tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum tariqa qadiriya boudchichiya.ch
sidihamza.sidijamal.sidimounir-ch
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

أصول مداراة الزوج في الميزان الإسلامي

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> الموسيقى - الشعبي - الراي - الاندلسي Catégorie >>> مواضع عامة Sous forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Jeu 12 Nov - 01:09 (2009)    Sujet du message: أصول مداراة الزوج في الميزان الإسلامي Répondre en citant






أصول مداراة الزوج في الميزان الإسلامي    
 

مثلما أن مداراة الزوجة عمل لا يتقنه الصبي والرجل الجاهل، فكذلك أصول مداراة الزوج (التبعّل) لا تحسنها المرأة البليدة.إن الرجل الذي يخوض معترك الحياة، ويخرج منه غالباً أو مغلوباً، لابد أن يكون له ملاذ آمن يأوي إليه ويستشعر فيه الطمأنينة والراحة والسكينة. وليس ثمّة ملاذ أكثر أمناً من الأسرة، على أن لا يكون زمام الرئاسة فيها بيد المرأة، ومن هنا فقد اعتبر الرسول (ص) ذلك الملاذ بداية لاستراحة الرجل ومنطلقاً لجهاد المرأة. كانت بضعة الرسول فاطمة الزهراء (ع) مثالاً لحُسن التبعّل، إلى درجة أن علياً (ع) متى ما كان يعود إلى تلك الدار المتواضعة، كان يستنشق فيها أنفاس الطمأنينة والاستقرار، ويعوذ فيها عن كل ما كان يلقاه من تنكيل الأعداء وما يسمعه من زفرات الأصدقاء. لقد كانت فاطمة تجسيداً لمبدأ حُسن التبعّل لزوجها، ونادرا ما كان يمضي يوم إلا والرسول (ص) يثني على هذه المرأة التي كانت تؤدي فريضة جهادها على خير وجه. لقد أوصى الرسول للمرأة بحُسن التبعّل، وأوصى الرجل بأن يبدأ بمن يعول. لأن المرأة لو قالت لزوجها يوماً: لم أجد في دارك خيراً. لن تشمّ رائحة الجنة. وإذا ترك الرجل زوجته وأولاده في عَوْزٍ وفاقة، فلن يكون في مأمن من ضغطة القبر، وإن كان كثير الصوم والصلاة والعبادة.
إن سعادة الأسرة رهينة بكفاءة المرأة وتدبيرها. وإنما قال الرسول (ص): ((الجنة تحت أقدام الأمهات))، وجعل الجنة حيثما تضع الأم أقدامها، فلأن الولد يقتفي آثار أمه، ويضع قدمه حيث تضع قدمها. فيا لها من منزلة رفيعة تكون فيها الجنة إكليلاً على رؤوس الخلائق، وتكون في الوقت ذاته تحت أقدام الأمهات. وإلا فإن جهنم فاغرة فاها تستقبل أياً كان، أباً كان أم أماً أم ولداً.
على المرأة أن تلتفت إلى قول الرسول الكريم (ص): ((قسط ساعة تعدل عبادة سنة)). وذلك لأن السلطان لا يُراد منه كل هذه العبادة وكثرة الصلاة والأوراد، وإنما يراد منه العدل بين الناس وإعطاء كل ذي حق حقه. وأنتِ أيتها المرأة، عليك أن تحسني التبعل لزوجك بحيث تجعلينه يدعو لك في شيخوخته ويقول: جزاك الله خيراً يا زوجتي العزيزة، فأنتِ لم تتركي في قلبي ذكري سيئة، وأنا الآن بعدما جاوزت السبعين من عمري حينما ألتفت ورائي وأنظر إلى الماضي منذ عهد الطفولة حتى يومي هذا، أرى حياتي حافلة باللؤلؤ والمرجان، ولا أحدها زاخرة بالرماد أو التراب. فأنا لم أخلف رماداً، وإنما خلّفت ورائي جواهر.
إذا كان لديك زوج كفوء ودّعيه عند الخروج من الدار خطوة أو خطوتين، وحثّيه ـ بالأسلوب المقبول لديه ـ على الإحسان إلى الناس وأن يعاملهم مثلما يرجو منهم أن يكرموا أولاده ويعاملوهم.
وإذا كان زوجك ربُّ عمل، ودّعيه وأوصيه بالعمّال خيراً، وذكّريه بالله وحضّيه على أن يكون للعمال أباً عطوفاً.
وإذا كان زوجك عاملاً، ذكّريه عند توديعك إياه بأنك إنما تودعينه امتثالاً لأمر الله، وادعيه إلى ذكر الله على كل حال، وأن لا يهمل عمله، ولا يلحق الضرر بأدوات صاحب العمل وأجهزته.
