tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum tariqa qadiriya boudchichiya.ch
sidihamza.sidijamal.sidimounir-ch
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

قاهر الجميع بلامنازع نوكيا الجديد N900-nokia

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> الموسيقى - الشعبي - الراي - الاندلسي Catégorie >>> مواضع عامة Sous forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Lun 23 Nov - 13:16 (2009)    Sujet du message: قاهر الجميع بلامنازع نوكيا الجديد N900-nokia Répondre en citant




كيف تقوي ذاكرتك؟    
 
 
   
 
يقول "سكوت بورنستاين" ، وهو مؤسس كلية بورنستاين للإدارة ، وأحد المحاضرين البارزين دولياً في مجال تدريب الذاكرة : ركز على خمس طرق سهلة لتقوية الذاكرة :

1. ثق بنفسك

لا تدع التوقعات السلبية تهزمك. إذا توقعت الفشل فلن تخوض التجربة ، وإذا طرأ على ذهنك " لا أستطيع تذكر الأسماء" ، فاستبدلها بـ " ربما أنسى بعض الأسماء ، ولكن بعد المؤتمر سيكون الحال أفضل".


2. ركز إنتباهك على ما تريد أن تتذكره فعلاً

لا يستطيع أحد أن يتذكر كل شيء ، فضع مجهودك وطاقتك في الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك. الكثير مما يسمى " النسيان" يعتبر قلة تركيز ، فقبل أن تلوم ذاكرتك ، اسأل نفسك إن كنت في حالة تركيز أم لا.


3. استرخي

التوتر يتدخل مع مهام الذاكرة ، فالاسترخاء عادة ما يساعد على استرجاع الذاكرة. عندما تشعر بالتوتر حول احتمال النسيان ، من الممكن أن تصبح مشغول البال بعدم القدرة على التذكر أو استرجاع المعلومات التي تحتاجها. الحل هو أن تسترخي وتأخذ نفساً عميقاً. عادة ما تتمكن من استرجاع المعلومات.


4. امنح نفسك المزيد من الوقت

الناس في جميع مراحل العمر يتعرضون للنسيان أكثر عندما يكونوا على عجله من أمرهم. على العموم إذا كان لديك وقت كاف للتفكير فيما تريد تحقيقه أو إنجازه ، فتعرضك للنسيان يكون أقل . ربما تكتشف أنك تحتاج لمزيد من الوقت لاكتساب معلومات جديدة ، أو استرجاع معلومات من الذكريات البعيدة . فأعطي لنفسك وقتاً إضافياً وترقب إمكانية فك شفرة المعلومات واسترجاعها.


5. كن منظماً

هناك مقولة قديمة تقول :" هناك مكان لكل شيء ، وكل شيء له مكان" ، وهي نصيحة جيدة لتحسين الذاكرة. قم باتخاذ قرار للقيام بتطوير مهاراتك التنظيمية طبقا لأي طريقة حسب أهميتها لك. فمثلا إذا كنت معتاداً على وضع مفاتيحك ، نظارتك ، فواتيرك ، ومحفظتك في نفس المكان ، فلن تضيع وقتك بحثاً ع








اللهم صلّ على محمد وآل محمد   
  

   
 
اللهم صلّ على محمد وآل محمد
   
 
اذا احد عطاك ورده؟   
ادري راح تقول شكراً..مااعرف اعبر عن مشاعري..راح اجففها واحطها بالماي
***
لا لا..في طريقه احلي 


اسمعوا   
قدّم صبيٌ للامام الهادي (ع ) وردة فأخذها وقبّلها و وضعها على عينيه ، ثم ناولها إلى أحد أصحابه وقال :
 من تناول وردة أو ريحانة فقبلها ووضعها على عينيه ثم صلّى على محمد وآل محمد كتب اللهُ له
 من الحسنات مثل رمل " عالج ومحا عنه من السيئات مثل ذلك . 

