tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum tariqa qadiriya boudchichiya.ch
sidihamza.sidijamal.sidimounir-ch
 
 FAQFAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

تحصيل مقام الحب

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> la voie qadiriya boudchichiya >>> la voie qadiria boudchichiaSous forum
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
jnoun735
Administrateur


Hors ligne

Inscrit le: 28 Sep 2009
Messages: 2 147
madagh

MessagePosté le: Dim 20 Déc - 19:39 (2009)    Sujet du message: تحصيل مقام الحب Répondre en citant









قال نبينا وحبيبنا (ص):إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من 
ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له.
تحصيل مقام الحب:
فإني رأيت الحب في الصدر والأذى * إذا اجتمعا لم يلبث الحب يذهـــب.
 عن بن عمر أن رجلا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال:يا رسول الله أي الناس أحب إلى الله وأي الأعمال أحب إلى الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا ولأن أمشي مع أخي في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في هذا المسجد " يعني مسجد المدينة " شهرا ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام
مقام الحب مقام ليس فوقه مقام ، الذي أوله الإسلام ، وثانيه الإيمان ، وثالثـه مقام الإحسان ، ورابعه لقاء اللـه تعالى والرؤية في الجنــة التي يتجلى ربنــا ضاحكا : في مقعـد صـدق عنـد مليك مقتدر .
(اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك ، والعمل الذي يبلغني حبك اللهم اجعل حبك أحب إلي من نفسي وأهلي، ومن الماء البارد. اللهم إني أسألك فعـل الخيـرات الطيبات وتــرك المنكرات ، وحـب المساكين ، وأن تغفـر لـي وترحمنـي وتتوب علـــي ، وإذا أردتَ بعبادك فتنــة فاقبضني إليك غير مفتون ).
من كتم علما عند من أصابه المرض ألجمه اللـه بلجام من نار ، فإذا رأيتم من به وجع الضرس ، أو أي مرض فأرقوا له:
أخبرنا الفضل بن الحباب ، حدثنا مسدد ، حدثنا يحيى ، عن زكريا ، عن عامر ، عن خارجة بن الصلت التميمي : (عن عمه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم ثم أقبل راجعاً من عنده فمر على قوم عندهم رجل موثق بالحديد، فقال أهله: إنه قد حدثنا أن ملككم هذا قد جاء بخير، فهل عندك شيء ترقيه؟ فرقيته بفاتحة الكتاب، فبرأ، فأعطوني مئة شاة، فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: (خذها فلعمري لمن أكل برقية باطل، فقد أكلت برقية حق)
قال أبو حاتم : قوله صلى الله عليه وسلم: (خذها) أراد به جواز ذلك الشيء المأخوذ مع جواز استعماله في المستقبل، لأن الشاء أخذها الراقي قبل أن يأتي النبي صلى الله عليه وسلم، ثم سأل بعد ذلك، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (خذها) أراد به جواز فعل الماضي والمستقبل معاً.
آيات الشفاء في القرآن :
 ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم [ التوبة /14/ .
 يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين [ يونس /57/.
 يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس: النحل :/69/ .
 وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين. الإسراء:/82/ .
 الذي خلقني فهو يهدين* والذي هو يطعمني ويسقين* وإذا مرضت فهو يشفين . الشعراء : /80/
قل هو للذين آمنوا هذى وشفاء  : فصلت :/ 44/