استقبلي زوجك عند مجيئه إلى البيت وسلّمي عليه واستطلعي أحواله، فإن وجدته مسروراً أظهري الانشراح والانبساط، وإن وجدته كئيباً محزوناً واسيه. فقد روي أن رجلاً جاء إلى الإمام وقال له: لدي زوجة كلّما رأتني مكروباً تقول لي: إن كنت مكروباً لأمر الدنيا ... لا جعلها الله من القدر بحيث تغتمّ لها، وإذا كنت مكروباً لأجل الآخرة زادك الله كرباً على كربك. فقال له الإمام: ((والله إن لله في هذه الدنيا موكلين، وزوجتك واحدة منهم)).
عندما تستقبلين زوجك خذي بيده إلى المكان الذي أعددته لراحته وأجلسيه فيه، واسأليه ما يشتهي من الفاكهة والطعام، وانظري هل يريد طعاماً أم يميل إلى الراحة؟ فإن وجدته راغباً في أن تنامي إلى جانبه، لا تمانعي. وإذا كان الأطفال يثيرون الضجيج والصراخ، اسأليه إن كان ضجيج الأطفال يؤذيه؟ وإنما يجب أن توجهي إليه مثل هذا السؤال لأن بعض الرجال يرون في ضجيج الأطفال دواءً لدفع السأم من ضجيج الحياة، ويحبون ضجيج الأطفال.
لا ترفعي صوتَكِ في البيت إلا ساعة مداعبة وملاطفة الأطفال. فالرجل في مثل هذه الحالة لا يزعجه علو الصوت ولا الإكثار من ملاطفة الأطفال، بل ينظر إلى كل ذاك بلذة وارتياح.
وبعد أن يستقر زوجك ابدئي بالكلام معه، فإذا رأيته قليل الجواب فاعلمي أنه لا رغبة لديه في الاستماع أيضاً. ولا تغفلي أن كثرة كلام الزوجة تشويش للزوج وإزعاج له. وكان القانون في الصين إلى ما قبل فترة وجيزة يتضمن مادة قانونية تنص على أن من جملة الحالات التي تبيح للزوج طلاق زوجته هي كثرة كلام الزوجة. النظافة أصل في غاية الأهمية يجب على الأب والأم رعايته. وقد نهى رسول الله عن رمي النفايات في موضع ما، معتبراً إياه موضعاً لتجمع الميكروبات وحثّ على عدم ترك خيوط العنكبوت عالقة في زوايا الدار. ومن الطبيعي أن الدار المليئة بالقاذورات تصبح بؤرة لتجمع الذباب والحشرات وتصبح بالنتيجة مركزاً لنقل الأمراض.
على المرأة أن تسعى غاية جهدها دون إتلاف شيء من المواد أو رمي شيء منها خارج الدار. وقد سمعت أحد كبار العلماء مرات عديدة يثني على زوجته قائلاً بأنها لا تترك شيئاً يذهب هدراً، وحتى أنها تحلي بذور الدراق ولا ترميها في النفايات.
من الطبيعي أن الشاب يبحث عن دور أمه في زوجته، والشابة تبحث عن أبيها في مرآة زوجها، وكل أب وكل أم يحبان أولادهما بالفطرة. ويجب الالتفات إلى المحبة بين الزوج والزوجة، وإدراك مغزى الآية الشريفة: (وجعل بينكم مودة ورحمة).
يجب على المرأة أن تلتفت إلى ما يميل إليه زوجها من الهوايات والأعمال، فالرجل الضعيف البنية الذي لا يوجد بين أقاربه شخص مفتول العضلات لا يمكنه التسجيل في نادي كمال الأجسام. وإذا لم يكن لدى الشخص الاستعداد الكافي، فلا فائدة من السعي والجهد. وإذا كان هناك استعداد وكفاءة ولكن لم تقترن بالجدّ والعمل فلا أمل في أن تكون الحياة ناجحة. ولا ريب في أن إدراك المرأة لمدى قدرات زوجها هو أفضل وسيلة لتمهيد سبل الرقي والنجاح أمامه.
إن الاندفاع والحرارة التي يثيرها العمل في مَن يرغب فيه يحفزه على اكتساب مزيد من المعلومات عنه، كي يؤديه على أفضل وأكثر نحو ممكن. وهذه القدرة أكثر ما تتوفر لدى المرأة. فالمرأة قادرة على إقناع الرجل بالاهتمام بخدمة الآخرين، فكما أن أفراد عائلته يتوقعون منه أن يقدم لهم خدمة، فكذلك يتوقع منه أبناء جنسه أن يقدم لهم ما يقدر عليه من الخدمة، وذلك لأن الناس ـ وحتى الحيوانات، بل وجميع الكائنات ـ بحاجة إلى بعضها الآخر. وإذا تخلف أحد منها عن أداء ما عليه، تتخلف على أثره سائر الكائنات.
وعليها أن تبين للرجل بأن خدمة الآخرين مدعاة لزيادة الكلمة، لهذا لابد لكل زوج أن يكون ملمّاً بأعمال ربة البيت ويساعدها فيها، وكذلك المرأة يجب أن تكون خارج دار زوجها بمثابة رجالحماس والاندفاع لدى الإنسان. وسبق لي أن ذكرتُ مرات عديدة بأن الإنسان يحصل على نوعين من العطاء إزاء فضيلتين كبيرتين من فضائل الحياة، وهما: الإيمان والعمل الصالح، فإذا كان الإيمان قوياً وألزم المرء نفسه بأقصى درجات الطاعة والخدمة، يصبح قادراً على خلق الكرامة بإشارة واحدة. وإذا انتهج منهج الصلاح في أعماله، أي أن يؤدي أعماله بنظم وترتيب وبما ينسجم مع ناموس الكون، تستجيب له آفاق الحياة. إذ أن خدمة الناس تعتبر في الواقع خدمة للذات.
