن يستطيع إغراقها) أعتقد تعرفون ماذا حدث لها     
 
____________ _________ _________ _     

مارلين مونرو  
 

عندما زارها أحد الواعظين في حفلة لها - تجريبية - قال (إن الهي قد أرسلني إليك) ردت وقالت (لا احتاج إلى الله هذا) بعد أسبوع ماتت في شقتها     
____________ ________ ________     

:: Bon Scott  
 

(مطرب)في أحد اغاني خلال عام 1979 كان يغني ويقول (لا توقفني يالله، أنا ذاهب الى الاسفل ، ذاهب الى الجحيم في الطريق السريع)     

في 19-2-1980 وجد بون ميتا … اختنق من تقيئه     
____________ _________ _____     

:: منطقة كامبينا في البرازيل في 2005 ::  
 

مجموعة أصدقاء سكارى ذهبوا ليقلوا أحد صديقاتهم وأمها كانت قلقة من أصدقائها السكارى وقالت لها وهي ممسكة بيديها  (اذهبي ، والله معك ليحميك)ردت البنت (إذا أراد الله أن يسافر معنا فليس له إلا صندوق السيارة - شنطة السيارة - لأن داخل السيارة ممتلئ)      بعد عدة ساعات وصل خبر بأنهم تعرضوا إلى حادث مريع جدا لدرجة أن الشرطة لم تتعرف على نوع السيارة … وكل من كانوا قد ماتوا
المذهل أن صندوق السيارة لم يتأذ… حتى أن الشرطة مذهولين من هذا وقالوا (مستحيل ان الصندوق الذي بالسيارة لم يتأذى)ومازاد ذهولهم أكثر  كرتون بيض بصندوق السيارة لم يتكسر  


 
____________ _________ _______     

:: Christine Hewitt     

(صحفية و مضيفة جامايكية)
قالت (إن القران والذي يحتوي على كلام الله هو أسوا كتاب) في 6-2006 وجدت محترقة في سيارتها ،،،  


 
سبحان الله يمهل ولا يهمل     




أنا عن نفسي قرأتها فأدمعت عيني واستحيت من ربي     
إقرأها فهي قصيره ولكن مؤثرة جداً    
راقِبْ   أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً     
راقِبْ   أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات     
راقِبْ   عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً     
راقِبْ   طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَك     
' حديث  قدسي'! تقشعر له الأبدان     
تتجلى عظمة الخالق... في الحديث القدسي الشريفقال سبحانه وتعالى يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك. وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ..و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام ..  
 
و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك    
    
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين    
وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم    
فأما الذي عن يمينك فالكبد.. و أما الذي عن شمالك فالطحال ..  
و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟فلما أن تمّت مدتك.   
وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه.     
لا لك سن تقطع ... و لا يد تبطش....و لا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا. حار في الشتاء و باردا في الصيف . و ألقيت محبتك في قلب أبويك.فلا يشبعان حتى تشبع ... و لا يرقدان حتى ترقد ....فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك ..بارزتني بالمعاصي في خلواتك ..و لم تستحي مني . و مع هذا إن دعوتني أجبتك)(و إن سألتني أعطيتك.. و إن تبت إليّ قبلتك)************ ارجو ان ترسلها (مره واحده)قال رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم 'بلغوا عني و لو آية'

 

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليه القرد يأكل موز !
وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!






أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-


أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتو ي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.




غثيان الصباح:خبر سار للحوامل، ل ا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
عضات البعوض:قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) 

















 
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
الدورة الشهرية:انسى ا لحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.  




 
والله ما نلوم القرد...
....ودمتم بصحة وعافية....    
 




jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> الطريقة القادرية البودشيشية طريقة صوفية مغربية حية قادرية النسب تيجانية المشربCatégorie >>> منتدى الفقراء البوتشيشيين اللدين مشاربهم من حب ال البيت (ص)Sous forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
Thème réalisé par SGo