والكتابة بماء الورد والزعفران .وعنها يقول الإمام تاج الدين السبكي في طبقاته : رأيت كثيرا من المشايخ يكتبون هذه الآيات للمريض وسقاها في الإناء طلبا للعافية.
وفي الأثر  ، عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال لها :إذا أخذت مضجعك فقولي :
الحمد الله الكافي، سبحان الله الأعلى، حسبي الله وكفى، ما شاء الله قضى، سمع الله لمن دعا، ليس من الله ملجأ ولا وراء الله ملتجأ، توكلت على الله ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم، الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيراً . ما من مسلم يقولها عند منامه ثم ينام وسط الشياطين والهوام لا  تضره
إذا عرض لأحد مهم
بمثل هذه الأدعية تُـقضى الحوائج
لا يكون قابلا للحصول ينبغي له أن يوم يغتسل الخميس ليلاً ولا يتكلم مع أحد ، ويصلي ركعتين بما تيسر من القرآن ، وبعد السلام يقرأ
سورة المزّمل ثلاثاً) . ثم يقرأ
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم * { الفاتحة مرة } الإخلاص ثلاثاً * الفلق ثلاثاً * الناس ثلاثاً *
اللهم ربنا لك الحمد حمدا زاكيا طيبا مباركا فيه (3) .. سبحان الله (10) الحمد لله (10) الله أكبر(10)، ثم تسجد وتقول وتُردّد :
سجد لك سوادي وخيالي وآمن بك فؤادي * رب هذه يدي وما جنيت على نفسي يا عظيم تُـرجى لكل عظيم فاغفر الذنب العظيم.
ثم تقوم من السجدة وتقول وأنت جالس :
{ اللهم إني أسألُك بأنَّ لك الحمدُ * لا إله إلاَّ أنتَ وحدَك لا شريكَ لك * الحنَّانُ المنَّانُ يا بديعَ السماواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإكرامِ * يا حيُّ يا قيُّومُ أشهدُ أنك أنتَ اللهُ لا إله إلاَّ أنتَ الأحدُ الصمدُ الذي لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفواً أحد صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
اللهم إني أسألُك بحق محمد ٍ وآل محمدٍ سبحانك اللهم وبحمدك عملتُ سؤاً وظلمتُ نفسي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنتَ ، فارحمني وأنتَ خير الراحمين *
سبحانك وبحمدِك لا إله إلا أنتَ عملتُ سؤاً وظلمتُ نفسي فتب عليَّ إنك أنتً التوابُ الرحيم*
سبحانك وبحمدك لا إله إلا أنتَ عملتُ سؤاً وظلمتُ نفسي فاغفر لي وأنتً خير الراحمين .اللَّهُمَّ إنَّا نَسْتَغْفِرُكَ فأغفر لنا إِنَّكَ كُنْتَ غَفّاراً*
لا إله إلا الله الحليم الكريم * سبحان الله رب العرش العظيم * الحمد لله رب العالمين * أسألك موجبات رحمتك * وعزائم مغفرتك * والغنيمة من كل بر * والسلامة من كل إثم * لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا قضيتها بيسرٍ منك وعافيةً يا أرحم الراحمين * ( ثلاثاً ) .ثم تقرأ :
{ لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يا حيُّ يا قيومُ يا دائِم يا فردُ يا وتْر يا أحد يا صمد يا مللِكَ المُلكِ ذو الجلال والإكرام برحمتِك أستغيثُ (100 مرة)
اللهم بحق السائلين عليك ، وبحق هذا الدعاء ، وبحق هذه الأسماء ، وبحق سيد النبيين وآله أجمعين أقضي حاجتي يا من لا يخفى عليه شيء بمنِّك وفضلِك وكمالِ كرمِك يا أرحم الراحمين . الحمد لله على التوفيق * وأستغفر الله من التقصير* ما عبدناك حـقَّ عبادتِك برحمتك يا أرحم الراحمين ( ثلاثاً ) * الإبراهيمية ( مرة ) وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
معنى  اللهم بحق السائلين عليك.....  أي  :اللهم أيما عبد أو أمة من أهل البر والبحر تقبلت دعوتهم ، واستجبت دعاءهم أن تشركنا في صالح ما يدعونك ، وأن تشركهم في صالح ما ندعوك ، وأن تعافينا وإياهم ، وأن تقبل منا ومنهم ، وأن تجاوز عنا وعنهم ، فإنا آمنا بما أنزلت، واتبعنا الرسول، فاكتبنا مع الشاهدين

