tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum tariqa qadiriya boudchichiya.ch
sidihamza.sidijamal.sidimounir-ch
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

مجموعة من أوراد سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> la voie qadiriya boudchichiya >>> soufisme vivant Sous forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Ven 2 Oct - 08:18 (2009)    Sujet du message: مجموعة من أوراد سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه Répondre en citant

مجموعة من أوراد سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه





الأوراد والأحزاب القادرية

مجموعة من أوراد سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه وأرضاه وقدس الله سره أنقلها لكم من كتاب الفيوضات الربانية وكتاب الأوراد القادرية .

من أوراده رضي الله عنه تقرأ عند المهمات

بسم الله الرحمن الرحيم

قصدت الكافي وجدت الكافي لكل كافي كفاني الكافي ولله الحمد .

كهيعص

ك كفايتــــــــــــنا

ه هدا يتنــــــــــــــــــا

ي يس ربيــــــــــــــع قلوبنـــــــــــا  


ع على الله توكلنــــــــــــــا


ص اصبروا وصابروا ورابطوا لعلكم ترحمون





وله رضي الله عنه وأرضاه من دقائقه من دوام على قراءتها كل يوم سبع مرات رأى من العجائب ما لا يحصى والصدق والإخلاص والرابطة وتوجه القلب شرط وهي :

بسم الله الرحمن الرحيم

قَلْبِي قُطْبِي وَقَالَبِي لُبْنَانِي ، سِرِّي خَضِرى وَعَيْنُهُ عِرْفَاني

هَارُونُ عَقْلِي وَكَلِيمِي رُوحِي ، فِرْعَوْنِي نَفْسِي وَالْهَوَى هَامَانِي






القطب المحمدي و امام الاقطاب في عصرنا الحاضر , وليس من اعلى منه مقاما , كل الاقطاب منه يرتوون في الحضرات , كل الاقطاب يقصدونه ليزج بهم في مقام التوحيد بهمة , هدا خطاب رب العزة الله الله الله انادي و مرادي , فهو امام الثقلين في عصرنا , قد صرحت الحقيقة لمن لا يعرفه , انه ادن بالصدع ينادي , فقوموا يا اقطاب
للمنادي , فالخطاب مني والي, الله الله الله مرادي

الطريقة القادرية البودشيشية لا تدرك بالكلام والاقوال , فالقوم ارباب احوال :
قال سيدي حميد الاعظم :

هده طريق الحال --- * --- لاتعرف بالمقال

لاتدرك بالاعمال--- * --- هي من فضل الله



نضرة يا رجال الله يا صفوة الله كرما لله مدد بلا عدد
حتى انه ظن من ليس منا انا جبرنا وجننا وجدبنا بحب الله
من مثلك نهواه يا الله يا سيدي يا حبيبي
طابت النضرة وجاءت البشرى لاهل الله

نضرة اسيدي حمزة مدد بلا عدد انوار حضرة الى سويسرة



نضرة اسيدي جمال ابن حمزة مدد بلا عدد انوار حضرة في سويسرة
نضرة اسيدي منيرحفيد حمزة حضرة مدد بلا عدد انوار حضرة في سويسرة



وله قدس سره من سيدنا معروف الكرخي رضي الله عنه وأرضاه وقراءته أحد عشر مرة وهو هذا :

بسم الله الرحمن الرحيم

الله حاضري . الله ناظري . الله شاهد علي . الله معي . الله معيني . وهو بكل شيء محيط .





وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب واسمه الحزب الأعظم وهو :


بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم (( اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )) اللهم أنت الحق الحقيق ، وأنت الحرز الوثيق ، وأنت رب البيت العتيق ، بك أدفع ما لا أطيق يا شفيق يا رفيق ، اللهم إني أسألك باسمك الذي ابتدعت به عجائب الخلق في غوامض السر بنور جلال جمالك ، وأسألك بثبوت الربوبية وبعظيم الصمدانية ، وبالقدرة الإلهية ، وبالقوة الجبروتية ، أن تصرف عنا وعن جميع المؤمنين والمؤمنات شر الآفات والعاهات والأوجاع والأمراض ، بحق ص والصافات وق والذاريات ، وعبس والنازعات ، وهل أتاك والمرسلات برحمتك يا ارحم الراحمين برحمتك يا ارحم الراحمين برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم آمين آمين وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ .

اللهم إنّي أسألك بنور وجه الله العظيم، الذي ملأ أركان عرش الله العظيم، وقامت به عوالم الله العظيم، أن تصلِّي على مولانا محمـّد ذي القدر العظيم، وعلى آل نبيّ الله العظيم، بقدر عظمة ذات الله العظيم، في كل لمحة ونفس عدد ما في علم الله العظيم، صلاة دائمة بدوام الله العظيم، تعظيماً لحقـّك يا مولانا يا محمـّد يا ذا الخلق العظيم، وسلّم عليه وعلى آله مثل ذلك، واجمع بيني وبينه كما جمعت بين الروح والنفس ظاهراً وباطناً، يقظةً ومناماً، واجعله يا ربِّ روحاً لذاتي من جميع الوجوه في الدنيا قبل الآخرة يا عظيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين إلى روح حضرة النبي وأرواح آله وصحبه والمسلمين والمسلمات الفاتحة اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى أله وصحبه وسلم .





وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذه الصلاة الشريفة وهي :
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد السابق للخلق نوره ورحمة للعالمين ظهوره عدد من مضى من خلقك ومن بقي ومن سعد ومن شقي ، صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد ، صلاة لا غاية لها ولا منتهى ولا انقضاء ، صلاة دائمة بدوامك وعلى آله وصحبه وسلم تسليما مثل ذلك .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .









أحد الرّوحانيّين بمصر وقد لقّب نفسه بشيخ الرّوحانيّين وهؤلاء المصريّين عندهم مشاكل الكبر


وله أيضا قدس الله سره ورضي الله عنه هذه الصلاة الشريفة وهي :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم ، وأزواجه وذريته وأهل بيته بحر أنوارك ومعدن أسرارك ولسان حُجتك وعروس مملكتك وطراز مُلكك وخزائن رحمتك وطريق شريعتك ، المتلذذ بمشاهدتك إنسان عين الوجود ، والسبب في كل موجود عين أعيان خَلقِكَ المقتبس من نور ضيائك ، صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا يا رب العالمين ، عدد ما أحاط به علمك وأحصاه كتابك وشهدت به ملائكتك وجرى به قلمك ، عدد الأمطار والأحجار والأقطار والأشجار وملائكة الجبار ، وعدد ما خلق مولانا من أول الزمان إلى آخر الزمان ، وسلم عليه وعليهم مثل ذلك والحمد لله رب العالمين .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .






وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذ الحزب الشريف وإسمه حزب الفتح وهو :

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم (( إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحاً مُّبِيناً {1} لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطاً مُّسْتَقِيماً {2} وَيَنصُرَكَ اللَّهُ نَصْراً عَزِيزاً {3} )) اللهم ياواجب الوجود وياواهب الخير والجود . أفض علينا أنوار رحمتك ويسر لنا الوصول إلى كمال معرفتك ، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا ولا معرفة لنا إلا ما ألهمتنا إنك أنت العليم الحكيم .
اللهم اللهم إني أسألك من العصمة دوامها . ومن النعمة تمامها . ومن الرحمة شمولها . ومن العافية حصولها . ومن العيش أرغده . ومن العمر أسعده . ومن الوقت أطيبه . ومن الرزق أوسعه . ومن الفضل أعذبه . ومن اللطف أنفعه . ومن الإنعام أعمه . ومن الإحسان أتمه . اللهم كن لنا ولا تكن علينا اللهم اختم بالسعادة آجالنا . وحقق بالزيادة آمالنا . وأقرن بالعافية غدونا وأصالنا . واجعل إلى وغفرتك ورحمتك مصيرنا ومآلنا . وصب سحائب عفوك على ذنوبنا . ومن علينا بإصلاح عيوبنا . واجعل التقوى زادنا . وفي دينك اجتهادنا . وعليك توكلنا واعتمادنا والى رضوانك معادنا. اللهم ثبتنا على نهج الاستقامة وأعذنا في الدنيا من موجبات الندامة يوم القيامة . اللهم خفف عنا ثقل الأوزار وارزقنا عيشة الأبرار وعافنا واصرف عنا شر الأشرار وأعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا ومشائخنا وإخواننا من النار برحمتك يا عزيز يا غفار يا كريم يا ستار يا حليم يا جبار يا الله يا الله يا الله اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه وارني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه ولا تجعل علي متشابهاً فأتبع الهوى اللهم إني أعوذ بك أن أموت في طلب الدنيا برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا خير خلقه محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا . والحمد لله رب العالمين .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .






وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب المبارك العظيم الشأن وهو هذا :

بسم الله الرحمن الرحيم

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير وبه نستجير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده . لا إله ِإلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون .
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلهاً واحداً ونحن له مسلمون .
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما حمدك الحامدون .
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما ذكرك الذاكرون .
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما غفل عن ذكرك الغافلون .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .





وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب المبارك يقرأ في الثلث الأخير من الليل وهو هذا :

بسم الله الرحمن الرحيم

رب عبدك ضاقت به الأسباب وغلقت دونه الأبواب ، وتعسر عليه سلوك طريق أهل الصواب ، وزاد به الهم والغم والإكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح تلك الحضرات ومناهل الصفوة والراحات باب ، وانصرمت أيامه والنفس راتعة في ميادين الغفلة ودناءات الاكتساب ، وأنت المرجو لكشف هذا النصاب ، يا من إذا دعي أجاب ياسريع الحساب ياعظيم الجناب ، رب لا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ، ولا تكلني إلى حولي وقوتي وارحم عجزي وفقري وفاقتي ، وذلل صعوبة أمري وسهل طريق سيري ، فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في أمري وأنت العالم بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تيسير عسري ، رب ارحم من عظم مرضه وعز شفاؤه وكثر داؤه وقل دواءه ، وأنت ملجأه ورجاؤه واغوثاه . إلهي وسيدي ومولاي ، ضاقت المذاهب إلا إليك وانقطع الرجاء إلا منك وبطل التوكل إلا عليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك ، تحصنت بذي الملك والملكوت ، واعتصمت بذي العزة والجبروت ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا والحمد لله رب العالمين .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .







ومن دقائقه قدس الله سره ورضي الله عنه للفتوح وذهاب العطش والتعب ولطي الأرض .

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله على قلبي حتى يُرْوَى ، بسم الله على رُكَبِي حتى تَقْوى ، بسم الله على الأرض حتى تُطْوَى .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .






وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الدعاء الشريف واسمه حزب التوسل وهو :

بسم الله الرحمن الرحيم

(( شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )) وأنا أشهد بما شهد الله به وشهدت به ملائكته وأستودع الله هذه الشهادة وهذه الشهادة وديعة لي عند الله يؤديها إلي يوم القيامة . اللهم إنني أعوذ بنور قدسك وعظيم ركنك وعظمة طهارتك ، من كل آفة وعاهة ومن طارق الليل والنهار إلا طارق يطرق بخير . اللهم أنت غياثي بك أستغيث ، وأنت ملاذي بك ألوذ ، وأنت عياذي بك أعوذ يا من ذلت له رقاب الجبابرة ، وخضعت له أعنان الفراعنة ، أعوذ بك من خزيك ومن كشف سترك ونسيان ذكرك وانصرافي عن شكرك ، أنا في حرزك ليلي ونهاري ونومي وقراري ظعني وأسفاري وحياتي ومماتي ، ذكرك شعاري ثناؤك دثاري ، لا إله إلا أنت سبحانك اللهم وبحمدك تشريفا لعظمتك وتكريما لسبحات وجهك أجرني من خزيك ومن شر عبادك واضرب عليَّ سُرادقات حفظك ، وأدخلني في حفظ عنايتك وجد لي بخير منك ، يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً والحمد لله رب العالمين .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .





وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب المبارك واسمه حزب الإشراق وهو :

بسم الله الرحمن الرحيم

أشرق نور الله وظهر كلام الله ، وثبت أمر الله ونفذ حكم الله ، آمنت بالله واستعنت بالله وتوكلت على الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، تحصنت بخفي لطف الله وبلطيف صنع الله وبجميل ستر الله وبعظيم ذكر الله وبقوة سلطان الله دخلت في كنف الله واستجرت برسول الله اللهم صل وسلم وبارك على سينا محمد وعلى آله وصحبه سلم تبرأت من حولي وقوتي واستعنت بحول الله وقوته . اللهم استرني واحفظني في ديني وأهلي ومالي وولدي وأصحابي وأحبابي بسترك الذي سترت به ذاتك ، فلا عين تراك ولا يد تصل إليك ياأرحم الراحمين ( ثلاثاً ) أحجبني عن القوم الظالمين بقدرتك ياقوي يامتين ياأرحم الراحمين ( ثلاثاً ) بك استعين . اللهم ياسابق الفوت ياسامع الصوت وياكاسي العظام لحماً بعد الموت أغثي وأجرني من خزي الدنيا وعذاب الآخرة ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ( ثلاثاً ) وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً والحمد لله رب العالمين .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .





وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب المبارك واسمه حزب الحفظ وهو :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم إن نفسي سفينة سائرة في بحار طوفان الإرادة ، حيث لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك ، فاجعل اللهم بسم الله مجراها ومرساها إن ربي لغفور رحيم . وأشغلني اللهم بك عمن أبعدني عنك حتى لا أسئلك ما ليس لي به علم ، واعصمني اللهم من الأغيار ، وصفني اللهم من الأكدار ، واحفظني حتى لا أسكن إلى شيء بما حفظت عبادك المصطفين الأخيار ، وأدركني اللهم بما ذكرت به (( ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ )) وأيدني اللهم عند شهود الواردات بالاستعداد والاستبصار ، وأفض عليَّ من بحار العناية المحمدية ، والمحبة الصديقية . ما اندرج به في ظلم غياهب عيون الأنوار واجمعني بك واجعل لي بين سرك المكنون الخفي ، واكشف لي سر أسرار أفلاك التدوير في حواس التصوير لأدَبَّر كل فلك بما أقمته من الأسرار واجعل لي الحظ الممدود القائم بالعدل بين الحرف والإسم ، فأحيط ولا أحاط بإحاطة (( لمن الملك اليوم لله الواحد القهار )) . وصل اللهم على من حضر هذا المقام من ارتفعت مكانته فقصر دونها كل مرام ، وعلى آله وصحبه .
اللهم ياحي ياقيوم ياذالجلال والإكرام أسألك أن تجعل لنا في كل ساعة ولحظة وطرفة يطرف بها أهل السماوات وأهل الأرض ، وكل شيء هو في علمك كائن أو قد كان أن تصل اللهم ألف ألف صلاة على سيدنا محمد وآله وأصحابه وإخوانه من النبيين وآلهم واصحابهم كل صلاة لا نهاية لها ولا انقضاء لها متصلة بالأبدية السرمدية وكل صلاة تفوق وتفضل على صلوات المصلين كفضلك على جميع خلقك ياأرحم الراحمين . بسم الله كهيعص كفيت (( فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ )) بسم الله حم عسق حميت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . بسم الله الغني غُنِيتُ (( وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ )) بسم الله العليم عُلِّمتُ (( وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ )) بسم الله القوي قُوِّيتُ (( } وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً )) اللهم صل على سيدنا محمد الذي خرق بمركبه البساط وعلى آله وصحبه وسلم ، وأجر لطفك في أموري وأمور المسلمين أجمعين يارب العالمين . آمين .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .






وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب المبارك واسمه حزب التودد وهو :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم إنه ليس في السماوات العلا ذروات ، ولا في الأرضين غمرات ، ولا في البحر قطرات ، ولا في الجبال مذرات ، ولا في الشجر ورقات ، ولا في الأجسام حركات ، ولا في العين لحظات . إلا وعليك دالات وفي ملكك مسخرات ، فبقدرتك التي سخرت بها أهل الأرضين والسماوت سخر لي قلوب المخلوقين واستجب لي بالاسم الشريف المجيب القريب الذي خزنت به فواتح رحمتك وخواتم إرادتك وسرعة إجابتك .
ياسريع لمن قصده ، ياقريب لمن ناجاه ، يامجيب لمن دعاه ، يارب أسرع لي بقضاء حاجتي وبلوغ إرادتي ، ياسميع يامجيب ياسريع يامحيط ياعالم ياشهيد ياحسيب يافعال ياخالق يابارىء يامصور .
استجب لي دعائي ياذاالجلال والإكرام ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا والحمد لله رب العالمين .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .






وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب المبارك واسمه حزب النصر وهو :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم إني أسألك يامن لا تراه العيون . ولا تخالطه الأوهام والظنون . ولا يصفه الواصفون . ولا يخاف الدوائر . ولا تفنيه العواقب . يعلم مثاقيل الجبال . ومكاييل البحار وعدد قطر الأمطار . وعدد ورق الأشجار . وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار . ولا تواري منه سماء من سماء . ولا أرض من أرض . ولا جبال من جبال . إلا يعلم ما في وعرها ولا بحار إلا ويعلم ما في قعرها . وفي استكانة عظمته السماوات والأرض . اللهم اجعل خير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه . إنك على كل شيء قدير . اللهم من عاداني فعاده . ومن كادني فكده ومن بغى علي بمهلكة فأهلكه . ومن نصب لي فخا فخذه . وأطف عني نار من شب ناره عليَّ . وأكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة وصدق رجائي بالتحقيق . ياشفيق يارفيق . فرج عني كل ضيق . ولا تحملني ما لا أطيق . إنك أنت الملك الحقيق يامشرق البرهان يا من لا يخلو منه مكان أحرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك . وركنك الذي لا يرام . إنه قد تيقن قلبي إنك لا إله إلا أنت وأني لا أهلك وأنت معي . يارحمن يارحيم فارحمني بقدرتك عليَّ ياعظيماً يرجى لكل عظيم . ياعليم ياحليم وأنت بحلي عليم . وعلى خلاصي قدير وهو عليك يسير ، فامنن عليَّ ياأكرم الأكرمين . وياأسرع الحاسبين . ويارب العالمين . وياأرحم الراحمين . اللهم لا تجعل لعيشي كداً ولا لدعائي رداً . ولا تجعلني لغيرك عبداً . ولا تجعل في قلبي لسواك وِدَّاً . فإني لا أقول لك ضداً . ولا شريكاً ولا نِدَّاً . إنك على كل شيء قدير . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين .


الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .




وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب المبارك واسمه حزب النصر أيضاً وهو :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم اقطع أجل أمل أعدائي واشتت اللهم شملهم وأمرهم وفرق جمعهم وأقلب تدبيرهم ، وبدِّل أحوالهم ونكّس أعلامهم وكِلَّ سلاحهم ، وقرب آجالهم ، ونقص أعمارهم ، وزلزل أقدامهم ، وغير أفكارهم ، وخيب آمالهم ، وخرب بنيانهم ، واقلع ِآثارهم ، حتى لا تبقى لهم باقية ولا يجدوا لهم واقية ، واشغلهم بأبدانهم وأنفسهم ، وارمهم بصواعق انتقامك ، وابطش بهم بطشاً شديداً وخذهم أخذ عزيز إنك على كل شيء قدير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
اللهم لا أمنعهم ولا أدفعهم إلا بك ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ، يامالك يوم الدين . إياك نعبد وإياك نستعين عليهم ودمرهم تدميرا وتبرهم تتبيرا ، وإجعلهم هباءً منثوراً . آمين آمين ياالله يالله ياالله .
بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم بحرمة محمد عندك وبحرمتك عند محمد أن تسترنا في الدنيا والآخرة إنك على كل شيء قدير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .




وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب المبارك واسمه حزب الجلالة وهو :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم إني أسألك بسر الذات وبذات السر هو أنت وأنت هو احتجبت بنور الله ونور عز الله ، وبكل اسم لله من عدوي وعدو الله بمائة ألف لا حول ولا قوة إلا بالله ختمت على نفسي وديني وأهلي وعلى كل شيء أعطاني ربي بخاتم الله القدوس المنيع الذي ختم به على أقطار السماوات الأرض وحسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .


الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .





وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذه الأسماء بعد الصلواة المفروضه مائة مرة وهي هذه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بك أستعين يافتاح ياعليم ياخبير يانور ياهادي يامبين آمنت بالله .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .






وله قدس الله سره ورضي الله عنه لدفع الوسواس تقرأ هذه الآية وهي :

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ

أَعُوذُ بِاللهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ وَمَا ذلِكَ عَلَى اللهِ بِعَزِيزٍ .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .





وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب واسمه حزب الأسرار وهو هذا :

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ

(( لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ . فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُلْ حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ))‏ .عدد ثلاث مرات

اللهم يا كافي يا كفيل بكفايتك عن كل شيء وكفالتك لكل شيء وعظمتك في قلوب الأصفياء الذين وصلوا بك لكل شيء ما كان في ظنهم وَصَّلْتَهُمْ فوق ظنهم وأملهم أن تجعلني بين هؤلاء الواصلين واجعلني خزانة لأسرارك وأنوارك وألهمني ما أدعوا به وما يوصلني إلى حضرة الشهود وأحسن عاقبتي في الأمور كلها ومكني بحبك ، فمن أحببته كان محبوباً عند عبادك الذين قلدتهم السيوف وصرَّفتهم في الألوف فلك الحمد ولك الشكر (( لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ )) . عدد ثلاث مرات (( فَلِلَّهِ الْحَمْدُ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَرَبِّ الْأَرْضِ رَبِّ الْعَالَمِينَ )) . الحمد لله الذي يوافي من طلبه ولا يخيب من دعاه الحمد لله الذي لا يهتم من توكل عليه (( الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ . الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ . مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ . إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ . اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ . صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ . آمين )) . ‏ (( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً )) . اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم.

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .





وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذه الصلوة المسماة بالكبريت الأحمر وهي هذه :

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

اللهم اجعل أفضل صلواتِك أبداً ، وأنمى بركاتك سرمداً ، وأزكى تحياتك فضلاً وعدداً ، على أشرف الخلائق الإنسانية ، ومعدن الدقائق الإيمانية ، وطور التجليات الإحسانية ، ومهبط الأسرار الرحمانية ، وعروس المملكة الربانية ، واسطة عقد النبيين ، ومُقَدِّم جيش المرسلين ، وأفضل الخلائق أجمعين ، حامل لواء العز الأعلى ، ومالك أزمَّةِ الشَّرفِ الأسنى ، شاهد أسرار الأزل ومشاهد أنوار السوابق الأول ، وترجمان لسان القدم ، ومنبع العلم والحلم والحكم ، مظهر سر الوجود الجزئي والكلي ، وإنسان عين الوجود العلوي والسفلي ، روح جسد الكونين ، وعين حياة الدارين ، المتخلق بأعلى رتب العبودية المتحقق بأسرار المقامات الإصطفائية ، سيد الأشراف وجامع الأوصاف ، الخليل الأعظم ، والحبيب الأكرم ، المخصوص بأعلى المراتب والمقامات المؤيد بأوضح البراهين والدلالات ، المنصور بالرعب والمعجزات الجوهر الشريف الأبدي والنور القديم السرمدي سيدنا ونبينا محمد المحمود في الإيجاد والوجود ، الفاتح لكل شاهد ومشهود حضرة المشاهدة والشهود ، نور كل شيء وهداه سر كل سر وسناه الذي انشقت منه الأسرار وانفلقت منه الأنوار ، السر الباطن ، والنور الظاهر السيد الكامل الفاتح الخاتم ، الأول الأخير الباطن الظاهر العاقب الحاشر ، الناهي الآمر الناصح الصابر الشاكر القانت الذاكر الماحي الماجد الغزيز الحامد المؤمن العابد المتوكل الزاهد القائم الشهيد الولي الحميد البرهان الحُجةُ المطاع المختار الخاضع الخاشع البر المستنصر الحق المبين طه ويس المزمل المدثر سيد المرسلين وإمام المتقين وخاتم النبيين وحبيب رب العالمين المصطفى والرسول المجتبى الحكم العدل الحكيم العليم العزيز الرؤوف الرحيم نورك القديم وصراطك المستقيم ، صلى الله عليه وسلم محمد عبدك ورسولك وصفيك وخليلك ودليلك ونجيك ونخبتك وذخيرتك وخيرتك ، وإمام الخير وقائد الخير رسول الرحمة النبي الأمي العربي القرشي الهاشمي . الأبطحي المكي المدني التهامي المشاهد المشهود الولي المقرَّب السعيد المسعود الحبيب الشفيع الحسيب الرفيع المليح البديع الوعظ البشير النذير العطوف الحليم الجواد الكريم الطيب المبارك المكين الصادق المصدوق الأمين ، الدعي إليك بإذنك ، السراج المنير الذي أدرك الحقائق بحجتها ، وباز الخلائق برُمتها وجعلته حبيباً وناجيته قريباً وأدنيته رقيباً ، وختمت به الرسالة والدلالة والبشارة والنَّذارة والنبوة ، ونصرته بالرعب وظللته بالسحب ورددت له الشمس وشققت له القمر وأنطقت له الضب والظبي والذئب والجذع والذراع والجمل والجبل والمدر والشجر ، وانبعث من أصابعه الماء الزلال وأنزلت من المزن بدعوته في عام الجدب والمحل وابل الغيث والمطر ، فاعشوشبت منه القفر والصخر والوعر والسهل والرمل والحجر ، واسريت به ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى إلى السموات العلى إلى سدرة المنتهى إلى قاب قوسين أو أدنى ، وأريته الآية الكبرى وأنلته الغاية القصوى وأكرمته بالمخاطبة والمراقبة والمشافهة والمشاهدة والمعاينة بالبصر ، وخصصته بالوسيلة العذراء والشفاعة الكبرى يوم الفزع الأكبر في المحشر ، وجمعت له جوامع الكلم وجواهر الحِكم ، وجعلت أمته خير الأمم وغفرت له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، الذي بلع الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وكشف الغُمة وجلى الظُلمة وجاهد في سبيل الله وعبد ربه حتى أتاه اليقين . اللهم ابعثه مقاماً محموداً يغبطه فيه الأولون والآخرون . اللهم عَظِّمهُ في الدنيا بإعلاء ذكره وإظهار دينه وإبقاء شريعته ، وفي الآخرة بشفاعته في أمته وأجزل أجره ومثوبته وأيد فضله على الأولين والآخرين ، وتقديمه على كافة المقربين الشهود.

اللهم تقبل شفاعته الكبرى وارفع درجاته العليا وأعطه سُئله في الآخرة والأولى كما أعطيت ابراهيم وموسى . اللهم اجعله من أكرم عبادك عليك شرفاً ومن أرفعهم عندك درجةً وأعظمهم خطراً وأمكنهم شفاعةً . الله عظِّم برهانه وأبلج حجته وأبلغ مأموله في أهل بيته وذريته . اللهم أتبعه من ذريته وأمته ما تقر به عينه واجزه عنا خير ما جازيت به نبياً عن أمَّتِه وأجز الأنبياء كلهم خيراً . الله صل وسلم على سيدنا محمد عدد ما شاهدته الأبصار وسمعته الآذان ، وصل وسلم عليه عدد من لم يصل عليه ، وصل وسلم عليه كما تحب وترضى أن يصلى عليه ، وصل وسلم عليه كما أمرتنا أن نصلي عليه ، وصل وسلم عليه كما ينبغي أن يصلى عليه .