ويجب على المرأة أن تستوعب هذه القاعدة الإسلامية وهي أن زوجها إذا كانت له علاقات صداقة مع أشخاص غير صالحين عليها أن تسعى لمنعه عنهم بأساليب وطرق ليّنة ومقبولة. وفي مقابل ذلك تقوي لديه الرغبة في مجالسة العقلاء والمتدينين.
وبنفس القدر الذي ترى المرأة نفسها أضعف من الرجل بسبب بعض الأحوال والأوضاع من قبيل الحمل والحيض والرضاع، فهي تتحلّى أيضاً بنقطة قوة تعوض عما بها من نقاط الضعف، ألا وهي القدرة على الكيد. ولهذا فإن الزوج يرغب في أن يبثّها همومه قبل أن يتوجه إليها بالنصح، ويميل إلى أن تواسيه زوجته في مصائبه. أما إذا لم تدرك المرأة أن زوجها بحاجة إلى مستمع ينصت لهمومه وآلامه حتى يشعر بالراحة، فإنها لن تكون مثقفة ولا محبوبة في نظره.
إذا كُنتِ قد قرأتِ الكتب التي تتحدث عن كيفية التأثير في الآخرين، فلابد وأنكِ تعلمين كيفية الإصغاء إلى كلام زوجك، يجب أن تنظري إليه أثناء الكلام فإذا وصل إلى جملة مثيرة ابرزي الحركة المناسبة أو المظهر المناسب وكأنك متفاعلة معه بكل جوارحك، وأنك على استعداد للإقدام في سبيل دفع أسباب الأذى عنه. وإذا وجدت أثناء كلامه بأنه ينتظر منك أن تتكلمين، بادري إلى مواساته في الكلام واطلبي إليه أن يعتقد بأن المرء يجب عليه أن يبذل أقصى مساعيه في الحياة، أما إذا لم تتحقق بعض أمانيه، فذلك أمر ليس بيده وإنما منوط بمشيئة الله، وكما قال أمير المؤمنين علي (ع): ((عرفت الله بفسخ العزائم ونقض الهمم)). وإياك وإفشاء ما يبثّه إليك زوجك من هموم ولا تُفشي ذلك حتى لأمك وأبيك ولا حتى لأم زوجك وأبيه.
احذري من إظهار مثالب زوجك، إذ أن ذلك سيرسخ في أعماق نفسه، واعلمي أن الشيطان متى ما شاء أن يوسوس لك للاستهانة بزوجك والحطّ من قدره، ليس عليك إلا أن تذكري أمامه أنك يجب أن تكوني امرأة أفضل وأرفع مما أنت عليه حالياً. لا تقارني بين زوجك وبين أحد من الرجال الآخرين على الإطلاق، وخاصة بينه وبين زملائه في العمل. ونبهيه على الدوام إلى أن الامتثال لأحكام الإسلام هو أفضل مناهج الحياة. ولو أن الباري تبارك وتعالى كانت لديه أعطية لبني الإنسان أفضل من الدين لبعثها إليهم بواسطة نبيه (ص) وأهل بيته الطاهرين (ع).
يجب على المرأة أن لا تقول لزوجها إنك رجل أبله وعديم الكفاءة وإنني لم أر في بيتك خيراً، وإلا فإنها لن تشمّ رائحة الجنة كما قال رسول الله (ص).
أَستَشِفُّ من مجمل المعارف الإسلامية أن الله تعالى يأمر المرأة أن لا تتكلم مع زوجها بكلام قبيح أو كلام فيه إساءة إليه. وعلى العكس، يجب على الرجل أن لا يتوانى عن الثناء على زوجته والإشادة بها. ويكفي في هذا المجال أن نعلم بأن علماء النفس في القرن الأخير أقرّوا ما جاء به الإسلام قبل أربعة عشر قرناً وهو أن المرأة إذا قالت لزوجها إنني أحبك. وعرف الرجل أنها كاذبة تتوارد على خاطره حينذاك أفكار سيئة وهواجس مؤذية، أما إذا قال الرجل لزوجته كذباً إنه يحبها فإن ذلك يترك تأثيرات إيجابية في نفسها حتى وإن كانت على بينة من كذب ادعائه. ويجب على المرأة أن لا تقول لزوجها: إنك لم تقدّم لي شيئاً، ولم أحصل على شيء منك، ولم أذق طعم السعادة في بيتك، وعليها أن لا تصف حياة زوجها بالسلبية.
وكما أن كل ذرة من ذرات كيان الرجل لا تتصف بالرجولة الكاملة، وهكذا الحال بالنسبة للمرأة أيضاً، ولا كل الإفرازات التي تولدها غدد الرجل رجالية تماماً، ولا كل ما تفرزه غدد المرأة نسائي بالكامل، مما يعني أن الذكورة والأنوثة أمر نسبي ذو مدارج متفاوتة، فما كل فتاة عروس بمعنى الكلمة، ولا كل فتى عريس بمعنى  