 
 نسألكم الدعاء    
 
  
نوكيا الجديد N900   
 
 
دعونا نبدأ بأهم مواصفات نوكيا N900 بشيء من التفصيل كما أشار إليها الموقع الرسمي:
خيارات الإتصال الهاتفي:
لم يكن الوصول لقائمة الإصدقاء أسهل من هذا: فالآن يمكن إضافة ايقونات تفاعلية على سطح المكتب ديسكتوب للأصدقاء المفضلين و بنقرة إصبع المكالمة ستبدأ. و ما عليك إلا أن تدير الجوال من الوضع الأفقي إلى الوضع العمودي، حتى تظهر لوحة الأرقام تلقائياً و تضعك في لمح البصر في وضع المكالمة. أما البحث في جهات الإتصال، فلا أروع، فلوحة المفاتيح الإنزلاقية QWERTY الكاملة جاهزة لخدمتك، و ما أن تبدأ بطباعة الأحرف الأولى من إسم جهة الإتصال حتى تبدأ الأسماء ذات العلاقة بالتوافد.

يقدم نوكيا N900 أيضاً تطبيق Phone Application الذي يحتوي على جميع ما تحتاج معرفته من معلومات تتعلق بنشاطك الهاتفي، فهناك تاريخ المكالمات و قائمة جهات الإتصال و الحالة Status لجهة الإتصال. و كل ذلك من مكان واحد. أما تطبيق Skype فيتيح لك الإتصال المجاني مع الأصدقاء.






 
 
 
 
 
 
جهات الإتصالالآن يمكن دمج جهات الإتصال المختلفة من حسابات نوكيا Ovi و Gtalk و Skype و غيرها في مكان واحد. و تخصيص صورة لكل جهة إتصال. و يمكن ترتيب جهات الإتصال حسب حالة التواجد Status. و ما عليك إلا إختيار طريقة الإتصال سواء كانت مكالمة هاتفية أو بتكنولوجيا VoIP أو إرسال رسالة نصية أو محادثة chat. ويمكن كذلك مشاركة معلوماتك الجغرافية مع أصدقائك.




الكاميرا
كاميرا 5 ميجا بيكسل في نوكيا N900 جاهزة دائماً لحفظ ذكرياتك الجميلة. ما عليك إلا أن تسحب غطاء الكاميرا الإنزلاقي و تبدأ في ألتصوير. و يمكن إضافة السمات Tags على الصور الملتقطة بالإضافة إلى ربط الصور جغرافياً عن طريق geo-tagging. و يقدم نوكيا N900 خيارات و إعدادات تصوير عديدة لمختلف ظروف ألتصوير.

أما بالنسبة للفيديو، فيقدم نوكيا N900 شاشة عملاقة 800x480 بيكسل بمعامل تناسب 16 إلى 9. و يمكن تصوير فيديو بجودة DVD. و الآن سيمكنك عرض الفيديو على شاشة تلفزيون خارجية بفضل وصلة مخرج التلفزيون.





الرسائل النصية و المحادثة
الآن و من مكان واحد، يمكن التواصل مع الأصدقاء عن طريق الرسائل النصية أو المحادثات سواء Gtalk أو Skype أو MSN أو Yahoo وغيرها. و يمكن الحديث مع أكثر من جهة إتصال في نفس الوقت و عن طريق ايماءات الإصبع، يمكن التنقل بين المحادثات المختلفة بمنتهى الإنسيابية. و يمكن مشاهدة تأريخ المحادثات السابقة.




مشغل الميديا
يتيح لك نوكيا N900 تخزين أكثر إلى أكثر من 7000 أغنية بفضل الذاكرة الضخمة 32 جيجا بايت. و يمكن إستعراض قائمة الأغاني الطويلة بفضل ايماءات الأصابع التي تجعل ذلك سهلاً جداً. و رتب الأغاني على هواك حسب إسم الأغنية أو الألبوم أو الفنان. تستطيع أيضاً إستعراض أفلام الفيديو و ترتيبها و مشاهدتها بنفس السهولة، و كذلك محطات راديو الإنترنت كل ذلك من نفس واجهة مستخدم مشغل الميديا الثوري.

و يمكن الآن الاستماع و مشاهدة البودكاست بواسطة streaming. و الآن باستطاعتك خلق مكتبتك المصغرة للميديا بفضل الذاكرة الضخمة. فمثلاً يمكن تخزين أكثر من 40 ساعة متواصلة من الفيديو عالي الجودة.






