tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum tariqa qadiriya boudchichiya.ch
sidihamza.sidijamal.sidimounir-ch
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

الثوم يعالج هشاشة العظام.. والموز لاضطرابات الأمعاء

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> منتدي الدروس الروحانية >>> الطب البديلSous forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Jeu 10 Déc - 00:06 (2009)    Sujet du message: الثوم يعالج هشاشة العظام.. والموز لاضطرابات الأمعاء Répondre en citant




 
الثوم يعالج هشاشة العظام.. والموز لاضطرابات الأمعاء  
 
 
 


أظهرت تجارب، أن تناول زيت الثوم مع الكالسيوم وفيتامين «د» يسهم في تحسن حالات مرضى هشاشة العظام، وذلك لاحتوائه على الاستروجين النباتي ومساعدته في زيادته امتصاص الكالسيوم بالجسم.





وسعت التجارب الأولية إلى إيجاد عنصر طبيعي وآمن للمساعدة في امتصاص الكالسيوم وأيضاً تعويض النقص في هرمون الاستروجين.
وأكدت التجارب الأولية والتي استمرت لفترة ثلاثة شهور أن زيت الثوم يساعد في زيادة امتصاص الكالسيوم من الأمعاء، للاستفادة منه في بناء العظام وتعويضه لهرمون الاستروجين.
كما أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية الأميركية، أن الموز والكنتالوب من أكثر الفواكه التي تحتوي على البوتاسيوم الذي يمنع هشاشة العظام لدى السيدات.
وأوضحت الدراسة أن الموز والكنتالوب يوجد بهما الكالسيوم وفيتامين «د» الذي يقوي العظام، ويعود دور البوتاسيوم إلى أنه يعادل كمية الكالسيوم التي تفقد في البول نتيجة تناول الأطعمة المالحة.
وخلصت الدراسة إلى أن الموز يستخدم في علاج اضطرابات الأمعاء حيث يتميز بقوام طري وسميك يغلف جدار المعدة مما يقلل من الاضطرابات والحموضة.
وقد أظهرت نتائج دراسة أجريت على مجموعة من السيدات في سن اليأس، أن الإكثار من تناول الخوخ المجفف قد يساعد في منع الإصابة بهشاشة وترقق العظام.
وتقترح الدراسة الجديدة أن لهذه الثمرة آثارا إيجابية على العظام بين السيدات عند انقطاع الحيض ودخول سن اليأس، بسبب غناها بمركبات آيزوفلافونويد وهي الموجودة في فول الصويا والحبوب، والتي أظهرت البحوث السابقة تأثيرها الإيجابي على نمو العظام.
وأكد الباحثون أن الخوخ المجفف غني بمواد أخرى مشابهة تفيد العظام، فضلا عن احتوائها على المعادن المهمة في عمليات أيض العظام، مثل البورون والسيلينيوم التي أثبتت فعاليتها في المحافظة على الكثافة المعدنية للعظام.
وفي النهاية كوني على دراية بالعوامل الموجودة في حياتك وفي تاريخك الطبي التي قد تزيد من إمكانية تعرضك للإصابة بهشاشة العظام، وإليك هذه العوامل التي تؤدي لحدوث المرض:
 
 
عدم تناول الكالسيوم وفيتامين «د» في الوجبات اليومية.
 
التدخين والمشروبات الغازية والمحتوية على الكافيين.
 
الافتقار إلى النشاط البدني وعدم ممارسة الرياضة.
 
تناول أدوية معينة مثل السترويدات ومضادات التشنج وكذلك ازدياد نشاط الغدة الدرقية.
 
العوامل الوراثية مثل إصابة أحد أفراد العائلة بهشاشة العظام.
 
الدخول المبكر في سن اليأس أو استئصال المبيضين.
الإرضاع لمدة تزيد على ستة شهور.
 
النحافة أو البنية الرقيقة.
 
انعدام أو قلة التعرض لأشعة الشمس. 
 
 

 




jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Publicité







MessagePosté le: Jeu 10 Déc - 00:06 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> منتدي الدروس الروحانية >>> الطب البديلSous forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
Thème réalisé par SGo