الإنسان والأكوان

لا يشكر الله من لا يشكر الناس
قال أهل العلم :
أن من كان من طبعه كفران نعمة الناس وترك الشكر لمعروفهم
كان من عادته كفران نعمة الله عز وجل وترك الشكر له.
والوجه الآخر :
أن الله سبحانه لا يقبل شكر العبد على إحسانه إليه إذا كان العبد
لا يشكر إحسان الناس إليه ويكفر معروفهم لاتصال أحد الأمرين
بالآخر .
 رأس العقل بعد الإيمان التحبب إلى الناس وإصطناع الخير
إلى كل بـر وفاجـر الطبراني في الأوسط عن علي .
وقال بعض العارفين
نهاية الأكوان الإنسان ولهذا لم يرض سبحانه لأهل الجنة
بمنازل الجنان حتى زادهم فيها النظر إلى وجهه في حضرة الإحسان .فالإنسان بيت القصيد من المقصود وإليه كل معنى بالحقيقة يعود لأنه النسخة الكاملة والصحيفة التي هي لكل الحقائق .
(ليس شيء أكرم على اللّه تعالى من المؤمن) . هذا تعظيم للمؤمن ورفع لشأنه وتأهيل لكرامة سنية وإظهار لفضيلة سابقة ومزية كيف وقد فضله اللّه على سائر المخلوقات وما يرى فيه من النقائص كالشهوة والحرص والبخل فهي مواد الكمال ومبادئه فإن العفة نتيجة الشهوة ، والسخاء نتيجة البخل لأنهما طرفا الإفراط والتفريط والتبذير ، والإمساك والحرص نتيجة الترقي إلى منتهى بغيته، وروى النجم الكبرى في فواتح الجمال عن الجزقاني قال:
صعدت إلى العرش فطفته ألف طوفة فرأيت الملائكة يطوفون مطمئنين فعجبوا من سرعة طوافي فقلت: ما هذه البرودة في الطواف قالوا: نحن أنوار لا نقدر أن نجاوزه فما هذه السرعة فيك قلت: أنا آدمي وفيَّ نور ونار وهذه السرعة من نتائج نار الأشواق.
قال التونسي:
اللطيفة الإنسانية في غابة الشرف والعظم ألا ترى إلى قوله سبحانه {ولقد كرمنا بني آدم} فأكد التكرمة بالقسم،
وقال بعض العارفين
نهاية الأكوان الإنسان ، ولهذا لم يرض سبحانه لأهل الجنة بمنازل الجنان حتى زادهم فيها النظر إلى وجهه في حضرة الإحسان فالإنسان بيت القصيد من المقصود وإليه كل معنى بالحقيقة يعود لأنه النسخة الكاملة والصحيفة التي هي لكل الحقائق شاملة كما قيل:
وتحسب أنك جرم صغير * وفيك انطوى العالم الأكبر.
فتبارك من سوى مذاهب خلقـه ، فهو العين المقصودة في العالم لكونه مجمعاً لما تفرق فيه فهو كلي صغير وفيه كل ما في العالم. اللهم إفعل بي ما أنت له أهل ولا تفعل بي ما أنا لـه أهل فإنك غفور حليم جواد كريم رؤوف بـر رحيم عفو ومتفضل .
أربعة لا خامس لها
الخلق الحسن متمثل في : العفو ... والصفح ... والإيثار ... والأحسان
فيا حلاوة الدنيا بذكـر اللـه الرحمن الرحيم
وخير يوم في الآخرة رؤيـة وجـه اللـه الكريم العظيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد عدد الأبرار والفجار
وعلى آله وصحبه على
مـمـر الدهور والأعصار
وأسأل الرضا من الملك الغفار ،
وأن يدلنا على الصواب ،
وأن يسهل علينا أمر الحساب أنه
على كل شيء قدير
وبالإجابة جدير ، وهو حسبي
ونعم الوكيل ، وأسأله الستر
الجميل

من ينام عن صلاة الفجر

صلاة الفجر تشكوا من قلة المصلين 
كم أجور ضيعتها يوم نمت عن صلاة الفجر كم حسنات ضيعتها يوم سهوت عن صلاة الفجر أو أخرتها كم من كنوز فقدتها يوم تكاسلت عن صلاة الفجر
فعن أبو ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((من صلى الصبح فهو في ذمة الله))رواه مسلم
ذمة الله ليست ذمة ملك من ملوك الدنيا ،ذمة الله التي تحيط بالمؤمن بالحماية له في نفسه وولده ودينه وسائر أمره فيحس بالطمأنينه في كنف الله وعهده وامانه في الدنيا والاخرة ويشعر أن عين الله ترعاه أين أولئك الذين ما إن سمعوا : النداء يدوي, الله أكبر, الله أكبر, الصلاة خير من النوم, هبّوا وفزعوا وإن طاب المنام, وتركوا الفرش فخرج الواحد منهم إلى بيت من بيوت الله تعالى وهو يقول: (( اللهم اجعل في قلبي نورًا, وفي لساني نورًا, واجعل في سمعي نورًا, واجعل في بصري نورًا, واجعل من خلفي نورًا, ومن أمامي نورًا, واجعل من فوقي نورًا)) فما ظنك بمن خرج لله في ذلك الوقت, لم تخرجه دنيا يصيبها, ولا أموال يقترفها, أليس هو أقرب إلى الإجابة, في السعادة يعيشها حين لا ينفك النور عنه طرفة عين. قال صلى الله عليه وسلم
((بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة ))رواه الترمذي
وا بن ماجه .
دخول الجنة لمن يصلي الفجر في جماعة
قال صلى الله عليه وسلم(من صلى البردين دخل الجنة )) والبردين هما الفجر والعصر