الإيميل
 بفضل خدمة
Push من تطبيق نوكيا Messaging، يمكن الآن التواصل مع جميع حساباتك الإيميل من مختلف المزودين كحسابات Ovi و Gmail و MSN و Yahoo و حتى حسابات العمل Exchange، كما يقدم نوكيا N900 تجربة مستخدم للايميل تماماً كما في التي على الحاسوب. فتطبيق نوكيا Messaging يدعم بشكل كامل HTML و وظائف الإيميل الضرورية و الغير ضرورية مثل النسخ و اللصق و المرفقات و حتى يمكن إدراج صورة في جسم الإيميل (هذه الوظيفة جديدة حتى على Gmail) ، و يمكن تغيير حجم نوع الخط.



و سيبقيك نوكيا Messaging على دراية بأحدث الإيميلات التي تصل حال ورودها مباشرة. و بفضل لوحة المفاتيح الحقيقية الكاملة QWERTY لن تكون كتابة الإيميل أسهل.



متصفح انترنت Maemo الثوري:
كما تصفه نوكيا: "لقد صمم نوكيا N900 و الإنترنت في البال" تقدم نوكيا في هذا الجوال متصفح بتكنولوجيا متقدم جداً. فقد تم بناء المتصفح على أساس تكنولوجيا موزيلا. و بفضل شاشة نوكيا N900 العملاقة، يمكن الآن التمتع بتجربة مستخدم تشبه إلى حد بعيد تجربة الحاسوب الشخصي. فشاشة بأبعاد 800X480 بيكسل تضمن ذلك بلا شك، و ليس ذلك فحسب فيمكن أيضاً تصفح الإنترنت في وضع الشاشة الكاملة Full Screen ناهيك عن إمكانية التقريب زووم بنقرتين بإصبعك. يدعم متصفح N900 أيضاً تكنولوجيا فلاش الكاملة مع أحدث إصدار فلاش أدوبي 9.4

يقدم المتصفح أيضاً تجربة مستخدم جديدة مع وضع Interactive Mode الوضع التفاعلي، حيث يمكن التفاعل مع المتصفح عن طريق ايماءات الأصابع التي تمكن المستخدم من التحكم بمنتهى المرونة و السلاسة مع كل عناصر صفحة الإنترنت. و يدعم متصفح Maemo HTML بشكل كامل بما في ذلك HTML5. و يتيح المتصفح أيضاً سهولة الرجوع إلى سجل تاريخ التصفح و ذلك بتمرير الإصبع على الشاشة يمنة و يسرة للذهاب لأي صفحة بمنتهى السهولة.




تكنولوجيا تعدد المهام Multitasking 
بفضل تكنولوجيا تعدد المهام Multitasking و لوحة المهام Dashboard، صار الآن الإنتقال بين التطبيقات المختلفة الفعالة في منتهى السهولة و المرونة، و كل ذلك عن طريق ايماءات الأصابع. كما تبقيك لوحة المهام على دراية بأي رسالة نصية تأتيك أو ايميل أو مكالمة لم يرد عليها. و كل ذلك بفضل قوة معالج 
نوكيا 
 N900  
القوي و السريع و بفضل الذاكرة العشوائية الرحبة. 
 
 
 
خرائط نوكيا OVI 
تأتي خرائط نوكيا Ovi في أحلى صورة على نوكيا N900 و ذلك بفضل الشاشة العملاقة و المعالج السريع و التحكم من خلال ايماءات الأصابع. و طبعاً يمكن الإنتقال بين أوضاع الخرائط المختلفة مثل الوضع ثنائي الأبعاد، أو ثلاثي الأبعاد، و الوضع الرسومي و وضع القمر الصناعي و لا ننسى عرض المعالم المهمة في المدينة في صور ثلاثية الأبعاد. و يمكن إستغلال نظام الإبحار Navigation سواء كنت في السيارة أو على قدميك لتخطط طريقك مسبقاً و تصل في الموعد المناسب. و لهواة السفر و الإستكشاف، تم تحديث قاعدة بيانات خرائط نوكيا بملايين المعالم في أكثر من 200 دولة.


