tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum tariqa qadiriya boudchichiya.ch
sidihamza.sidijamal.sidimounir-ch
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

قشر التفاح الأحمر يمنع نمو خلايا السرطان

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> منتدي الدروس الروحانية >>> الطب البديلSous forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Mer 9 Déc - 22:25 (2009)    Sujet du message: قشر التفاح الأحمر يمنع نمو خلايا السرطان Répondre en citant





قشر التفاح الأحمر يمنع نمو خلايا السرطان  
 
 
 
 


أظهرت دراسة طبية حديثة أن قشر التفاح الأحمر يحتوى على مركبات تساعد فى منع نمو الخلايا السرطانية فى الجسم أو القضاء عليها.





أكدت دراسة صينية أن قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة في علاج خمسة أمراض هي ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلى واحتباس البول والاستسقاء والامساك المزمن.
وأشارت الدراسة التي أعدها معهد الطب الحيوي، إلى أنه تم استخلاص النتيجة بعد أبحاث وتجارب أجريت على مدار ثلاثة أعوام وشملت نحو تسعة ملايين مريض من المقاطعات الصينية الاحدى والثلاثين.
وتنصح الدراسة مرضى ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول إلى مسحوق يؤخذ منه عشرون جراماً ويقلب جيداً في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يومياً لمدة لا تقل عن شهر دون توقف.
أما مرضى التهاب الكلى فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعاً صغيرة جداً ووضعها في الماء وتقليبها على النار حتى تتحول إلى عينة تحفظ في وعاء زجاجي محكم الاغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على الريق لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.
وبالنسبة لمرضى الاحتباس البولي والاستسقاء والامساك فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعاً صغيرة ووضعها في الماء مع إضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار مدة خمس دقائق ثم يشرب بارداً يومياً لمدة خمسة أسابيع.
 
 
البطاطس
وتناول البطاطس بقشرها وصفة مفيدة حيث يحتوي قشر البطاطس على معادن هامة لرفع مناعة الجسم.
لان قشر البطاطس يحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والماغنيسيوم والكالسيوم والفسفور والكروميوم وهذه المعادن هامة في تنظيم ضغط الدم واتزان سوائل الجسم وتكوين عظام الأسنان وتنشيط القوى الفكرية والجسيمة وتعمل كمهدئ للأعصاب ومفيد لزيادة كفاءة العضلات.
وتعمل البطاطس كمانع للسرطان، كما تحتوي علي الالياف والبروتين المفيدة في رفع المناعة وتنطيم حركة الامداد كما تعمل مضادات الأكسدة بها على خفض الدهون الضارة والوقاية من تصلب الشرايين.
وكشفت أحدث الدراسات الأميركية أن مركبات «باسيولين» المضادة للأكسدة والمتوافرة في قشر الباذنجان تخلص الجسم من الشوارد الحرة التي تتسبب في الإصابة بالشيخوخة.
وأشارت الدراسة إلى أن قشرة الباذنجان تحمي جدران خلايا الجسم والدماغ من التلف، إضافة إلى دورها في إنتاج هرمونات الذكورة والأنوثة، وتكوين أملاح عصارة المرارة اللازمة لامتصاص بعض الفيتامينات المهمة.
ووجدت الدراسة أن ثمار الباذنجان تحتوي أيضاً علي مركبات «فينوليك» المضاد للأكسدة وأهمها حامض «الهوردجنيك» الذي يعد من أقوى مضادات الأكسدة النباتية، وتكمن أهمية هذا الحمض في الوقاية من حدوث خلل بتركيبة الحمض النووي بما يمنع تكوين الخلايا السرطانية في الجسم، فضلاً عن دوره في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار.
 
التفاح  
وأكد فريق البحث من جامعة كورنيلال، أن قشر التفاح الأحمر يحتوي على مركب «ترايتربينويدز» الذى يقوم بالدور الأساسى في منع تكاثر الخلايا السرطانية فى الكبد والقولون وتقى من الإصابة بسرطان الثدي. وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد أن أجروا تحليلاً لقشور نحو 4,1 كيلوجرامات من التفاح الأحمر بعد عزل مكوناتها وتحديد طريقة تركيبها واخضاعها لاختبارات فى المختبر. وأوضح الباحثون أن تناول التفاح أثناء فترة الحمل يحمى المواليد من الإصابة بالربو والأعراض المرتبطة به، كما يساعد عصيره فى حفظ مستويات الكوليسترول فى الدم ضمن حدودها الطبيعية، كما أنه يحمى الإنسان من الإصابة بتصلب الشرايين، حيث يساعد على تقليل نسبة الدهون الطبيعية فى الدم.
 
الموز
 
أفاد باحثون بأن قشر الموز يحتوي على مادة «اليسراتونين» وهي مادة تعتبر من مكونات الدماغ وتساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالارتياح. ومن إحدى فوائد ثمار الموز المتعددة، أنه يُستخدم لمحاربة اضطرابات الأمعاء بما فيها القرح، وهو الفاكهة الوحيدة الآمنة التي تُوصف لمرضى القرحة. وأشار الباحثون إلى أن الموز من الأغذية التي لها فوائد صحية، فتناول ثمرة الموز تساعد على احتجاز الكالسيوم والنيتروجين والفوسفور، وكل هذه المواد النافعة تعمل على بناء الأنسجة. وينصح الباحثون يمنع تناول الموز على المرضى المصابين بمرض السكر والكبد.
 
العنب
 
أفادت دراسة أميركية أجراها معهد السرطان القومي التابع لمعاهد الصحة القومية، بأن قشر العنب المسكي يستطيع تثبيط نمو خلايا سرطان البروستاتا. وأظهرت التجارب المخبرية التي قام بها الباحثون أن مستخلص قشر العنب المسكي لا يحتوي على الكثير من «رزفيراترول»، وهو مركب آخر موجود في قشر العنب، ولا يزال موضع دراسة واسعة نظراً لفوائده الواعدة كمثبط لنمو سرطان البروستاتا. وباستخدام سلسلة من خلايا سرطان البروستاتا الممثلة لمختلف مراحل الإصابة به، أظهر الفريق البحثي أن مستخلص قشر العنب المسكي قد ثبط بشكل دال نمو خلايا البروستاتا السرطانية وليس الطبيعية، وذلك بتسريع موت الخلايا السرطانية المبرمج، مؤكدين أن موت الخلايا المبرمج هو آلية يستخدمها الجسم للتخلص من الخلايا ذات العطب الوراثي غير القابل للإصلاح، قبل أن تتمكن تلك الخلايا من إعادة إنتاج نفسها. يذكر أن المكونات الكيميائية للعنب المسكي تختلف عن معظم أنواع العنب الأخرى، حيث يتميز المسكي بغناه بمركبات كيميائية تعرف بـ «أنثوسيانين»، وتمنح مركبات أنثوسيانين العنب لونه الأحمر أو الأرجواني، وتعد مضادات قوية للأكسدة. 

 
 




jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Publicité







MessagePosté le: Mer 9 Déc - 22:25 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> منتدي الدروس الروحانية >>> الطب البديلSous forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
Thème réalisé par SGo