تقرير من صلي الفجر جماعة

قال صلى الله عليه وسلم
((يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ويجتمعون في صلاة الصبح والعصر ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم الله وهو أعلم كيف وجدتم عبادي فيقولون تركناهم وهو يصلون وأتيناهم وهم يصلون ))
فيا عبد الله يا من تحافظ على صلاة الفجر سيرفع اسمك إلى الملك جل وعلا
ألا يكفيك فخرا وشرفا !!!؟؟
قال صلى الله عليه وسلم : ((ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها
الله اكبر
إذا كان سنة الفجر خير من الدنيا وما فيها
فكيف بأجر الفريضة !!!!
الرزق والبركة لمن صلى الفجر جماعة : هذا الوقت وقت البركة في الرزق فإن النبي صلى الله عليه وسلم (اللهم بارك لأمتي في بكورها
اللهم زد في أرزاقنا وبارك لنا فيها ووفقنا للصلاة في جماعة يارب العالمين.
كما أن للمصلي الفجر أجور وكنوز فإن لمن ضيعها آثار مدمرة وعقوبات مخفية
صفات المنافقين
وقال صلى الله عليه وسلم : (( ليس صلاة أثقل على المنافقين من صلاة العشاء والفجر ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبواً )) رواة الشيخان عن أبي هريرة .
وها هو ابن مسعود يقول لقد رايتنا وما يتخلف عن صلاة الفجر إلا منافق معلوم النفاق ).
إلى متى سيظل الشيطان يبول في أذاننا!!!
وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الشيطان قد استولى عليه واستخف به حتى جعله مكاناً للبول نعوذ بالله من ذلك.