سطوح مكتب Desktops
 متعددة و مرنة
كما في نظام لينوكس على الحاسوب تماماً، يمكن الآن تخصيص سطوح مكتب بنكهات و إعدادات متعددة. و الإنتقال فيما بينها بنقرة إصبع.
فمثلاً يمكن تخصيص سطح مكتب ذو نكهة عنكبوتية Web وآخر ذو نكهة ملتيميديا للموسيقى و الأفلام، و يمكنك تخصيص أدق التفاصيل في كل سطح على هواك و ستسحرك سهولة الإنتقال بين السطوح المختلفة. و يمكن كذلك إضافة ايقونات جهة الإتصال على سطح المكتب لتبقى على إتصال دائم مع أصدقائك و ستبين الأيقونة صورة الصديق مع الحالة Status.
أما بالنسبة للإضافات على سطح المكتب، فيمكن إضافة العديد من Widgets
. فمثلاً هناك إضافات مثل مشغل الموسيقى أو التقويم و غيرها الكثير.


الصور
يقدم نوكيا N900 بنظام Maemo قدرات و خيارات تصوير غير مسبوقة من نوكيا. فصار بالإمكان اليوم إدارة و مشاركة الصور بمنتهى السهولة بالإضافة إلى خيارات السمات الجغرافية Geo-Tagging على الصور. أما بالنسبة للبحث عن الصور، فلا أجمل، فالآن ستضيف سمة Tag للصور الملتقطة و ما عليك إلا أن تختار سمة من غيمة السمات، و ستظهر جميع الصور المتعلقة بتلك السمة بنقرة إصبع. لقد آن الأوان أن ننسى أيام تخزين الصور في حافظات Folders، إنه عصر ويب 2.0

و الآن بفضل Geo-Tagging، يمكن ربط الصور بالموقع الجغرافية بإضافة سمات متعلقة بالمكان، و بنفس الطريقة أعلاه يمكن البحث عن الصور باستخدام غيمة السمات. و يمكن كذلك إضافة صورتك المفضلة إلى قائمة التفضيلات بنقرتين على الصورة بالإصبع و ستضاف الصورة تلقائياً.

و إذا كنت من عشاق تعديل و ضبط الصور، تتيح لك نوكيا N900 العديد من الخيارات مثل الإقتطاع Cropping و التحجيم Resizing و تعديل التباين والسطوع و إزالة تأثير العين الحمراء و غير ذلك. و كل هذا من خلال واجهة مستخدم مبدعة و سهلة الإستخدام.

أما بالنسبة لمشاركة الصور، فالآن يمكن رفع الصور على فضاء Ovi أو فليكر في نقرات إصبع بسيطة و من ثم مشاركتها بين الأصدقاء. و الآن لست محصوراً بمشاركة صورة واحدة كل مرة، بل يمكن مشاركة مجموعة من الصور في آنٍ معاً.




التقويم Calendar
تم تصميم تطبيق التقويم في نوكيا N900 على أساس مرونة و سهولة الإستخدام. فبلمسة إصبع، يمكن خلق المواعيد و جداول الأعمال و تنظيمها. و ذلك في واجهة مستخدم و لا أروع. و صار الآن بالإمكان خلق أكثر من تقويم كل بلون مختلف حسب الغرض، و هناك أكثر من وضع عرض للتقويم حسب الرغبة مثل الوضع اليومي و الأسبوع و الشهري و السنوي. و لا ننسى طبعاً إمكانية المزامنة مع تقويم الحاسوب، و كذلك المزامنة مع تقويم العمل و ذلك بدعم ايميل Exchange.



تحديث الفيرم وير Maemo
سيبقيك نوكيا N900 على إطلاع دائماً بآخر تحديثات الفيرموير عند صدورها مباشرة. وذلك بفضل نظام التحديث التلقائي. و كل ذلك يتم عبر الهواء بدون الحاجة إلى أسلاك و كابلات. و نفس الأمر ينطبق على التطبيقات، ستبقى عل دراية بآخر التحديثات.



أما الآن فمع جرعة زائدة من صور نوكيا
N900 الرسمية: 

http://groups.google.com.sa/group/ibtasim?hl=ar
 







 
   





jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Publicité







MessagePosté le: Lun 23 Nov - 13:16 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> الموسيقى - الشعبي - الراي - الاندلسي Catégorie >>> مواضع عامة Sous forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
Thème réalisé par SGo