 
عريس بمعنى الكلمة، لهذا لابد لكل زوج أن يكون ملمّاً بأعمال ربة البيت ويساعدها فيها، وكذلك المرأة يجب أن تكون خارج دار زوجها بمثابة رجل    
    
   
    
    ففي يوم الحفل توجهت الزوجة مع زوجها كالعادة إلى الصالون وقامت بعمل ماكياج وتسريحة بمبلغ 700 ريال ثم لبست فستانها الذي اشترته بما لا يقل عن 2000 ريال والزوج يشاهد استعداداتها للحفل وفي قلبه غصة لأنها لا تتزين له رغم مصارحته لها لأكثر من مناسبة ويبدو أن الزوج اتخذ قرارا بأن لا تذهب الزوجة للحفل وأخبرها أنه سيذهب لجلب عشاء وأنه يريد محادثتها في أمور عديدة لتعود حياتهما الزوجية كما كانت في شهورها الأولى.
ولما عاد بالعشاء صدم بمنظر الزوجة وقد خلعت فستان السهرة ولبست ثوبا واسعا من ثياب الأعمال المنزلية وأزالت الماكياج ووضعت كريما مرطبا وفكت تسريحة شعرها ورفعته بربطة شعر فما كان منه إلا ان حلف لها بأن تقبل حلا من أثنين إما الطلاق وإما ذهابها للحفل بهذا الشكل ورغم دموعها واستحلافها إياه إلا أنه تمسك برأيه مخبرا إياها أنه لم يحرمها من أي مال لتتزين للناس فلماذا بخلت عليه بشكلها لساعة واحدة؟ فما كان من الزوجة إلا الإذعان له وحضورها الحفل لعدة دقائق تعرضت فيها لنظرات محرجة وغريبة وأثارت العديد من الأسئلة وأفشى الزوج بسر هذا التأديب لأمه وأخواته لينفذ صداها إلى آذان الصديقات والأقارب   
 رايكم هل أدب زوجته بطريقة رائعة؟   
 



السلام عليكم { زينب.. شجاعة وفصاحة وبلاغة }
الدار - فوزية سالم الصباح - تاريخ النشر : 21 اكتوبر 2009

وقفت حائرة أمام عظمة وبطولة وفصاحة وبلاغة السيدة زينب بنت علي (رضي الله عنها)، عندما قرأت قصتها في رحلة السبي، فمن يقرأ التاريخ يجد أن هذه السيدة الصغيرة تحملت اعباء تعجز أي امرأة عن تحملها، بدءا من واقعة كربلاء الى سبيها الى الكوفة والى الشام، ومن ثم الى المدينة، لمواصلة ثورة اخيها الحسين الى أن تم اخراجها من المدينة، لتحريضها الناس على حكم يزيد.