اللهم صل وسلم عليه وعلى آله عدد نعماء الله وإفضاله . اللهم صل وسلم عليه وعلى آله وأصحابه وأولاده وأزواجه وذريته وأهل بيته وعشيرته وعترته وأصهاره وأحبابه وأتباعه وأشياعه وأنصاره خزنة أسراره ومعادن انواره وكنوز الحقائق وهداة الخلائق نجوم الهدى لمن اقتدى ، وسلم تسليماً كثيراً دائماً أبداً وارضى عن كل الصحابة رضاً سرمداً عدد خلقك وزنة عرشك ورضاء نفسك ومداد كلماتك كلما ذكرك وسهى عن ذكرك الغافلون ، صلاةً تكون لك رضاءً وبحقه أداءً ولنا صلاحاً ، وآته الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه المقام المحمود ، وأعطه الدواء المعقود والحوض المورود ، وصل يارب على جميع إخوانه من النبيين والمرسلين وعلى جميع الأولياء والصالحين صلوات الله عليهم أجمعين ، اللهم صل على سيدنا محمد السابق للخلق نوره الرحمة للعالمين ظهوره عدد من مضى من خلقك ومن بقي ومن سعد منهم ومن شقي ، صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد ، صلاة لا غاية لها ولا انتهاء ولا أمد لها ولا انقضاء ، صلاة دائمة بدوامك وباقية ببقائك لا منتهى لها دون علمك ، صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا ، صلاةً تملأ الأرض والسماء صلاةً تتحل بها العقد وتفرج بها الكرب وتجري بها لطفك في أمري وأمور المسلمين ، وبارك على الدوام وعافنا واهدنا واجعلنا آمنين ، ويسر أمورنا مع الراحة لقلوبنا وأبداننا والسلامة والعافية في ديننا ودنيانا وآخرتنا ، وتوفنا على الكتاب والسنة ، واجمعنا معه في الجنة من غير عذاب يسبق وأنت راضٍ عنا ولا تمكر بنا واختم لنا بخير منك وعافية بلا محنة أجمعين ، سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .






وله قدس الله سره ورضي الله عنه :

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

اعْتَصَمْتُ بِاللهِ وَاسْتَجَرْتُ بِاللهِ وَاسْتَعَنْتُ بِاللهِ وَلا حَوْلَ وَلا قوَّةَ إِلا بِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .




وله قدس الله سره ورضي الله عنه هذا الحزب واسمه حزب الرجاء والالتجاء وهو هذا :

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ

سبحان الله العظيم وبحمده تسبيحاً يليق بجلال من له السُبُحَاتِ ، والحمد لله رب العالمين حمداً يوافي نعمه ويكافىء مزيده على جميع الحالات ، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له توحيد محق مخلصٍ قلبه بحق اليقين من الشكوك والظنون والأوهام والشبهات ، والله أكبر من أن يحاط أو يدرَك بل هو مدرك ومحيط بكل الجهات ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم رفيع الدرجات ، إلهنا تَعَاظَمْتَ على الكبراء والعظماء فأنت العظيم وتكرمت على الفقراء ، الأغنياء فأنت الكريم ، ومننت على العصاة منا والطائعين بسعة رحمتك ، فأنت الرحيم ، تعلمُ سرنا وجهرنا وأنت أعلم بنا فأنت العليم لا تدبير للعبد مع تدبيرك ولا إرادة له مع مشيئتك وتقديرك ، لولا وجودك لما كانت المخلوقات ولولا حكمة صنعتك لما عُرفت المصنوعات ، خلقت الآدمي وبلوتًه بالحسنات والسيئات وأبرزته في الدار لمعرفتك وحجبته عن باطن الأمر بظاهر المرئيات وكَشَفْتَ لمن شئت عن سر التوحيد ، فبهذا شهد الكون والتكوين والكائنات وَأشْهَدْتَهُ حضرات قدسك ولطائف معاني سرك الباطن في المظاهر ، والظاهرة بأنواع التجليات .

إلهنا أيُّ كيدٍ للشيطان وهو ضعيف مع قوتك واقتدارك ، وأي رَينٍ على القلوب مع ظهور أنوارك ، إلهنا إذا عمرت قلباً اضمحل عنه شيطان وإذاعَنَيْتَ بعبدٍ لم يكن لأحدٍ عليه سلطان ، اتصفت بالأحدية ، فأنت الموجود ونَعَتَّ نقسك بجلال الربوبية فأنت المعبود ، وخَلَّصْتَ أرواحَ مَنْ اختصصت مِنْ ضيق الأشباح إلى فضاء الشهود ، أنت الأول قبل كل شيء والآخر بعد كل شيء وكل حادثٍ هالك مفقودٌ لا موجود إلا بوجودك ولا حياة للأرواح إلا بشهودك ، أشرت إلى الأرواح فأجابت وكشفت عن القلوب فطابت فهنيئاً لهياكل أرواحها لك مجيبةٌ ولقوالب قلوبها فاهمةٌ عنك منيبةٌ ، إلهنا فطهر قلوبنا من الدنس لتكون محلاً لمنازلة جودك ، وخَلِّصها من لوث الأغيار بخالص توحيدك حتى لا نشهد غير أفعالك وصفاتك وتجلي عظيم ذاتك ، فإنك أنت الوهاب المانح والهادي الفاتح ، إلهنا إن الخير كله بيدك وأنت واهبه ومعطيه ، وعلمه مُغَيَّبُ على العبد لا يدري من أين يأتيه وطريقه مبهمٌ مجهول عليه وأنت دليله وقائده ومهديه ، فخذ بنواصينا إلى ما هو أحسنه وأتمه وخصنا منك بما هو أوسعه وأعمه ، فإن الأكف لا تبسط إلا للغني الكريم ولا تطلب الرحمة إلا من الغفور الرحيم ، وأنت المقصود الذي لا يتعداه مراد والكنز الذي لا حد له ولا نفاد .

إلهنا فأعطنا فوق ما نؤمل وما لا يخطر ببال ، يا من هو واهب كريم يجيب السؤال ، فإنه لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا راد لما قضيت ولا مبدِّل لما حكمت ولا هادي لما أضللت ولا مضل لمن هديت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ولا ينفع ذا الجِد منك الجِد ، ولا مقعد لمن أقمت ولا معذِّب لمن رحمت ولا حجاب لمن عنه كشَفت ولا ركوب ذنب لمن به عنيت وعصمت ، وقد أمرت ونهيت ولا قوة لنا على الطاعة ولا حول لنا عن المعصية ، فبقوتك على الطاعة قوِّنا ، وبحولك وقُدرتك عن المعصية جنبنا حتى نتقرب إليك بطاعتك ونبعد عن معصيتك وندخل في وصْفِ هداية محبتك ونكون بآداب عبوديتك قائمين ، وبجلال ربوبيتك طائعين واجعل ألسنتنا لا هجةً بذكرك ، وجورحنا قائمةً بشكرك ونفوسنا سامعةً مطيعةً لأمرك ، وأجرنا من مكرك حتى لا نبرح إلا لعظيم عزتك مذعنين ، ومن سطوات هيبتك خائفين ، فإن لا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون ، وأعذنا اللهم من شرور أنفسنا ورؤية أعمالنا ، ومن شر كيد الشيطان واجعلنا من خواص عبادك الذين ليس له عليهم سلطان ، فإنه لا قوة له إلا على من سلبت عنه نور التوفيق وخذلته ، ولا يقرب إلا من قَلبِ حَجَبتهُ بالغفلة عنك وأمَتَّهُ ، إلهنا فما حيلة العبد وأنت تُقعده وما وصوله وأنت تُبعده هل الحركات والسكنات إلا بإذنك ومتقلب العبد ومثواه إلا بعلمك ، إلهنا فاجعل حركاتنا بك وسكناتنا لك واقطع جميع جهاتنا بالتوجه إليك واجعل اعتمادنا في كل الأمور عليك فمبدأ الأمر منك وهو راجع إليك ، إلهنا إن الطاعة والمعصية سفينتان سائرتان بالعبد في بحر المشئيةإلى ساحل السلامة أو الهلاك ، فالواصل إلى ساحل السلامة هو السعيد المقرب ، وذو الهلاك هو الشقي المغرب ، إلهنا أمرت بالطاعة ونهيت عن المعصية وقد وقد سبق تقديرهما والعبد في قبضة تصريفك زمامه بيدك تقوده إلى أيهما أردت ، وقلبه بين اصبعين من أصابعك تقلبه كيف شئت ، إلهنا فَثبِّت قلوبنا على ما به أمرت ، وجنبنا عما نهيت ، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك سبحانك لا إله إلا أنت خلقت الخلق قِسْمَين ، وفرقتهم فريقين ، فريق في الجنة ، وفريق في السعير ، هذا حكمك فيما سبق به قَسمُكَ فهنياً لمن سبقت له منك العناية وفاز بالقرب والولاية ، حكمك عدل وتقديرك حق وسرك غامض في هذا الخلق وما ندري ما يفعل بنا فافعل بنا ما أنت أهله فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة ، إلهنا فاجعلنا من خير الفريق وممن سلك الأمن في الطريق وارحمنا برحمتك واعصمنا بعصمتك لنكون من الواصلين ، (( إِنَّ وَلِيِّـيَ اللّهُ الَّذِي نَزَّلَ الْكِتَابَ وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ )) . (( فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ )) . وحسبنا الله ونعم الوكيل وصلى الله على سينا محمد السابق للخلق نوره والرحمة للعالمين ظهوره عدد من مضى من خلقك ومن بقي ومن سعد منهم ومن شقي ، صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد ، صلاة لا غاية لها ولا انتهاء ولا أمد لها ولا انقضاء ، صلاتك التي صليت عليه دائمة بدوامك وباقية ببقائك لا منتهى لها دون علمك وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً مثل ذلك سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ .

الفاتحة إلى روح حضرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أرواح آله وصحبه وجميع المسلمين والمسلمات اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .




الحزب الكبير للغوث الاعظم عبدالقادر الجيلاني رضى الله عنه

الحزب الكبير
وهومن اوراد الشيخ عبدالقادر الجيلاني رضى الله عنه ويقال له الحزب الكبير وله خواص عظيمة وأجر وجزاء كبير وفضائل لا تعد ولاتحصى وهو هذا:
بسم الله الرحمن الرحيم
(الحمد لله رب العالمين.الرحمن الرحيم. ملك يوم الدين.إياك نعبد وإياك نستعين.اهدنا الصراط المستقيم.صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين. آمين),بسم الله الرحمن الرحيم (آلم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين. الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون.والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون), وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم,( آية الكرسي), لا إكراه في الدين إلى قوله هم فيها خالدون, لله ما في السموات وما في الأرض وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شي قدير, آمن الرسول إلى آخر السورة, اللهم يا أرحم الراحمين أرحمنا, لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين روؤف رحيم, فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم, سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر, سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم, أستغفر الله, اللهم يا حي يا قيوم يا بديع السموات والأرض يا مالك الملك يا ذا الجلال والأكرام, يا حنان يا منان برحمتك أستغيث,أسئلك اللهم أن تنور قلبي بنور معرفتك يا أرحم الراحمين,وأسئلك وأتوجه إليك باسمك العظيم الأعظم الطيب الطاهر المطهر المقدس المبارك الحي القيوم العلي العظيم ذي الجلال و الأكرام, يا الله المحمود في كل فعاله, أن تقبل بوجهك الكريم, وأن تفيض علي مواهب فيضك العميم من خزائن فضلك العميم, يا ذا الفضل العظيم, وأن تنفحني منك بنفحة إنك على كل شي قدير, وأن تجعل لي من أمري فرجا ومخرجا, وأن ترزقني من خزائن الغيب رزقا حسنا مباركا, وأن تجعل خير عملي خواتمه, وخير أيامي لقأك, وألقاك وأنت راض عني يا أرحم الرحمين, وأسئلك اللهم وأتوسل إليك بمجموع أسمائك الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم, يا الله جل جلاله, يا رحمن جل جلاله, يا رحيم جل جلاله, يا ملك جل جلاله, يا قدوس جل جلاله, يا سلام جل جلاله, يا مؤمن جل جلاله, يا مهيمن جل جلاله, يا عزيز جل جلاله, يا جبار جل جلاله, يا متكبر جل جلاله, يا خالق جل جلاله, يا باري جل جلاله, يا مصور جل جلاله, يا غفار جل جلاله, يا قهار جل جلاله, يا وهاب جل جلاله, يا رزاق جل جلاله, يا فتاح جل جلاله, يا عليم جل جلاله, يا قابض جل جلاله, يا باسط جل جلاله, يا خافض جل جلاله, يا رافع جل جلاله, يا معز جل جلاله, يا مذل جل جلاله, يا سميع جل جلاله, يا بصير جل جلاله, يا حكم جل جلاله, يا عدل جل جلاله, يا لطيف جل جلاله, يا خبير جل جلاله, يا حليم جل جلاله, يا عظيم جل جلاله, يا غفور جل جلاله, يا شكور جل جلاله, يا علي جل جلاله, يا كبير جل جلاله, يا حفيظ جل جلاله, يا مقيت جل جلاله, يا حسيب جل جلاله, يا جليل جل جلاله, يا جميل جل جلاله, يا كريم جل جلاله, يا رقيب جل جلاله, يا قريب جل جلاله, يا مجيب جل جلاله, يا واسع جل جلاله, يا حكيم جل جلاله, يا ودود جل جلاله, يا مجيد جل جلاله, يا باعث جل جلاله, يا شهيد جل جلاله, يا حق جل جلاله, يا وكيل جل جلاله, يا قوي جل جلاله, يا متين جل جلاله, يا ولي جل جلاله, يا حميد جل جلاله, يا محصي جل جلاله, يا مبدي جل جلاله, يا معيد جل جلاله, يا محي جل جلاله, يا مميت جل جلاله, يا حي جل جلاله, يا قيوم جل جلاله, يا واجد جل جلاله,يا ماجد جل جلاله, يا واحد جل جلاله, يا أحد جل جلاله, يا فرد جل جلاله, يا صمد جل جلاله, يا قادر جل جلاله, يا قاهر جل جلاله, يا مقتدر جل جلاله, يا مقدم جل جلاله, يا مؤخر جل جلاله, يا أول جل جلاله, يا أخر جل جلاله, يا ظاهر جل جلاله, يا باطن جل جلاله, يا والي جل جلاله, يا متعالي جل جلاله, يا بر جل جلاله, يا تواب جل جلاله, يا منتقم جل جلاله, يا عفؤ جل جلاله, يا روؤف جل جلاله, يا مالك الملك جل جلاله, يا ذا الجلال والأكرم جل جلاله, يا رب جل جلاله, يا مقسط جل جلاله, يا جامع جل جلاله, يا غني جل جلاله, يا مغني جل جلاله, يا معطي جل جلاله, يا مانع جل جلاله, يا ضار جل جلاله, يا نافع جل جلاله,يا نور جل جلاله, يا هادي جل جلاله,يا بديع جل جلاله, يا باقي جل جلاله, يا وارث جل حلاله, يا رشيد جل جلاله, يا صبور جل جلاله,سبحانك يا من تقدس عن الأشباه ذاته, سبحانك يا من تنزه عن مشابهة الأمثال صفاته, سبحانك يا من شهدت بربوبيته آياته, سبحانك يا واحد لا من قلة, سبحانك يا موجود لا إله إلا أنت موجود من غير علة, سبحانك يا من هو بالبر معروف, سبحانك يا من هو بالإحسان موصوف, سبحانك يا معروف بلا غاية, سبحانك يا موصوف بلا نهاية, سبحانك يا أول بلا أبتداء, سبحانك يا آخر بلا أنتهاء, سبحانك يا من لا ينسب إليه البنون, سبحانك يا من لا تعينه تزايد الأوقات,ولا تهينه السنون, سبحانك يا من كل المخلوقات تحت قهر عظمته وأمره بين الكاف و النون, يا من بذكره أنس المخلصون, سبحانك يا من هدى أهل طاعته إلى صراط مستقيم, سبحانك يا من أباح أهل محبته جنات النعيم, سبحانك يا من يرى حركة أرجل النمل في الليل البهيم, سبحانك يا من يعلم عدد أنفاس مخلوقاته بعلمه القديم, سبحانك يا من يسبحه الطائر في وكره, سبحانك يا من يمجده الوحش في قفره, سبحانك يا من يسبحه العبد في سره و جهره, سبحانك يا من هو محيط بعمل المؤمنين بتأييده ونصره, سبحانك يا من تطمئن القلوب الوجلة بذكره وكشف ضره, سبحانك يا من من آياته تقوم السماء والأرض بأمره, سبحانك يا من أحاط بكل شي علما, سبحانك يا من غفر ذنوب المذنبين كرما منه وحلما, سبحانك يا من ليس كمثله شي وهو السميع العليم, اللهم أكفنا السوء بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير, يا نعم المولى ويا نعم النصير, سبحانك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك جل ثناؤك وعز جارك, يفعل الله ما يشاء بقدرته, ويحكم ما يريد بعزته, يا حي يا قيوم يا بديع السموات والأرض يا مالك الملك يا ذا الجلال و الإكرام برحمتك نستغيث ومن عذابك نستجير, اللهم يا غياث المستغيثين أغثنا, لا إله إلا أنت بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة أغثنا, يا رحمن يا رحيم يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد, يا من له الأسماء الحسنى, يا من له المثل الأعلى في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم, يا من ليس كمثله شي وهو السميع البصير, يا من هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شي عليم, آمنا بالله وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون, ربنا آمنا بما أنزلت وأتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين, آمنا بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر وبالقدر خيره وشره, ربنا آمنا بك وبأسمائك وصفاتك وبما أنت موصوف به في علو ذاتك وكما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك وصفاتك وما أنت له أهل في عظيم ربوبيتك وكما هو اللائق بك في علمك الأعلى يا عالم السر وأخفى, يا قيوم الأرض والسماء, يا صاحب الدوام والبقاء, اللهم إنا عاجزون قاصرون براء إليك من الزيغ والزلل, مطيعون لما أمرت به من قول أو فعل أو عمل, فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش الكريم, سبحانه وتعالى عما يصفون بديع السموات والأرض أنى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة وخلق كل شي وهو بكل شي عليم,ذلكم الله ربكم لا إله إلا هو خالق كل شي لا إله إلا هو فاعبده وهو على كل شي وكيل, لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير, اللهم فأحينا على ذلك, اللهم وفقنا إلى ذلك, اللهم ثبتنا على ذلك, اللهم أحشرنا على ذلك يا رب العالمين, يا من هو الأول قبل كل شي, يا من هو الآخر بعد كل شي, يا من هو الظاهر فوق كل شي, يا من هو الباطن دون كل شي, يا نور الأنوار, يا عالم الأسرار, يا مدبر الليل والنهار, يا مالك يا عزيز يا غفار يا قهار, يا رحمن يا رحيم يا ودود يا وهاب, يا مقلب القلوب يا علام الغيوب, يا غفار الذنوب, يا ستار العيوب, يا كشاف الكروب, يا حبيب كل محبوب, يا منتهى كل مطلوب, أسئلك اللهم بجاهك العظيم, أن لا تجعلني بذنوبي وتقصيري عن أبواب رحمتك وفضلك وكرمك وجودك وجمالك محجوبا يا أرحم الراحمين, اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد عبدك ونبيك وحبيبك ورسولك السيد الكامل الفاتح الخاتم, نورك المبين ورسولك الصادق الأمين, اللهم وآته الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة في الجنة, اللهم وأبعثه المقام المحمود وآته الحوض المورود واللواء المعقود الذي وعدته, وعدك يا من لا تخلف الميعاد, الحبيب المجتبى و الشفيع المرتضى, والرسول المصطفى, والنبي المنتقى, اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين, في كل وقت وحين, حتى ترث الأرض ومن عليها وأنت خير الوارثين, اللهم أجعل أفضل صلواتك أبداء وأزكى تحياتك سرمدا, وأنمى بركاتك فضلا وعددا على أشرف الخلائق الإنسانية, ومجمع الحقائق الإيمانية, وأطوار التجليات الاحسانية, وربط الأسرار الرحمانية, وعروس المملكة الربانية, وواسطة عقد النبيين, ومقدم جيش المرسلين, وقائد ركب الأنبياء المكرمين, وأفضل الخلق أجمعين, حامل لواء العز الأعلى, ومالك أزمة المجد الأسنى, شاهد أسرار الأزل ومشاهد أنوار السوابق الأول وترجمان لسان القدم, ومنبع العلم والحكم, مظهر النور الجزئي والكلي, وإنسان عين الوجود العلوي والسفلي, روح جسد الكونين, وعين حياة الدارين, المتحقق بأعلى رتب العبودية, والمتخلق بأخلاق المقامات الأصطفائية, الخليل الأعظم والحبيب الأكرم, والرسول المعظم, والنبي المحشم, سيدنا ومولانا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب, وعلى سائر الأنبياء والمرسلين, وعلى الملائكة المقربين, وعلى أهل طاعتك أجمعين, وعلى عباد الله الصالحين, من أهل السموات وأهل الإراضين,كلما ذكرك الذاكرون,وغفل عن ذكرك الغافلون, وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين, في كل لمحة ألف ألف مرة وأضعاف ذلك يا رب العالمين,اللهم أجعل صلواتك ورحمتك وبركاتك وفضائلك وتحياتك والآئك ورأفتك وسلامك على سيدنا محمد سيد المرسلين, وخاتم النبيين, وأمام المتقين, وقائد الغر المحجلين, وأفضل الخلائق أجمعين, سيدنا ومولانا محمد عبدك ونبيك وحبيبك ورسولك إمام الخير ورسول الرحمة وشفيع الأمة, اللهم أبعثه مقاما محمودا يغبطه فيه الأولون والأخرون, اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد, عدد خلقك ورضاء نفسك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون, اللهم وأعط سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم أفضل ما سئلك به أحد من خلقك, اللهم وأعط سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم أفضل ما أنت مسؤل له إلى يوم القيامة, اللهم وتقبل شفاعة سيدنا محمد الكبرى, وأرفع درجته العليا, اللهم وآته سؤله في الآخرة والأولى كما أعطيت إبراهيم وموسى, اللهم يا رب سيدنا محمد وآل محمد صلى الله عليه وسلم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وأجز سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم عنا ما هو أهله, اللهم وآته الوسيلة والدرجة العالية الرفيعة في الجنة, اللهم أبعثه المقام المحمود, وآته الحوض المورود واللواء المعقود الذي وعدته, وعدك يا من لا تخلف الميعاد, اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأولاده وأزواجه وأهل بيته وأظهاره وأصهاره وأنصاره وأشياعه وأتباعه ومحبيه ومهاجريه وحزبه وعترته وأمته وعلينا معهم يا أرحم الراحمين, صلاة تملأ السموات والأراضين, عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد ما هو كائن في ملكك القديم وأضعاف أضعاف ذلك من الأزل إلى الأبد كل لمحة ألف ألف مرة وأضعاف أضعاف ذلك يا أرحم الراحمين, اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد نبي الرحمة آولا وآخرا وظاهرا وباطنا وعلى آله وأصحابه أجمعين, صلاة تحل بها عقدتي وتفرج بها كربتي وتنقذ بها وحلتي وتقضي بها حاجتي يا أرحم الراحمين, اللهم صل وسلم على محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد, اللهم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد, اللهم وترحم على محمد وعلى آل محمد كما ترحمت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد, اللهم وتحنن على محمد وعلى آل محمد كما تحننت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد, اللهم وسلم على محمد وعلى آل محمد كما سلمت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد, عدد خلقك ورضاء نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون, وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين, في كل لمحة ألف ألف مرة وأضعاف أضعاف ذلك يا أرحم الراحمين, اللهم إني أسالك وأتوجه إليك بجاه نبيك نبي الرحمة الروؤف الرحيم, أن تصلي وتسلم وتبارك على خيرتك من خلقك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين, وأن تغفر لي ذنوبي ولوالدي ولجميع المسلمين والمسلمات, والمؤمنين والمؤمنات, وأن تنفحني منك بنفحة إنك على كل شي قدير, علي من مواهب فيضك العميم, ومن خزائن فضلك العظيم, وأن تجعل لي من أمري فرجا ومخرجا, وأن ترزقني من خزائن الغيب رزقا حسنا مباركا, وأن تجعل خير أعمالي خواتمها, وخير أيامي يوم لقاءك, وألقاك وأنت راض عني يا أرحم الراحمين, يا سيدي يا محمد, يا نبي الرحمة إني توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضى لي, اللهم فشفعه في وأرحمني, وأقض حاجتي وأجب دعوتي وتفضل علي بمسئلتي يا أرحم الراحمين, اللهم إنا نسئلك بصفاتك العليا اللهم إنا نسئلك بصفاتك التامات اللهم إنا نسئلك بكتبك المنزلة, اللهم إنا نسئلك بكتابك العزيز, اللهم إنا نسئلك بمحمد رسولك يا رب الأرباب, يا منزل الكتاب يا سريع الحساب, يا من إذا دعي أجاب, يا رحيم يا قريب يا مجيب يا حنان يا منان, يا بديع السموات والأرض يا مالك الملك يا ذا الجلال والأكرام, يا حي يا قيوم, اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار,اللهم إنا نسئلك الهدى والتقى والعفاف والغنى, اللهم إنا نعوذ بك من الجهل والبلاء, اللهم إني أعوذ بك من الكربة في الغربة, اللهم إني أعوذ بك من المقت والمسكنة, اللهم إني أعوذ بك من مدك, اللهم إني أعوذ بك من ردك, اللهم إني أعوذ بك من بعدك, اللهم إني أعوذ بك من مكرك, اللهم إني أعوذ بك من بلائك, اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن, اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل, اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل, اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال, اللهم إني أعوذ بك من هجرانك, اللهم إني أعوذ بك من جفاك, اللهم إني أعوذ بك من أعراضك, بسم الله الخالق الأكبر, حرز لكل خائف, لا طاقة لمخلوق مع الله عز وجل, بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله, بسم الله ما شاء الله ما من نعمة إلا من الله, بسم الله ما شاء الله الخير كله من الله, بسم الله ما شاء الله لا يصرف السوء إلا الله, البسملة, المعوذتين, بسم الله الرحمن الرحيم (الحمد لله رب العالمين.الرحمن الرحيم. ملك يوم الدين.إياك نعبد وإياك نستعين.اهدنا الصراط المستقيم.صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين. آمين), بسم الله الرحمن الرحيم (آلم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين. الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون.والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون أولئك على هدى من