دواء للمريض بالنفس

الخبث والكسل طوال اليوم لمن نام عن صلاة الفجر .
وبهذا روى مسلم ان النبي صلى الله قال:
 يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد يضرب على كل عقدة عليك ليل طويل فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة فإن توضأ انحلت عقدة فإن صلى انحلت عقده كلها فأصبح نشيطا طيب النفس وإلا أصبح خبيث النفس كسلان
.ثبت في البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم رآى في رؤيا له 
((أن رجلاً مستلقياً على قفاه وآخر قائم عليه بصخرة يهوي بها على رأسه فيشد في رأسه فتتدهور الحجر فإذا ذهب ليأخذه فلا يرجع حتى يعود رأسه كما كان يفعل به مثل المرة الأولى وهكذا حتى تقوم الساعة فقال صلى الله عليه وسلم هذا جبريل ، قال هذا الذي يأخذ القرآن ويرفضه وينام عن الصلاة المكتوبة ))
فيا عبد الله كيف تأمل أن ينصرك الله عز وجل وان يرزقك الدعاء بالإسماء العظام ، ويهزم أعداءك ،وان يمكن لك في الأرض وأنتَ في تقصير وتفريط في حق الله !!!!.
كيف نسمع نداءه في كل يوم حي على الصلاة حي على الفلاح الصلاة خير من النوم ونحن لا نستجيب
هل أمنا مكر الله ؟
أمور تساعدك على اداء صلاة الفجر في جماعة
فمن قام عقب أداء طاعة من صلة رحم أو بر والدين و إحسان إلى جار أو صدقة سر, أمر بمعروف أو نهي عن منكر أو سعي في حاجة مسلم كافأه الله بأن يكون ممن يشهدون الفجر .
ابتعد عن المعاصي في النهار كي تستطيع أن تقوم للصلاة وذلك بحفظ الجوارح عما لا يحل لها بالبعد عن النظر الحرام وكذلك اللسان والسمع وسائر الاعضاء
فمن نام على معصية ارتكبها من غيبة مسلم أو خوض في باطل أو نظرة الى حرام أو خلف وعد أو اكل حرام عوقب بالحرمان من شهود الفجر لان من أساء في ليله عوقب في نهاره ومن أساء في نهاره عوقب في ليله .
اسأل الله أن يوفقنا خيرَ توفيقٍ ، توفيقاً مقروناً بالصحة والعفو والعافية الكاملة. يا عالم الأسرار علم اليقين ..يا كاشف الضر عن البائسين يا قابل الأعذار عدنا إلـى .. ظـلك فاقبل توبة التائبيــن *
النفس الحرة الشريفة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إنما العلم بالتعلم ، وإنما الحلم بالتحلم ، ومن يتحر الخير يعطه، ومن يتق الشر يوقه "*
لن نسلم من الشيطان الملصق بذاتنا ووجودنا ، الملتقم بإذن قلوبنا
الجاري منـا مجرى الدم إلا برجوعـنا إلى من هـو أقرب منـه
وهو اللـه. فإن الجهاد لإصلاح
هذا القلب ، إذا أصلحناه بمعونة
اللـه صار مهبـط الإلهام والأسرار والأنوار والملائكة ،
ولنعلم علم اليقين إذا صلح هذا القلب أخبرنا بما ورائنا وأمامنا
ونبهنـا عن أمور لم نكـن نعلمها
بشـيء من دونـه
فأقرب الطرق الى الله هي الذل والإنكسار للـه
*وعجائب وغرائب العلوم
الربانية النورانية
من العلم المكنون
والسر المصون ، من إهتدى من القلوب الصافية
اللهم إني ضعيف فقو في رضاك ضعفي وخذ إلى الخير بناصيتي،
واجعل الإسلام منتهى رضاي
وبلغني برحمتك الذي أرجو من رحمتك.
من قال:
 لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد يحيي
ويميت وهو على كل شيء قدير
عشر مرات على أثر المغرب بعث له
مسلحة يحفظونه من الشياطين حتى يصبح
وكتب له بها عشر حسنات موجبات
ومحي عنه عشر سيئآت موبقات ، وكان له بعدل عشر رقبات
مؤمنات *حديث رقم: 3534
سنن الترمذي .