تمكنت هذه السيدة العظيمة من المحافظة على رباطة جأشها، وهي تنظر الى جسد اخيها المقطع بالسيوف وبقية اخوانها وأولادها وأقاربها في ارض المعركة، لأنها كانت تمتلك اليقين بأن الانسان لم يأت الى الدنيا ليبقى فيها او يخلد.

وبكت بحرقة وقالت: «يا محمداه! صلى عليك ملائكة السماء، هذا الحسين بالعراء! مرمّل بالدماء! مقطّع الأعضاء! وذريتك مقتلة تسفي عليها الصبا».

وفي الكوفة صار الناس يناولون الأطفال بعض الطعام، فصاحت بهم: «يا أهل الكوفة! ان الصدقة علينا حرام، تقتلنا رجالكم وتبكينا نساؤكم! فالحاكم بيننا وبينكم الله يوم فصل القضاء».

وحملت أهالي الكوفة مسؤولية نقض العهد وقتل آل الرسول وقالت ببلاغة وفصاحة : «يا أهل الكوفة يا أهل الختل والغدر! أتبكون؟! فلا رقأت الدمعة، ولا هدأت الرنة، انما مَثَلكم كمَثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً»، وانتهت بقولها: «ألا ساء ما قدّمت لكم أنفسكم أن سخط الله عليكم وفي العذاب أنتم خالدون، أتبكون وتنتحبون، اي والله فابكوا كثيراً واضحكوا قليلاً، ويلكم يا أهل الكوفة، أتدرون أي كبدٍ لرسول الله فريتم؟ وأي كريمة له أبرزتم؟ وأي دمٍ له سفكتم، وأي حرمة له انتهكتم؟ ولقد جئتم بها صلعاء عنقاء سوداء فقماء».

وعندما دخلت على ابن زياد في قصر الامارة وعامة الناس حوله، والرأس أمامه قالت له: «الحمد لله الذي أكرمنا بنبيه محمد (صلى الله عليه واله) وطهرنا من الرجس تطهيرا، وانما يفتضح الفاسق ويكذّب الفاجر، وهو غيرنا والحمد لله».

فقال ابن زياد: «كيف رأيت فعل الله بأهل بيتك؟».

قالت: «ما رأيتُ الا جميلا! هؤلاء قوم كتب الله عليهم القتل فبرزوا الى مضاجعهم، وسيجمع الله بينك وبينهم يا ابن زياد، فتحاج وتخاصم،،،»، فقال ابن زياد بغضب: «لقد شفى الله نفسي من طاغيتك والعصاة من أهل بيتك».

فبكت وقالت: «لعمري لقد قتلتَ كهلي، وأبرت أهلي، وقطعت فرعي، واجتثثت أصلي».

وفي الشام وقفت امام يزيد بكل جرأة وشجاعة، رغم معاناتها من الانهاك والمرض وقالت خطبتها المشهورة، وهي من أبلغ الخطب وأفصحها رغم أنها في ذلة الأسر، دامية القلب باكية الطرف، وقد أحاط بها أعداؤها من كل جهة: «فكد كيدك واسع سعيك، فوالله لن تمحو ذكرنا ولن تميت وحينا...».
فقد أفحمت يزيد ومن حواه مجلسه بذلك الأسلوب العالي من البلاغة، وأبهتت العارفين منهم بما أخذت به مجامع قلوبهم من الفصاحة.