ربهم وأولئك هم المفلحون).

رسائل الغوث الجيلاني

الاهداء
الى روح الغوث الاعظم سيدي عبد القادر الجيلاني قدس الله سره


مقدمة المخطوطة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين
اما بعد فهذه خمسة عشر مكتوبا للاستاذ القطب الرباني و الغوث الصمداني الشيخ عبد القادر الجيلاني قدس سره العزيز مشتملة على حكم و مواعظ بانواع الاستعارة و التشبيه و الاقتباس والتضمين و التنبيه حاوية لنحو مائتين و خمسة و سبعين اية قرانية و مشيرة الى اذواق و حالات الصوفية و حاويا لاسرار لدنية الهية و ناصحا لابرار الطرق العلية ما يفهم حقائق مبانيها الا العارفون ولا يصل لدقائق حقائقها الا الواصلون فافصحها البعض الكامل المنتهي بالنقل عن اصلها الفارسي الى السبك اللطيف العربي لينتفع به عموم القاصدين و المريدين فترجم عبارتها الى العربية حين صار واليا في بروسة من البلاد العثمانية المشير الاكرم و النحرير الافخم سليمان رأفت باشا ** ولله در مترجمه حيث يرفع براقع عرائس معانيه ز كشف الاستار عن وجوهمبانيه ليعم نفعه لكل من ينتمي للاولياء و الاصفياء و عبر بالتعبيرات الفصيحة و الترشيحات البليغة حاويا للاشارات المعاينة شاملا للرموزات البيانية والبديعية فنرجو ان يجعل الله سعي هذا المترجم مشكورا ما دام الملك و الملكوت امين
وصلى الله على سيدنا محمد و على اله الطيبين الطاهرين و سلم تسليما كثيرا الى يوم الدين