الوسواس القهري

ولمن إبتلى بخلاف الشرع أوأفعال السؤ ويكون مائلاً
كما إذا تمكَّن الفسق والفجور
من قلبه ، أوإٍستمرّ على
أكل ألحرام
والزنى واللواط ، وغير ذلك ، ويريد أن يتخلّص
منها لقوله تعالى :
 إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ
حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ
 سورة الرعد
: 13.
ينبغي له أن يقرأ المعوذيتن كل ليلة (101) صباحا ومساءً
بتعوّذ وبسملة مرة واحدة ، وبعد كل الصلاة يكثر من هذا الدعاء
في الليالي والأيام ، يخلّصه الله تعالى عن قريب من الأيام
بمنّه وكمال وكرمه :
أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم :
{ اللَّهُمَّ إنَّا نَسْتَغْفِرُكَ أغفر لنا
إِنَّكَ كُنْتَ غَفّاراً ،
وَلاتَجْعَلْنا مِنَ القَانِطِينَ ، اللَّهُم َّ واكْشِفْ عَنَّا مِنَ البَلاءِ ما لا يَكْشِفُهُ
غَيْرُكَ *
اللهم إني أستغفرك من كل ذنب
قَـوي عليه بدني بعافيتك
أو نالتَهُ قُدرتي بفضل نعمتِـك، أو بَسَطتُ إليه يدي بسابغِ رزقِـك،
أو اتَّكلتُ فيه عند خوفي منك على أناتَـك ، أو وثقتُ بحلمك ،
أو عوَّلتُ فيه على كرم عفوِك*
اللهم إني أستغفرك من كل ذنب
خُنت فيه أمانتي
أو بخست فيه نفسي ،أو قدمت فيه لذَّاتي، أو آثرت فيه شهواتي
أو سعيتُ فيه لغيري ، أو استغريتُ فيه من تبعني ،
أو غلبتُ فيه بفضل حيلتي إذا حـِلـْتُ فيه عليك *
مولاي فلم تغلبني على فعلي * إذ كنتَ سبحانك كارها لمعصيتي
لكن سَبَـقكَ عِلمُك في اختياري واستعمالي مُرادي
وإيثاري فحلمتَ عني فلم تدخلني فيه جبرا
ولم تحملني عليه قهرا ، ولم تظلمني شيئا *
يا أرحم الراحمين ، يا صاحبي عند شدتي، يا مؤنسي في وحدتي
يا حافظي في نعمتي، يا ولي في نفسي يا كاشفَ كربتي
يا مستمعَ دعوتي، يا راحمَ عبرتي، يا مقيلَ عثرتي *
يا إلهي بالتحقيق ، يا رُكني الوثيقِ ، يا جاري اللصيقِ
يا مولاي الشفيق يا رب البيت العتيق ، أخرجني من حِـلََـقِ
المضيقِ إلى سِعةِ الطريقِ وفَـرِّجْ من عندك قريبٍ وثيقٍ
واكشف عني كل شدة وضيق ، واكفني ما أطيقُ وما لا أطيقُ *
اللهم فرج عني كل همٍ وغمٍ ، وأخرجني من كل حَـزَنٍ وكَـرْبٍ *
يا فارجَ الهمِ وكاشفَ الغمِ ، ويا مُـنَـزِّلَ القطر، ويا مجيبَ دعوةَ
المضطرين*يا رحمنَ الدنيا والآخرة ورحِيمِهِما،صل على خيرتِـك
من خلقِـك محمدٍ النبي صلى الله عليه وسلم وآله الطيبين الطاهرين
،[ ويكثر من وهو يبكي إو يتباكى ]
{ وفرج عني ما قد ضاق به صدري وعيلَ منه صبري وقَـلَّـت فيه
حيلتي وضعفت له قوتي }*
يا كاشف كُـلِّ ضر... وبلية ...
ويا عالم
كُـلِّ سر وخفيةٍ يا أرحم الراحمين *
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنتُ من الظالمين * أفوض أمري
إلى الله ، إن الله بصير بالعباد * وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت
وهو رب العرش العظيم }
[ ثلاثا ]
*وصلى الله على خيرِ خلقهِ محمدِ
وعلى آله وصحبه أجمعين ،وسلام على المرسلين والحمد لله ربِّ
العالمين *
( مروى عن علي رضي الله عنه ) .
وعن عائشة قالت
كانت ليلتي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فانسل فظننت أنه
انسل إلى بعض نسائه فخرجت غيرى فإذا أنا به ساجداً
كالثوب الطريح فسمعته يقول:
"سجد لك سوادي وخيالي
آمن بك فؤادي رب هذه يدي
وما جنيت
على نفسي يا عظيم يُرجى لكل عظيم فاغفر الذنب العظيم".
قالت: فرفع رأسه فقال:
"ما أخرجك؟" قالت: ظناً ظننته. قال:
"إن بعض الظن إثم
فاستغفري الله، إن جبريل
أتاني فأمرني
أن أقول هذه الكلمات التي سمعت فقوليها في سجودك
فإنه من قالها لم يرفع رأسه حتى يغفر - أظنه قال - له".
في الرسالة القشيرية في باب السماع قال :
وعن إبن عباس رضي الله عنهما قال :
أوحى الله سبحانه وتعالى إلى موسى عليه السلام :
 إني جعلت فيك عشرة آلاف سمع ، حتى سمعت كلامي
وعشرة آلاف لسان حتى أجبتني ، وأحب ما تكون إلـي وأقربه
إذا أكثرت الصلاة على محمد
[ صلى الله عليه وسلم ] *
من تعمق في فهم هذا الحديث ، وصل ما وصل إليه :
# رجال صدقوا #.
صلى الله العظيم عليك يا محمد
بكمال أحدية ذاته وصفاته
على كمال جمعية أحدية ذاتك وصفاتك
اللهم أجعل ما أشاء موافقا لما تشاء ، حتى لا يصير ما أشاء مخالفا
لما تشاء،فمن أنا حتى أشاء خلاف ما الله يشاء ، فلو جاهد العبد
ما شاء ،ما كان إلا كما تشاء فالطف بنا
بما تشاء

الإمام الحسين صلوات الله عليه






jnoun735


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN Skype GTalk/Jabber
Publicité







MessagePosté le: Dim 20 Déc - 19:39 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    tariqa qadiriya boudchichiya.ch Index du Forum >>> la voie qadiriya boudchichiya >>> la voie qadiria boudchichiaSous forum Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com
Thème réalisé par SGo