ان بلاغة زينب وشجاعتها الأدبية ليستا من الأمور غير الظاهرة لكل ّ من يقرأ التاريخ الاسلامي ويتعمق به، لم لا و أبوها علي بن أبي طالب، الذي ملأت خطبه واشعاره العالم، وأمها فاطمة الزهراء وجدها رسول الله (صلى الله عليه وسلم), نعم، انّ من كانت كذلك فحرية بأن تكون بهذه الشجاعة الادبية و الفصاحة والبلاغة

 










لا عليك من الابتسامه فمن خلفها   

جروح ليس لها دواء...زلزال   


GAP  
 
مر بقربنا شاب في العشرينات يلبس قميصا كتب عليه (( GAP )) فإستوقفهزميلنا الكندي (( و طبعا هو كندي من أصل عربي و مسلم )) و سأله : هل تعرف ما معنى GAP ؟؟؟؟
فرد الشاب قائلا : ماركة معروفة ... فقال له زميلنا : و الله هي أصبحت معروفة و لكن أتدري معناها ؟؟؟؟
قال الشاب لا ...
فشرح له زميلنا معنى كلمة GAP : قال له هي ثلاث حروف من ثلاث كلمات
إنجليزية و الله لو عرفت معناها ما لبستها !!!!
لأن الناس في كندا و أمريكا ما يلبسونها إلا فئة معينة ؟؟؟
و معنى الحروف الثلاثة هي Gay And Proud و تعني (( لوطي و فخور بأني لوطي ))
و قد أسس هذه الشركة أحد اللوطيين ...
و شركة GAP هي الممول الرئيسي لمحطة فضائية خلاعية مختصة باللواط و اللواطيين تسمى Gay TV تساعد اللوطيين و تدافع عن حقوقهم .
أنشرها فالكثير لا يعرف معنى هذه الكلمة ولكم الأجر والثواب إن شاء الله  
 
     
ندعوكم دعوة المحب المخلص .. دعوة المتطلع الى رؤية الإمام عليهالسلام .. دعوة الولاء والعهد والميثاق لمولانا قائم آل محمد .. ندعوكم
للجهاد في ميادين الفكر العقائدي والثوري الذي يهم قضية الإمام المهدي
عليه السلام .. ندعوكم للمساهمة بكل ما يمس هذه القضية المقدسة.. وأملنا
كبير بمحبي أهل البيت (عليهم السلام) وننتظر منهم المشاركة في
المساحات الواسعة التي هيئتها أمامهم منتديات

ونشكر مجموعة (... شبكة 
sidi hamza qadiri boutchich 
  ) على اتاحة هذا المـجال
للاعلان عن المنتديات الموالية لأهل البيت عليهم السلام




 
انسى هالعالم ولو هم يزعلون
ماعطيت اليوم غيرك إهتمام
عجزت عيوني على غيرك تمون
ماعرفت انطق لغيرك بالسلام



 
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وتجاوز عن سيئاته  
 ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفراناً
اللهم افسح له في قبره واجعله روضة من رياض الجنة 
 

سكن للتمليك
يطل على ثلاث جهاتالجهة الاولى : عرش  الرحمن الجهة الثانية : نهر الكوثر الجهة الثالثة : قصر الرسول المكان









 

جنة عرضها السموات والارض     
الثمن   
بسيط جدا ( 12 ) ركعة فى اليوم  
 
***** 
 
القبر ينادي كل يوم 5 مرات ويقول   
أنا بيت الوحدة فأجعل لك مؤنسا : بقراءة القرآن الكريم  أنا بيت الظلمة فنوّرني : بصلاة الليل أنا بيت التراب فأحمل الفراش  : بالعمل الصالح أنا بيت الأفاعي فأحمل الترياق  : ب أسم الله أنا بيت سائل منكر ونكير فأكثر عليّ طهري بقول : الشهادتين رجاءً أن ترسلها  




 
لا تدعها تتوقف عندك   
 
لو تعبان او زعلان او متضايق قل  لا اله إلا الله    
 
    

  
 

 
 
بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم صل على محمد وآل محمد  

هنالك بعض الأمورالظاهرية التي يمارسها بعض الأشخاص ، ولكن في حقيقتها الملكوتية لها
تأثيرات سلبية على الذي يقوم بفعل هذه الممارسات وقد تكون هناك تأثيرات
غيبية نجهل فاعليتها ،،،!!


 
وهناك بعض الأمور التي تورث الفقر للإنسان ومنها ...؟ 

================================================ 

1- الزنا. 

2-الغناء 

3- خيانة المسلمين. 

4- التظاهر بالفقر وهو ليس كذلك. 

5- الفحش في القول. 

6- الإصرار على المعصية. 

7- النوم بين المغرب والعشاء وقبل طلوع الشمس. 

8- أكل المال الحرام. 

9- السؤال من الناس مع عدم الحاجة. 

10-إحتكار الطعام. 

11- عقوق الوالدين. 

12- تمشيط الشعر في حال الوقوف . 

13- القيام من الفراش لأجل البول عريانا. 