المكتوب الاول
بسم الله الرحمن الرحيم
أيها العزيز إذا أومضت بروق الشهود من غمام فيض
يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ
و هبت روايح الوصال من مهب عناية
يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ
تزهر رياض رياحين الأنس في رياض القلوب و تترنم بلابل الشوق في بساتين نغمات
يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ
و تشتعل نيران الاشتياق في كوانين السراير و تكل اجنحة اطيار الافكار في فضاء العظمة من غاية الطيران و تضل عن الطريق فحول العقول في بوادي المعرفة و تزلزل قواعد اركان الافهام من صدمة الهيبة و تجري سفن العزائم في لجج بحار
مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ
برياح وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِو عند تلاطم امواج بحر عشق يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ
ينادي كل واحد بلسان الحال رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا مُبَارَكًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ
فتدركهم سابقة عناية إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى
و تنزل بهم على ساحل جودي مَقْعَدِ صِدْقٍ
و توصلهم الى مجلس * أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ
و تبسط لهم سماط نعيم لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ
و تدير عليهم كؤوس الوصول من دنان القرب بايدي سقاة وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا
و يتشرفون بملك ابدا و دولة * وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا

المكتوب الثاني
ايها العزيز اجعل سبيكة الطلب في بوتقة وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا
واثبته في نار وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ
فيصير خاليا من الخبث حتى يليق بسكة لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا
ويزيد قدرها و قيمتها في سوق إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ
واجعل هذا راس مالك فيحصل لك بضاعة أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ
و يكشف لك رمز من اسرار *والمخلصون على خطر عظيم*
ويلمع لك شعاع من انوار أَفَمَنْ شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِنْ رَبِّهِ
فيتحرك في قلبك باعة ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ
و ترتقي من حضيض قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ*
الى اوج *وَالْآَخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنِ اتَّقَى*
و تشم من نسيم قرب وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ
لتهتز منك شجرة قلبك و تتعرى من الاغيار بعواطف صريف قُلِ اللَّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ
في بستان تجريد فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ
ويهب عليك من رياح ربيع إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى
و يمطر عليك شابيب الفضل و سحائب اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ
بقطرات فيض فتخضر رياض القلوب من نبات وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا
و تثمر اشجار بساتين الارواح من ثمرات إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ
و تجري عيون الوصول من ينبوع عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا الْمُقَرَّبُونَ
مبشر اقبال ذلك فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ
ويبشر ببشارة أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ
و ينادي رضوان جنات نعيم رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ
بنداء كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

المكتوب الثالث
ايها العزيز خف من يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (*) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (*) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ
و تفكر في محاسبة إِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ
ولا تشتغل لحظوظ أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ
واخفض راسك في مراقبة فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ
وافتح عين قلبك في مشاهدة وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ (*) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ
واذكر من نعيم وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ
عسى تسمع بقلبك نداء * ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ -وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلَامِ
و تنبه من غفلة نوم إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ
واسلك على قدم راسك في طلب درجات وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ (*) أُولَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ (*) فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ
و تركض جواد همتك عسى يستقبلك مبشر الطاف اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ
باطباق هدايا لَهُمُ الْبُشْرَى
و تظفر بعساكر وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
على اعداء إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ
و تخلص من شبكة إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ
و تظهر على قلبك رقوم لطايف اسرار وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ
و تذّكر طاير روحك حظاير القدم ويطير في فضاء فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا
بجناح الشوق و تجتبي من ثمار الانس في بساتين كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ
و تجتلي مرآة سرك من لوامع انوار التجليات فيكشف عليك سر * يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ*
و تخضر روضة قلبك من امطار مراحم * وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُبَارَكًا فَأَنْبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ *
فتصير كلها كروضة ادم و تفهم سر رموزات وَأَحْيَيْنَا بِهِ بَلْدَةً مَيْتًا
و يكشف عنك استار * فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ*
فتستغرق انت في كمال المشاهدة مرة تغرق من بحار استغنا إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ
و مرة تتحذر من ورطة سموم هيبة أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ
و مرة من الشوق تترنم كالعندليب في بستان التمجيد عند هبوب نسيم وَلَا تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ
فترتفع عقيرتك من غلبات الوجود بنفحات إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ لَوْلَا أَنْ تُفَنِّدُونِ
فيقول الحساد بلسان الملامة تَاللَّهِ إِنَّكَ لَفِي ضَلَالِكَ الْقَدِيمِ
فلما راو تاثير أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا
فدعوا بالتضرع والعجز اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ
وقالوا بالصدق و الاخلاص تَاللَّهِ لَقَدْ آَثَرَكَ اللَّهُ عَلَيْنَا
وانت تقول في مناجاة رَبِّ قَدْ آَتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ

المكتوب الرابع
ايها العزيز التغافل و الغرور بالحياة الدنيا ليس بعلامات السعادة اما تسمع بسمع القلب خطاب
أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآَخِرَةِ
اما تخاف من وعيد مَنْ كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلًا
اما تتفكر في تهديد اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ
اما تذكر في توبيخ مَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآَخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ
اما تتنبه فَأَمَّا مَنْ طَغَى (*) وَآَثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (*) فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى
الى متى تتحير في تيه الغفلة و تتقيد بقيد الشهوات ادخل الى صومعة تُوبُوا إِلَى اللَّهِ
و توجه بتلك الحضرة في محراب وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ
وقل بلسان الصدق إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ
عسى يكشف لك نفائس أسرار وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ
من خزائن إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
و يبشرك بمزيد عناية إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ
فتدرج لمدارج تُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ
ويناديك الاقبال بلسان الحال ) إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ*

المكتوب الخامس
ايها العزيز اذا طلعت شموس المعارف من مطالع سموات السرائر لتنور اراضي القلوب من نور وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا
ترتفع اغطية ظلام الجهالة عن بصاير العقول بكحل فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ*
فتتحير عيون بواطن الافهام في مشاهدة لوامع انوار القدس و تتعجب خواطر الافكار من مكاشفة عجائب اسرار الملكوت و تتيه من هيجان الشوق في بواد الطلب فتأنس في مواطن القرب من غلبات الشوق و منادي
* إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ
ينادي و هو مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنْتُمْ
فلما اطلع على سر المعية فقد وجوده وَلَا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ
فلما غاص في بحار فناء لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ
ليحصل جوهرة التوحيد رمت به امواج الغيرة في بحر محيط العظمة فكلما قصد الساحل وقع في ورطة الحيرة فيقول رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي
فتدركه مراكب امداد الطاف وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ
فتنزله على ساحل لطف * نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَنْ نَشَاءُ
و تسلم اليه مفاتيح خزائن اسرار وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطًا
و تطلعه على رموز وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى
فتعلم معنى فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى
و تفهم اشارة لَقَدْ رَأَى مِنْ آَيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى

المكتوب السادس
ايها العزيز اذا غلبت عساكر جذبات عناية اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ
*أزمة القلوب ذلت وراضت طوامح النفوس الامارة بلجام رياضة وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ
وادخلت جبابرة الاهوية في سجن التقوى و سلاسل المجاهدة و قيدت فراعنة الامنية باغلال أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ
تادبت اعمال الارادات والاختيارات بتاديب مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ
و نادى منادي الحال بلسان الصدق إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً
فاذا صفت و طهرت عرصة القلوب من لوث شوائب اكدار وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ
و تعطرت حدائق الارواح من نسائم لظائف أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ
صارت مشكاة الضمير من لوامع انوار وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ
مرآة بوارق شهود يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ
صفة حاله و تتلاشى رواسي الاشواق * هباءا منثورا *
ويقول لسان الصدق وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ
و نفخ اسرافيل العشق صور وَنُفِخَ فِي الصُّورِ
حتى يظهر صاعقة فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ
فيدركهم و عليهم مبشر اقبال لَا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الْأَكْبَرُ
و يدعوهم الى عليين فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ
ببشارة رضوان بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ
ويفتح لهم ابواب جنات النعيم و يقول لهم سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ
و هم يقولون وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ
المكتوب السابع
ايها العزيز تجاوز عن عالم غرور فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ
واذكر منازل اهل الحضور تَعْرِفُ فِي وُجُوهِهِمْ نَضْرَةَ النَّعِيمِ
عسى تشم بمشام قلبك رائحة من نفحات بستان فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّةُ نَعِيمٍ
و يشرب جرعة من جام يُسْقَوْنَ مِنْ رَحِيقٍ مَخْتُومٍ (*) خِتَامُهُ مِسْكٌ
و يكشف عليك دقائق لقد جَاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ

وانت على بساط تفريد وَلاَ تَدْعُ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَنفَعُكَ وَلاَ يَضُرُّكَ *
و تسمع من مسامرات انس * نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ *
و سر وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ*
فتارة تطرب من عناية الشوق بالتذاذ نغمات خطاب * فَبَشِّرْ عِبَادِ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ*
و تارة تخفض راسك من مراقبة الحزن من سطوة هيبة فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ*
و تارة تتمسك بحبل متين وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً*
و تارة تتعلق بمعلاق * وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ*
و تارة تنجوا بساحل * وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ *
و تجني من حدائق * فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ *
و تغرف بايدي الاخلاص من انهار وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِّمَّا عَمِلُواْ *
في ظل صورة إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ *
و تتمتع من مايدة نعيم * وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ *
و تسمع من منادي الفضل نداء * يَا عِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلَا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ *

المكتوب الثامن
ايها العزيز اذا وصلت نعمة امير الانس لمسامع القلوب تذكرت لذايذ نغمات أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ *
و سكرت من حالات * قَالُواْ بَلَى *
و يترنم عندليب الاحزان باوتار * يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ *
و يصوت عود الكروب برنة انكسار * وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ *
وواصل طنبور الفراق بصدا إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللّهِ *
بايقاع فَصَبْرٌ جَمِيلٌ *
ولمع بروق جذبات الشوق في فضاء سموات السراير لمعان يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ *
بحيث تنطمس بصاير عيون العقول و تقطر عبرات الاسف من سحايب عين الارواح و تخضر مزرعة اراضي * مَن كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ *
بنباتات وَعَدَكُمُ اللَّهُ مَغَانِمَ كَثِيرَةً *
و تعطر حدائق امثال وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ *
بنفحات روايح * إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ *
بالكلية و تثمر اغصان اشجار الصبر بثمار إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ *
في غاية الكمال و تهتز برياح عناية هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ *
و منادي وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ * ينادي * إِنَّ هَذَا لَرِزْقُنَا مَا لَهُ مِن نَّفَادٍ