14- كنس الدار ليلا. 

15- الإستخفاف بالصلاة. 

16- إبقاء بيوت العنكبوت في الدار. 

17- إحراق قشور الثوم والبصل . 

18- الأكل على الجنابة. 

19- بيتوتة أواني البيت من دون غسلها. 

20- لعن الأولاد والكذب. 

=============================== 

المصدر ( كتاب شفاء الروح ) لرضا جاهد . 

ونسألكم الدعاء   
  
بسم الله الرحمن الرحيم  
 
 
 
 عُدنا من جديد لعالم الضوء الساحر وفنونه المتألقه !!
ومع مجموعة من الدروس العملية و ورشات العمل المتميزة في فن الإضاءة المخفية
وبعض الأفكار والحيل الجميلة للتصوير الضوئي ، أعدها أخونا الفنان عمر عبدالعزيز ابراهيم
وحقيقة هي أفكار قيمة جداً وسهلة التنفيذ وذات نتائج رائعة ..
وكما يُقال : “خير الكلام ماقل ودل ..” .. فسأترك لكم الدروس دون اسهاب في التقديم
فإليكم هذه الدروس التي أعدها الفنان بنفسه – فله جزيل الشكر -
الملفات على هيئة PDF محملة على سيرفر المدونة مباشرة ..

ورشة العمل الأولى (( الإضاءة المخفية ))


ورشة العمل الثانية (( حيل وافكار في فن الإضاءة المخفية ))

ورشة العمل الثالثة (( لمبة .. وعدة وأسرار ))








للتحميل اضغط على الرابط أدناه :



http://www.abuyaqeen.com/?p=757 .. ونسألكم الدعاء

 

اشتراك
إلغاء اشتراك 
 

للإشتراك في قائمة مراسلاتنا .. ولمتابعة مستجداتنا بإمكانكم تسجيل بريدكم الالكتروني  هنا ..  
او إلغاء اشتراككم إذا رغبتم ،،


ونسألكم الدعاء ،، أخوكم : أبويقين الزهراء  
  









  
  
 
خبر عاجل وهام جدا: انزلو الفلم الإباحي عن النبي(ص) لعنهم الله   
---------------------------------------------------------------------------------------   
إنا لله وإنا إليه راجعون " نزل   الفيلم الدنماركى " فتنة"   الذى يسخر من الحبيب نبينا محمد  صلى الله عليه وآله وسلم حان الوقت
لنقاطع المنتجات الدنماركية بصدق وجدية 1.6 بليون مسلم يستطيعون ضرب الاقتصاد الدنماركى ارسل الرسالة الى اكبر عدد من المسلمي فاذا
 سألك الله ماذا فعلت لنصرة نبيك ؟ تستطيع الاجابة اللهم فاشهد انى
 اجتهدت وبلغت
 قل (لاحول ولاقوه الا بالله ( وأرسلها لأصدقائك  ------ (حسبنا الله ونعم الوكيل (  


 
ستبدأ هولندا ببث فيلم گرتوني إباحي عن زوجات سيدنا محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - يحتوي على مشاهد فاضحة ومشينة ، وبما أن التجار في هولندا هددوا النائب
البرلماني الذي سمح ببثها أن يقاضوه في
حال قاطع المسلمون منتجاتهم وتـــحمــيـــله
نتائجها ، لنصرة سيــد الـــبشـــر - عليــه
الصلاة والسلام - سيقاطع المـسلمـون فـي
گـل أنـحاء العالم گل أنواع الانتاج الهولندي  


 
لذا نرجو نشر هذه الموضوع الله الله بالمقاطعة .
اللهم بلغت اللهم فاشهد
رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى تكون قد بلّغت..

استحلفك بأعظم محبوب لديك وهو الله الرحمن الرحيم أن ترسل
هذه الرسالة لكل من عندك
اللهم يا عزيز
يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشيتك  


 
واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة   
 
  
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم  
 
 
 
 
اخترت لكم مجموعة متميزة جدا من الفرش التي بإمكانك استخدامها في تصاميمك بالفوتوشوب
هذه الباقة المختارة .. تقدم حوالي 40 فرشاة .. أغلب هذه الفرش بدقة عالية جداً
ومنوعة :  كفرش الغيوم و النجوم والدخان والبرق والنار والأوراق و الإضاءات
والطيور والدم وغيرها الكثير الكثير

كل ماعليك فقط هو تحميل الفرش ، ثم  وضع ملفات الفرش التي ترغب بها
والتي يكون امتدادها على هيئة apr في مجلد فرش الفوتوشوب لديك
والذي يكون غالباً  في المسار التالي  :
 C:\Program Files\Adobe\Adobe Photoshop CS4\Presets\Brushes

عينة بسيطة من بعض الفرش في هذه الباقة ،،









للتفاصيل يمكنكم زيارة الرابط التالي :http://www.abuyaqeen.com/?p=763

.. ونسألكم الدعاء

 

اشتراك
إلغاء اشتراك 
 

للإشتراك في قائمة مراسلاتنا .. ولمتابعة مستجداتنا  
بإمكانكم تسجيل بريدكم الالكتروني  هنا .. او إلغاء اشتراككم إذا رغبتم ،،




  
ونسألكم الدعاء ،، أخوكم : أبويقين الزهراء  




بسم الله الرحمن الرحيم

إنّما وليّكم الله و رسوله و الذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة و هم راكعون  
صدق الله العلي العظيم  
*******  
قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم : من فارق عليّاً فارقني ، و من فارقني فقد فارق الله  
*******  
يا صاحب القبة البيضاء في النجفِ  
 
من زار قبرك و استشفى لديك شُفِي  
 
زوروا أبا الحسن الهادي لعلّكم  
 
تحضون بالأجر و الإِقبال والزلفِ  
 
زوروا لمن تسمع النجوى لديه فمن  
 
يزره في القبر ملهوفاً لديه كُفي  
 
إذا وصلت فاحرم قبل مدخله  
 
ملبّياً و اسعَ سعياّ حوله و طُفِ  
 
حتّى إذا طفت سبعاً حول قبّتِهِ  
 
تأمّل الباب تلقى وجهه فقِفِ  
 
و قل سلامٌ من الله السلام على  
 
أهل السلام وأهل العلم و الشرف  
 
إنّي أتيتك يا مولاي من بلدي  
 
مستمسكاً من حبال الحقّ بالطرفِ  
 
يا صاحب القبة البيضاء في النجفِ  
 
من زار قبرك و استشفى لديك شُفِي  
*******  
السلام عليك يا وليّ الله ، و الشهاب الثاقب ، و النور العاقب ، يا سليل الأطائب ، يا سر الله ، إن بيني و بين الله تعالى ذنوباً قد اثـقلت ظهري ، و لا يأتي عليها الا رضاه ، فبحقِّ من ائتمنك على سره ، و استرعاك امر خلقه ، كن لي إلى الله شفيعاً ، و من النار مجيراً ، و على الدهر ظهيراً ، فإنّي عبد الله و وليّك و زائرك ، صلّى الله عليك  
*******  
قال الإمام أبي عبدالله الصادق عليه السلام : من زار أمير المؤمنين عليه السلام عارفاً بحقه أي و هو يعترف بإمامته و وجوب طاعته و أنّه الخليفة للنبي صلى الله عليه و آله حقاً غير متجبّر و لا متكبّر كتب الله له أجر مائة ألف شهيد و غفر الله له ما تقدّم من ذنبه و ما تأخّر و بُعث من الآمنين و هُوّن عليه الحساب و استقبله الملائكة . فإذا انصرف إلى منزله فإن مرض عادوه ، و إن مات تبعوه بالاستغفار إلى قبره  
و عنه عليه السلام أنه قال لابن مارد : يا ابن مارد ، من زار جدّي عارفاً بحقه كتب الله له بكل خطوة حجّة مقبولة و عمرة مبرورة ، يا ابن مارد و الله ما يُطعم الله النار قدماً غبرت في زيارة أمير المؤمنين عليه السلام ماشياً كان أو راكباً ، يا ابن مارد اكتب هذا الحديث بماء الذهب  
*******  
هذا الجهد المتواضع إهداء إلى سيدي و مولاي أمير المؤمنين أبي شبير و شبر ، قاسم طوبى و سقر إمام المشارق و المغارب علي بن أبي طالب عليه السلام ، و إلى القائم بالحق و الداعي للصدق حجة الله الغالب الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف ،  و إلى عشاقهم و مواليهم ، جعلنا الله من المتمسكين بولايتهم  
*******  
أرسلها حباً لعليٍّ (عليه السلام)  































































 




jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Publicité







MessagePosté le: Jeu 12 Nov - 01:09 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> الموسيقى - الشعبي - الراي - الاندلسي Catégorie >>> مواضع عامة Sous forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
Thème réalisé par SGo