المكتوب التاسع
ايها العزيز اعرض عن دواعي شهوات وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ *
واخرج من غفلة مواطن * وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا *
واجتنب صحبة اهل قسوة فَوَيْلٌ لِّلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُم مِّن ذِكْرِ اللَّهِ *
واستمع بسمع قلبك من منادي اسْتَجِيبُوا لِرَبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ *
نداء * أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ *
وانتبه من نوم غرور وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ *
تنبه أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى
واسال عن اخبار مقامات اهل حضور رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ *
وسافر الى كعبة المقصود بقدم الراس في بادية انقطاع وَتَبَتَّلْ إِلَيْهِ تَبْتِيلاً *
بزاد تجريد قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ * على راحلة تفويض وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ *
مع قافلة اهل صدق وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ *
و اعبر عن مساكن رخارف دنيا إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا
واسلم من سبل مهالك فتن أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلاَدُكُمْ فِتْنَةٌ *
واستقبل منهاج مسالك هدى إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَاء اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلاً
وادع بلسان اضطرار * أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ *
بالتضرع والعجز قائلا * اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ *
حتى يواجهك مبشر عناية قديم * أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ *
ببشارة تحية سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ *
ويحملك على ** نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ *
ويدعوك الى جنات نعيم * فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ *
فيهب عليك نسيم عبير الوصال من كل جانب و تدار اقداح شراب المحبة بايدي سقاة الغيب بغنا مشاهدة إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُوراً *
ويسمر مناد الانس سمر * وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيماً *
و يطنب في ديباجة * فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً *
فتذوق نواظر عيون البصاير سكرات حالات وَخَرَّ موسَى صَعِقاً *
فلما عاينت اثار مشاهدات * وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ الى ربها ناظرة *
اعترفت بالعجز وقالت بلسان الحال * لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ *

المكتوب العاشر
ايها العزيز ان لم تضع جبهة الاضطرار على تراب العجز ولم تمطر سحائب الاعين دموع الحسرة لا تخضر نباتات طربك في بستان العيش ولا تلقح حدائق الرجا على مرادك ولا تورق اغصان الصبر باوراق الرضا ولا تثمر ثمرات قرب وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ *
ولا تدرك حد الكمال ولا يترنم عندليب القلوب بنغمة الشوق ولا تطير قماري قلبك باجنحة * إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ *
من قفص أَمْ لِلْإِنسَانِ مَا تَمَنَّى *
ولا تعبر فضاء * وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجاً مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ *
ولا تبلغ الى سدرة * فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِندَ مَلِيكٍ مُّقْتَدِرٍ *
ولا تجني من ثمار * لَهُم مَّا يَشَاءُونَ عِندَ رَبِّهِمْ *
ولا يصل الى مشام قلبك نسيم من بستان وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ *
ولا يستنشق خيشومك من عرق ورد * لَهُمْ دَارُ السَّلاَمِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ *

المكتوب الحادي عشر
ايها العزيز اذا ظهرت تباشير صبح نور التوحيد على القلوب من افق مشارق * وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ *
و استوت شموس عين اليقين على بروج افلاك * وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا *
توارت ظلمات وجود البشرية في لمعان ضوء * يَسْعَى نُورُهُم بَيْنَ أَيْدِيهِمْ * يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ *
و ظهر سر * يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ * ويرفع النقاب عن وجه سابقة عناية اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ *
وعارض عساكر شيطان * إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ *
في معركة * فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً * باعانة جنود * زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ *
مع عساكر القلب و هم يقولون بلسان الصدق و الاضطرار وَيَضِيقُ صَدْرِي وَلَا يَنطَلِقُ لِسَانِي *
و يدعون مع التضرع و العجز * وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ *
فهاتف وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ *
ينادي * وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ *
فيدركهم امداد اسرار * وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ *
مع اعلام إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ *
بطليعة * إِنَّا فَتَحْنَا *
و تسل سيوف * إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا *
من غمد * نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء *
و تصول على الاعداء فتظهر اثار * فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللّهِ *
و تتواتر اخبار * نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ *
و ينادي منادي الحال قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ *


المكتوب الثاني عشر
ايها العزيز اخرج من مهلة * الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا *
واجتنب من مشغلة * شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا *
وارفع حمل همتك من حضيض صحبة المنقطعين في تيه غفلة نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ *
واركض جواد طلبك في ميدان العشق واذهب بصولجان استعانة اسْتَعِينُوا بِاللّهِ *
كرة سبق * وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُون* اولئك المقربونَ *
الى غاية * أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ *
عسى يبشر بريد دولة * وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ *
ببشارة إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ *
و يعطيك منشور * قَدْ جَاءكُم بَصَآئِرُ مِن رَّبِّكُمْ *
فاذا اطلعت على رموز المكنونات اسرعت بقدم الراس الى سبل سلام * وَهَـذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيماً *
وقصدت متنـزه * أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ *
وسألت عن اخبار خلد جنات نعيم * لَّهُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ *
فيدركك مبشر عناية إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى *
فيخبرك عن ممالك دار سلام * رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ *
واحدة بعد واحدة ويدعوك الى سرير * وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً *
و ينولك بتنويل لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ *


المكتوب الثالث عشر
ايها العزيز اذا لاحت لوامع اسرار * اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ *
على مشكاة الضماير تتنور من تاثيرها زجاجة القلب بنور مصباح فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ *
و تلمع بوارق كشوف * يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ *
من سرادقات غمام * لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ *
و تسرج قناديل فكرة * يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ *
فتتزين سماوات السرائر كلها بنجوم حكم وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ *
بنجوم زينة * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ *
و تطلع اقمار الحضور من افق * نُّورٌ عَلَى نُورٍ *
و تعرج على بروج استعلاء وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ *
و تتصف ليالي غفلة * وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى * بصفة
وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى * و تفوح رياحين الذكر من نعيم * وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ *
و تترنم بلابل اسحار * كَانُوا قَلِيلاً مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ *
بنغمات الاحزان والاسف فيسفر صبح دولة * يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ *
و تطلع شموس المعارف في مطلع * مَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي *
فتظهر اسرار * لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ *
و تكشف من خفايا الاشكال لظائف غوامض اسرار * وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ *

المكتوب الرابع عشر
ايها العزيز اذا بلغت شموس سماء المعرفة الى بروج * الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ *
و عرج لوح المحبة على معاجم مدارج * وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي *
تلمع بوارق انوار * وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً *
و تشاهد عين اليقين اثار * أَفَمَن شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِّن رَّبِّهِ *
في عظيم مشاهدة لَقَدْ جَاءكَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ *
و تطلع على دفاين اسرار * وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ *
و تشرف على دقائق حقائق * وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ * وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ *
و تصير محرما لرموز * فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ *
و تهب رياح فيض * وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ *
بروايح فضل * نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاء *
من مهب * اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ *
في بساتين * إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً *
و تورق باوراق الشهود و تثمر ثمار التجلي الى حد الكمال اشجار رياض * إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ *
و تجري ينابيع وصول * ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ *
من شوامخ جبال * وَاللّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ *
الى مسيل اودية القلوب فيخبرها هاتف الغيب على السنة الخلائق خبر * إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدّاً *
و مبشر الاقبال يتفوه ببشارة * يَا عِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلَا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ *
و يدركهم الرضوان من * * بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ *
مع تحف تحيات * سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ *
و يفتح مائدة رضوان نعيم * رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ *
و يقول * وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ * نُزُلاً مِّنْ غَفُورٍ رَّحِيمٍ *

المكتوب الخامس عشر
ايها العزيز لا بد من قلب سليم يفهم رموز * فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ *
و فهم كامل يدرك دقايق اسرار * سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ *
و بصر صادق يشاهد بعين القلب شواهد معرفة * وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدَهِ وَلَـكِن لاَّ تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ *
و يستقبل بقلبه دواعي وصول * وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ *
و ينتبه من نوم غفلة * وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ *
من زواجر تنبيه * أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً *
ويستمسك بعروة وثقى * وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ *
و يركب على سفينة * فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ *
في بحر * وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ *
ويغوص فيه باذلا فان ظفر على جواهر المطلوب * فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً *
وان تلفت مهجته * فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلى اللّهِ *
و صلى الله على سيدنا محمد النبي الامي و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا الى يوم الدين


http://www.4shared.com/file/110230819/6b88b74b/__1.html


اسم الكتاب: الفيوضات الربانيه في الماثر و الاوراد القادريه-ليس كله واضح

http://www.al-mostafa.info/data/arab...le=i000797.pdf

click 52 للتحميل
او جرب الارقام حتى تجد الرقم للتحميل

لقد حذفت النسخة الأصلية من هذا الموقع ، على كلّ حال جرّبوا



 




jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Publicité







MessagePosté le: Ven 2 Oct - 08:18 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> la voie qadiriya boudchichiya >>> soufisme vivant Sous forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
Thème réalisé par SGo